اخبار الكلية

31 اكتوبر, 2011 12:00:00 ص
في حفل تكريم الطلاب المتفوقين بكلية طب الأسنان بجامعة عدن

-  د. بن حبتور: هذا التكريم هو إنجاز لأولياء أمور الطلاب الذين أوصلوا أبناءهم إلى هذا المستوى

-  هذه الاحتفالية هي رسالة جامعة عدن لكل أبناء اليمن الأوفياء للتغيير من خلال العمل الجاد والصمود والإخلاص في العمل الذي يقود إلى النجاح 

-  د . مهجت عبده: أن احتفالنا اليوم هو ليس تكريم لطلابنا المتفوقين فقط ولكن لأولياء الأمور الأفاضل الذين نفتخر بهم على تربيتهم الحسنة وبذلهم الجهود الجبارة ولتحقيق الحلم الكبير لأبنائهم في التحصيل العلمي والوصول إلى المراكز المشرفة .



في جو بهيج ومميز غمرت السعادة والفرح طلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن  وعلى صوت النغم الجميل وكلمات الرائعة  حين غناء حليم لهذه المناسبة الغالية على قلوب  الطلاب وأهالي الطلاب حين قال "ما لقيت فرحان في الدنيا.. زي الفرحان بنجاحه

كل حلم جميل في حياتنا.. ولا غابش في يوم عن بالنا وبنى لنا قصور وفرشها.. زهور في حياتنا ومستقبلنا ولقيتني في عز هنايا.. والدنيا فرح ويايا بتهني حبايبي معايا.. ونقول الكل ارتاحوا دا مفيش فرحان في الدنيا.. زي الفرحان بنجاحه الناجح يرفع ايده.. ونغني في عيدنا وعيده ونقول ناجحين.. ديما.. ديما على طول ديما ديما على طول ديما  بصوت الطالب / معين الكهالي التى أحرز المركز الأول في سباق الأغنية في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الثامن عشر المبدع التى أثلجت صدور الحاضرين .



 بهذه الأجواء احتفلت كلية طب الأسنان بجامعه عدن صباح اليوم (31من اكتوبر2011م بقاعة الكلية ) بتكريم أوائل الطلاب المتفوقين وبلغ عددهم (50) طالب وطالبة للعام الجامعي "2009م 2010م ".

وبدأ الحفل بأية من الذكر الحكيم تلاها الطالب سعيد الشعبي وأشاد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بجهود عمادة كلية طب الأسنان في تنظيمها لمثل هذه الفعاليات الطلابية والفرائحية المتميزة خاصة في هذه الأيام التي يمر بها الوطن الحبيب من أزمة سياسية.

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة بأن هذا التكريم هو إنجاز لأولياء أمور الطلاب (الأمهات والآباء) الذين سهروا الليالي وتخطوا الصعاب ليوصلوا أبناءهم إلى هذه المستويات العلمية الرفيعة والنتائج المشرفة في رحاب كليات جامعة عدن.

وأشارالدكتور/ بن حبتور بأن جامعة تحتفل بشكل متواصل بطلابها وخريجيها المتميزين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي , منوهاً بأن هذه هي رسالة جامعة عدن لكل أبناء اليمن الأوفياء للتغيير من خلال العمل الجاد والصمود والإخلاص في العمل الذي يقود إلى النجاح , واستغلال كل الفرص المتاحة من أجل مستقبل مشرق بالحب والوفاء والامتنان لهذا الوطن المعطاء , .

ودعا الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور أبناءه الطلاب إلى الإستفادة القصوى من خبرات وعطاءات أساتذتهم في الكلية , مؤكداً بأن جامعة عدن حريصة كل الحرص على مستقبلهم وتحصيلهم العلمي بشكل متميز , وبذل المزيد من العمل والجهد والمثابرة وعدم ضياع فصل دراسي آخر من أعمارهم وحياتهم الجامعية.

وأشارت الدكتورة / مهجت عبده ،عميده الكلية أن التفوق العلمي ثمرة جهد وشعور بالاعتزاز  بتكريم أوائل الطلاب للعام الدراسي 2009م 2010م ...مشيره إلى المكانة الرفيعه التى حصل عليه الطلاب في هذه الجامعة العريقة والتعرف على رئاسة من خلال الدعم المعنوي والأكاديمي في خلق برامج جامعية كبرنامج الجودة استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة وفق معايير موضوعية دقيقة للارتقاء بمستوى الخدمة العلمية فضلا عن سعي جامعه في إعادة هيكلة البرامج الجامعية وخاصة برنامج البحث العلمي من خلال تأسيس وافتتاح المكاتب الالكترونية والتي تضم أحدث الكتب والمراجع والدوريات العالمية لمزيد من الإبداع والتطوير في مجال تخصص طب الأسنان .



وأكدت عميده الكلية بأن حب الدراسة دافع أساسي للإبداع وأيضاً ترسيخ مبدأ المساواة بين جميع الطلاب بتخلق المزيد من العطاء والتمييز والتفوق ولتشجيع مجال البحث العلمي للطلاب يتم اليوم ايضاً افتتاح المكتبة الإلكترونية في كلية طب الأسنان وبهذا يتحقق التكريم الفعلي للمزيد من الجهد والمثابرة .

 وأردفت الدكتورة / مهجت عبده عميده الكلية لقد أثلجت اليوم صدورنا كلمات الشكر وعبارات الامتنان والعرفان بالجميل من قبل أولياء الأمور وطلاب الكلية لهذه الهامات العلمية الشامخة التى أمامكم من جامعة عدن وكلية الطب وكلية الصيدلة وكلية الأسنان .



 وأوضحت عميده الكلية أن الخطة التطويرية لكلية من دليل التقويم الدوري لبرنامج الكلية للعام 2010م أولويات للتقيد بقرارات مجلس الكلية منذ بداية للعام 2011م في عقد ورش العمل لمراجعه وتطوير المناهج بدعم من منظمة الصحة العالمية والمؤتمر العلمي الثاني لطلاب الكلية ومدعم ايضا من منظمة الصحة العالمية وافتتاح المكتبة الالكترونية فضلا عن تزويد المكتبة بكتب ومراجع علمية حديثة لأكثر من ( 500) مرجع وتأهيل أوائل الطلاب في جامعه الملك سعود في الملكة العربية السعودية ومن دورات تدريبية وبرنامج سنة الامتياز ...بالإضافة إلى تفعيل النشاطات اللاصفية من مجالات ونشرات علمية ورياضية وبر امج ثقافية وفنية ومشاركة في المؤتمرات العربية والدولية وتأهيل الكادر الوظيفي على البرامج الحديثة في شؤون الطلاب والمالية .

 واختتمت الدكتورة / مهجت عميده الكلية كلمته أن احتفالنا اليوم هو ليس تكريم لطلابنا المتفوقين فقط ولكن لأولياء الأمور الأفاضل الذين نفتخر بهم على تربيتهم الحسنة وبذلهم الجهود الجبارة ولتحقيق الحلم الكبير لأبنائهم في التحصيل العلمي والوصول إلى المراكز المشرفة .

ومن جانبه ألقيت كلمة الطلاب من قبل الطالب/ صامد عبدالله مسعد عبر خلال عن شكر لرئاسة جامعه عدن على تشريفه ورعايته الكريمة لهذا الحفل وكذا عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها الذين بذلوا جهود مضنية لاستثمار كل القوى والمعطيات للارتقاء وإيصال العلم والمعرفة لهم .

  ونوهت الكلمة إلى هذا التكريم هو حافز هام للطلاب يدفعهم إلى مزيد من التفوق والتميز لأنهم الشريحة التي يعتمد عليها  الوطن في تقدمه وازدهاره ، مضيفاً  بأن هذا الحفل والتكريم أنما هو لأولياء أمور الطلاب ( الآباء والأمهات ) الذين بذلوا الجهد وسهوا الليالي من أجل وصول أبناءهم إلى هذا المستوى .



  فيما جسدت كلمة أولياء أمور الطلاب المكرمين التي ألقاها الأخ / صالح سعيد الشعبي  معاني الفرحة بهذا اليوم الجميل على قلوبنا ..لافتاً إلى جهود رئاسة الجامعة وعمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية التي نهضت بها علميا وادارياً حتى أصبحت من أفضل كليات اليمن عموماً .

  واثنى الأخ/  صالح الشعبي بعطاءات رجل الأعمال الشيخ المهندس / عبدالله أحمد بقشان الذي قدم الكثير الكلية ومساهمتة الفاعلة في دعم بالكتب والمراجع العلمية القيمة التي أفادت الطلاب في تحصليهم العلمي وتذليله الصعاب أمام الطلاب الدراسيين في هذه الكلية ...منوهاً إلى الجهود المبدوله من أهالي الطلاب وتقديم الغالي والنفيس لإيصال هذه النتيجة من صفوة المجتمع ليكونوا من طالبي العلم في هذا الصرح العلمي الشامخ مقدمين لهذا الوطن الكفاءات العلمية المستقبلية للوطن اليمني الحبيب  .



 عقب ذلك قام الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة والدكتور / محمد احمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب  والدكتور / علي يافعي عميد كلية الطب والدكتور / مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة  بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية لأوائل الطلاب المتفوقين .

  كما ألقيت القصيدة الشعرية  بعنوان النجاح من قبل الطالب/ عبدالرحمن  المعلم الحاصل على الترتيب الأول في أسبوع الطالب الجامعي الثامن عشر.

  فيما قدم الطلاب الكلية عرض فلم وثائقي عن مدينة الجميلة قام بالتقاط هذه الصور التي عبرت مدى سحر وجمال هذه المدنية الباسلة ثغر اليمن الباسم

وقام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة  بقص شريط  إذاناً بأفتتاح المكتبة الإلكترونية بكلية طب الأسنان وتجول اروقتة المكتبة والتي تحتوي على أحدث الكتب في العالم في مختلف تخصصات طب الأسنان والأبحاث العلمية الخاصة بهذا التخصص والتي ستقدم خدمات مجانية للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب الثلاث على مدار الأسبوع والبالغ تكلفتها (16,000) دولار

 

حضر الحفل الدكتور / محمد احمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور /صالح مبارك عميد كلية الهندسة والدكتور / علي يافعي عميد كلية الطب والدكتور / مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة والدكتور / عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الاكاديمي والدكتور / حسين باسلامة عميد كلية الآداب والدكتور / مازن شمسان نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب والدكتورة/ هدى علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب والدكتورة / رخصانه اسماعيل مديرة مركز التكنولوجيا بجامعه والدكتور / ابوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية والدكتورة/ نسرين عبدالرزاق ممثلة مكتب الصحة العالمية ونواب عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية  وأولياء أمور الطلاب وطلاب الكلية .





رأيكم يهــمنا

.