اخبار الكلية

29 نوفمبر, 2011 12:00:00 ص
في حفل افتتاح أعمال الورشة العلمية الثانية حول "مراجعة وتطوير المناهج" بكلية طب الأسنان



نظمت كلية طب الأسنان  بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية (WHO) اليوم (الاثنين 28 نوفمبر2011م) ورشة العمل الثانية في مجال " مراجعة وتطوير المناهج"  بالكلية وبمشاركة واسعة من أعضاء الهيئة التدريسية من كليات الطب الثلاث وعدد من أعضاء هيئات التدريس من عدة جامعات يمنية.

وفي كلمة له في إفتتاح الورشة أعرب الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن شكره الجزيل لكلية طب الأسنان على تنظيمها هذه الفعالية العلمية , موضحاً أن أهمية هذه الورشة تنبثق من أهمية المادة التي تناقشها في تقويم المناهج التي شغلت الجامعة في عام2010م. 



وأشار الأخ / رئيس الجامعة في حديثه أثناء افتتاح الورشة أن الجامعة تتباهى بطلاب كليات الطب والأسنان والصيدلة والأساتذة الجادون فيها , الذين بذلوا جهودا كبيرة في مساعدة البعثة الطبية الكوبية طيلة الخمس و الثلاثين سنة .

وأكد الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور أن جامعة عدن تعتز كثيراً بمثل هذه الورش والفعاليات العلمية والأكاديمية الهادفة كونها تمثل جزء أصيل من مهام الجامعة العلمية , مشيراً أن المناهج  هي ركن مهم من أنشطتها و ذلك انسجاماً للتوجهات التي توليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير مناهج التعليم العالي للجامعات اليمنية والهادف إلى التواصل والتقارب والتطوير للكليات المتناظرة في الجامعات اليمنية .

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن المشاركين في هذه الورشة سيخدمون الاتجاه العام لتطوير الجانب الأكاديمي بالجامعة , حيث تعول الجامعة عليهم كثيراً .

وفي ختام كلمته عبر الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور عن شكره لمنظمة الصحة العالمية التي ساهمت وتساهم في تطوير أنشطة الجامعة  مؤكداً أن الجامعة تعول كثيراًعلى إثارة هذه الموضوعات العلمية في كليات الجامعة .. فضلاً عن أن هذه الورشة واحده من أشكال الدعم والتمويل بالخبراء والأكاديميين التي تقدمها المنظمة للجامعة ومصاحبتها لكل فعاليات كليات الطب منذ التأسيس ,, منوها إلى رغبة الجامعة في استمرار العمل المتواصل مع منظمة الصحة العالمية لتقويم البرامج الأكاديمية بهدف تطويرها.



ومن ناحيتها رحبت الدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ومشاركته لفعاليات حفل إفتتاح أعمال الورشة , منوهة بدوره الفاعل والمتواصل في دعم برامج كليتي طب الأسنان .

  

 

 وأشارت الدكتورة / مهجت الدبعي  إلى الأهمية التي دعت لانعقاد هذه الورشة العلمية في مراجعة وتطوير المناهج في كليتي طب الأسنان ، بما يتناسب وحاجة المجتمع والتطور المستمر بكفاءة التعليم والتعلم وتحسين البيئة التعليمية وضمان جودة المناهج من خلال تقديم مفاهيم جديدة في مجال تطوير المناهج، وتزويد المشاركين بالخبرة الكافية التي ستمكنهم من البدء في وضع خططهم الدراسية بحسب الوثائق المرجعية الحديثة في هذا الجانب.



وستقوم الورشة بإشراك المشاركين من أعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة والطلاب بعملية التغيير في المناهج وإدخال مفاهيم جديدة في طرق التدريس للمساعدة على تطوير المناهج الدراسية من خلال تقديمها مادة علمية قيمة في مجال التطوير الأكاديمي للمناهج.

كما شكرت الدكتورة/ مهجت الدبعي جميع المشاركين على الجهود التي سيبذلونها خلال مدة الورشة وعبرت عن شكرها لمنظمة الصحة العالمية  وكل من ساهم  في  إعداد الترتيبات الأولية لعقد هذه الورشة.

حضر حفل إفتتاح الورشة الدكتور/ احمد محمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب , والدكتور/ مهدي علي عبدالسلام عضومجلس النواب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن , والدكتورة/ أنيسة عبود الخبيرة الدولية بالمناهج , والدكتور/ علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية , والدكتور/ مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة , وحشد من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بكليات الطب الثلاث.





رأيكم يهــمنا

.