اخبار الكلية

03 ديسمبر, 2011 12:00:00 ص
في حفل افتتاح أعمال الورشة العلمية حول "مراجعة وتطوير المناهج" بكلية طب الصيدلة

- الدكتور/ مهدي الحاج : أهمية هذه الورشة تتناسب مع حاجة المجتمع من خلال إدخال مفاهيم جديدة في طرق التدريس للمساعدة على تطوير المنهج الدراسي
-هذه الورشة تهدف إلى التواصل والتقارب مع الكليات المتناظرة في الجامعات اليمنية وتزويد المشاركين بالخبرة الكافية 




نظمت كلية الصيدلة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية (WHO) اليوم (السبت 3ديسمبر 2011م) للفترة 3-7 ديسمبر  ورشة العمل في مجال " مراجعة وتطوير المناهج"  بالكلية الصيدلة وبمشاركة  (40) مشاركاً ومشاركة من  أعضاء الهيئة التدريسية من كليات الصيدلة بجامعة عدن وصنعاء  .
وفي كلمة له في إفتتاح الورشة أعرب الدكتور/ محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئؤون الطلاب عن شكره الجزيل لمنظمة الصحة العالمية لدعمها هذه الفعالية العلمية , موضحاً أن أهمية هذه الورشة تنبثق من أهمية المادة التي تناقشها في تقويم وتطوير المناهج وهي الثانية من نوعها, ونقل خلال كلمته تحيات رئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور والذي تمنى لهذه الورشة النجاح. 
وأكد الدكتور/ محمد احمد العبادي ،نائب رئيس الجامعة لشئؤون الطلاب بان المشاركين بهذه الورشة  سيخدمون الاتجاه العام لتطوير الجانب الأكاديمي بالجامعة , حيث تعول الجامعة عليهم كثيراً .
  


وفي ختام كلمته عبر الدكتور/ محمد احمد العبادي ، عن شكره لمنظمة الصحة العالمية التي ساهمت وتساهم في تطويرومراجعة البرامج الأكاديمية المناهج العلمية ..فضلاً عن رغبة الجامعة في استمرار العمل المتواصل مع منظمة الصحة العالمية لتقويم البرامج الأكاديمية بهدف تطويرها.
 
وأشار الدكتور / مهدي احمد الحاج عميد كلية الصيدلة ، إلى الأهمية التي دعت لانعقاد هذه الورشة العلمية في مراجعة وتطويرالمناهج في كلية الصيدلة،بما يتناسب وحاجة المجتمع...منوهاً إلى دعم المنظمة الصحة العالمية في تطوير ومراجعة البرامج الأكاديمية بكليات الطب الثلاث، وكذا إدخال مفاهيم جديدة في طرق التدريس للمساعدة على تطوير المناهج الدراسية من خلال تقديمها مادة علمية قيمة في مجال التطوير الأكاديمي للمناهج .
وقال عميد الكلية بان هذه الورشة تهدف إلى التواصل والتقارب مع الكليات المتناظرة في الجامعات اليمنيةوتزويد المشاركين بالخبرة الكافية التي ستمكنهم من البدء في وضع خططهم الدراسية بحسب الوثائق المرجعية الحديثة في هذا الجانب.
  


كما شكر الدكتور/ مهدي الحاج ، جميع المشاركين على الجهود التي سيبذلونها خلال مدة الورشة وعبر عن شكره لمنظمة الصحة العالمية  وكل من ساهم  في  إعداد الترتيبات الأولية لعقد هذه الورشة ..متمنين بأن  تخرج هذه الورشة بتنائح وتوصيات هادفة.
 هذا وسناقش الورشة على مدى خمسة أيام  عدد من الأوراق العلمية حول مراجعة وتقيم مناهج كلية الصيدلة وماهي الحاجة لتغيروتطوير برامج كلية الصيدلة.. فضلاً عن الرسالة والرؤية والأهداف وعمل كتابي للرؤية والرسالة والأهداف وطرق المقارنة وبرامج الصيدلة ( الساعات المعتمدة) في كليات الصيدلة المختلفة بالإضافة إلى عمل مجموعات عمل ومناقشة وأسئلة . 
  


حضر حفل إفتتاح الورشة الدكتورة / مهجت علي عبده عميدة كلية الطب الأسنان والدكتور/ علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية , والدكتورة/ رجاء عبده نائب عميد كلية الطب لشئؤون الأكاديمية  , وحشد من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بكليات الطب الثلاث.




رأيكم يهــمنا

.