اخبار الكلية

20 ديسمبر, 2011 12:00:00 ص
في إفتتاح الدورة التدريبية الـ (26) بكليات الطب بجامعة عدن

-  د. بن حبتور: هذه الدورات ستزيد المشاركين فيها تواضعاً أمام العلم والمعرفة

-  أن ماوصلت إليه جامعة عدن هو ناتج عن التراكم المعرفي والأكاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس فيها ووقوف كل منتسبيها إلى جانبها






عُقدت اليوم الثلاثاء (20ديسمبر2011م) بكلية طب الأسنان دورة التأهيل التربوي السادسة والعشرون لأعضاء هيئة التدريس المستجدة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والتي تستمر للمدة من (20-31) من الشهر الجاري وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس المستجدين من كليات الطب الثلاث.

وفي الدورة التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة أكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن هذه الدورات ستكسب المشاركين فيها العديد من المهارات الضرورية واللازمة والتي ستزيدهم تواضعاً أمام العلم والمعرفة من خلال المادة العلمية القيمة التي ستثار فيها .



ونوه بأن هذه الدورة جاءت لتطوير القدرات لدى أعضاء هيئة التدريس المستجدين بالجامعة متمنياً أن يتم الاستفادة منها بشكل كبير وذلك لأن المعارف التى ستثار فيها, لأول مرة سيطلع عليها عضو هيئة التدريس, والتي تعد رافداً مهما من روافد المعرفة لهم لأنها ستزودهم بالمهارات العلمية في المجالات والجزئيات الهامة في جميع كليات ومراكز جامعة عدن.

وأوضح الدكتور/ بن حبتور أن ماوصلت إليه جامعة عدن ماهو إلا ناتج عن التراكم المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة التي تمثل ماضي وحاضر ومستقل كل منتسبيها , مشيراً إلى أهمية النهوض بها والحفاظ على سمعتها وكل ممتلكاتها وتحقيق الأهداف الكبيرة التي تسعى للوصول إليها.

وأشاد الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور بجميع موظفي ومنتسبي جامعة عدن بوقوفهم صفاً واحداً في حماية هذه المنشأة التعليمية الكبيرة أثناء الأزمة الطاحنة التي مرت بها بلادنا خلال العشرة الأشهر الماضية.

ومن جانبه أشار الدكتور/عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن بالأهمية العلمية لهذه الدورات التدريبية التي تكسب أعضاء هيئة التدريس المستجدين المهارات وأساليب تخطيط مناهج التعليم الجامعي والإلمام بالتقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة واستخدامها في مجال التدريس والتطبيق.

وعبر الدكتور/ كويران عن شكره لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على دعمه المتواصل وجهوده الكبيرة التي اعتادتها منه جامعة عدن في سبيل تطويرعلاقاتها مع مؤسسات أكاديمية على كافة المستويات محلياً وعربياً ودولياً.

وفي كلمة لعمداء كليات الطب ألقاها الدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أوضح من خلالها أن كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة من الكليات المتميزة في جامعة عدن , وأن هذه الدورات تعد تقليداً سنوياً بين هذه الكليات التي تعمل كفريق واحد.

وأكد الدكتور/ علي يافعي أن هذه الدورات تتطلع إلى مواكبة الانفجار المعرفي في المهارات الطبية وخدمة المجتمع وتوسيع مجال البحث العلمي والتي تعد واحدة من الروافد المهمة لعضو هيئة التدريس المستجد والأساسي.



حضر إفتتاح الدورة الدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده عميدة كلية طب الأسنان , والدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة , ونواب العمداء ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب الثلاث.


 





رأيكم يهــمنا

.