اخبار الكلية

25 يناير, 2012 12:00:00 ص
في الـ 30 يناير الجاري.. برعاية رئيس مجلس الوزراء..جامعة عدن تكرم 115 من أوائل طلابها





ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء (25 يناير2012م)، اجتماعا للجنة التحضيرية لحفل التكريمي والخطابي والفني لأوائل طلاب الجامعة الذي تقيمه الجامعة في الـ 30 يناير2012م، برعاية دولة الأستاذ/ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور/يحي محمد الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبدعم الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن.



ووقف الاجتماع أمام التقارير المرفوعة من قبل اللجان التحضيرية الفرعية، والخاصة بلجان الخدمات، والثقافة والفن، والعلاقات العامة، والإعلام، والشئون المالية، والتنسيق والمتابعة، والشئون الإدارية والمالية.

وقد أشاد الأخ/رئيس جامعة عدن في كلمته التوجيهية للاجتماع الذي عقد في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب، بما حققته اللجان الفرعية، والتفاعل الايجابي من قبل كل اللجان مع هذا الحدث المتميز لجامعة عدن وطلابها وكل منتسبيها.



وأشار أن احتفال جامعة عدن التكريمي والخطابي والفني لأوائل طلابها الخريجين الذي تقيمه الجامعة في الـ 30 يناير2012م، يكتسب هذا العام نكهة خاصة، لانها جاء بعد قبول اليمنيين بصيغة وفاقية توحدهم، وكذا بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي تتحمل الآن مسئولية الولوج باليمن إلى بر الأمان.

وهنأ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أبنائه الطلاب المتفوقين والأوائل على هذه النتيجة التي حصلوا عليها وعلى هذا النجاح الذي تفتخر به جامعة عدن وآباء وأمهات أسر الطلاب.



وأوضح ان الاحتفال سيكرم 115  طالبا وطالبة من أوائل الطلاب في مختلف المستويات الدراسية بـ 19  كلية بالجامعة..، مشيراً أن الحفل سيكرم 2 من أوائل برنامج الدكتوراه، و30  من أوائل برنامج الماجستير، و83  طالباً وطالبة من برنامج البكالوريوس.

وأثنى الخ/رئيس الجامعة على جهود الشيخ المهندس/عبدالله بقشان رئيس مجلس الأمناء الذي تكفل بتقديم أجهزة اللاب توب (الكمبيوتر المحمول)، كهدايا لأوائل طلاب الجامعة..، منوهاً أن الجامعة ستكرم عدد من الشخصيات الراعية والداعمة والمساندة لجامعة عدن بدرع الجامعة التذكاري، وهم: الأستاذ/محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور/يحي محمد الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ المهندس/عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء الجامعة، والشيخ/عبدالاله سالم بن محفوظ عضو مجلس أمناء الجامعة، والدكتور/عمر عبدالله بامحسون رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الخيرية للطلاب المتفوقين، والشيخ/حسين صالح الهمامي عضو مجلس أمناء الجامعة، والدكتور/عادل محمد باحميد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية، والدكتور/صالح عوض عرم المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، والأستاذ/خالد سالمين بازفين مسئول بهيئة تطوير خيلة بقشان، إضافة للأخ/حميد محمد صالح عُباد (الموظف بكلية الزراعة الذي دافع عن ممتلكات الكلية خلال محاولة نهبها).

ومن المقرر ان تشارك فعاليات من السلطة المحلية بالمحافظة وشخصيات اجتماعية ومثلين عن السفارات العاملة في بلادنا، وأولياء أمور الطلاب.

يشار أن الفقرات الفنية للحفل ستشمل ألقاء قصيدتين من قبل الدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة، والدكتور/أبوبكر محسن الحامد أستاذ اللغة الانجليزية بالجامعة، ويليه تقديم وصلات غنائية من التراث الشعبي، إضافة لتأدية نشيد جامعة عدن من قبل طلاب الجامعة.

وستصدر جامعة عدن بهذه المناسبة كتابا خاصا عن أوائل الطلاب للدفعة (2009م/2010م)، يتضمن صور الطلاب وتعريف عن الكليات المنتمين لها والنسب التي حصلوا عليها في كل تخصص على حدة.

حضر الاجتماع الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/ابوبكر مبارك الحمصي مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور/عبدالحكيم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/محمد طه شمسان المقطري مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم منسق مجلس أمناء الجامعة ومدير مركز الاستشارات بالجامعة، والدكتور/شوقي الجرو مدير عام مطبعة الجامعة، والأخ/محمد حسن سالم مساعد الأمين العام للشئون المالية، والأخ/نصر باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة، والأخ/سالم الفضلي مدير عام الخدمات بالجامعة، والأخ/سامي سالم العقربي مسئول التنسيق بنيابة شئون الطلاب.

  





رأيكم يهــمنا

.