اخبار الكلية

06 مارس, 2012 12:00:00 ص

مجلس جامعة عدن : يشيد بتماسك وصلابة كل منتسبي الجامعة  للوقوف أمام أساليب النهب والتخريب التي 

تعرضت لها العديد من المؤسسات




أشاد مجلس جامعة عدن اليوم الثلاثاء (6 مارس 2012م) في دورته الأولى لعام 2012م  بتماسك وصلابة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب  وكل منتسبي الجامعة  في جميع مؤسساتها والتي لعبت دوراً كبيراً في تجنيب مختلف مرافق هذه المؤسسة الأكاديمية أساليب النهب والتخريب والسطو على ممتلكاتها نتيجة الأزمة السياسية الطاحنة التي مرت بها بلادنا , والعمل بروح الفريق الواحد للحماية والدفاع على المؤسسة العريقة .



وفي الإجتماع الذي ترأسه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وقف مجلس الجامعة لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالمجالات الطلابية والأكاديمية والبحثية والوقوف أمام مختلف المستجدات والصعوبات التي تواجه العمل البحثي والأكاديمي والطلابي والإداري بالجامعة .

وشدد الدكتور/ بن حبتور في الإجتماع الذي حضره الدكتور/ سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور/ محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ,والدكتور/ خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة وأعضاء مجلس جامعة عدن على ضرورة الإلتزام بضوابط ونظم وقوانين جامعة عدن ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في معالجة العديد من الإشكاليات .



وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة بأن جامعة عدن ملتزمة بتطبيق كافة اللوائح والآليات المنظمة للعمل الأكاديمي والبحثي والطلابي وتطبيقها لمعايير الجودة العالمية التي من شأنها تخريج جيل متسلح بالعلم وقادر على مواكبة مختلف التطورات العالمية .

وأقر المجلس في دورته محضر الدورة السابقة  للعام 2011م , والموافقة تقريري المجلس الأكاديمي ومجلس الدراسات العليا  المتعلق بالترقيات الأكاديمية والألقاب العلمية والتفرغ العلمي والتثبيت لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة , والمصادقة على نتائج خريجو الدراسات العليا (ماجستير/ دكتوراه) , وكذا نتائج المرحلة التمهيدية لعام 2011م .

وأكد المجلس بضرورة تنفيذ اللوائح والنظم فيما يخص ابتعاث أعضاء هيئة التدريس للخارج, وعلى أن لا يستلم طالب الدراسات المبتعث للخارج  مخصصاته المالية إلا بعد إرساله تقريراً سنوياً عن دراسته مراراً بالقسم العلمي والنائب الأكاديمي بالكلية وعمادة الكلية .

 واطلع المجلس على محضر لقاء الأخ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة مع معالي الدكتور/ يحيى محمد الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بداية شهر يناير الماضي , وتطرق المجلس إلى نتائج هذه الزيارة لمعالي الوزير لجامعة عدن لتفقد أوضاع وأنشطة الجامعة والوقوف أمام مختلف الصعوبات التي تقف أمام الجامعة وتحديد إحتياجاتها من المتطلبات والمشاريع التنموية من البنى التحتية .





رأيكم يهــمنا

.