اخبار الكلية

14 مارس, 2012 12:00:00 ص

-  د. مهجت :  جامعة روستوك منحت جامعة عدن ثلاثة مقاعد مجانية (ماجستير , دكتوراه ) لكليتي طب الأسنان والطب البشري

-  فريق طبي من جامعة روستوك سيزور جامعة عدن في نوفمبر القادم لإجراء العمليات الجراحية في مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن

 


 

أهدأ البروفسور/ وولفجانج شارك رئيس جامعة رستوك الألمانية الإصدار الأكاديمي السنوي لجامعة رستوك للعام 2010م/2011م للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن , والذي يحتوي على أبرز الأنشطة والأبحاث الأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمي والبحثي بين جامعة رستوك الألمانية والعديد من المؤسسات التعليمية في العالم ومنها جامعة عدن حيث أحتوى الكتاب في صفحته رقم (100) على الاتفاقيات التي وقعتها جامعة عدن مع جامعة روستوك الألمانية  . 






واعتبر البروفسور/ رئيس جامعة رستوك التعاون الأكاديمي والاتفاقيات البحثية والعلمية مع جامعة عدن من أهم الاتفاقيات التي وقعتها جامعة رستوك , منوهاً بأن الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور هو رئيس جامعة عدن الوحيد الذي قام بتوقيع هذه الاتفاقيات والتي تفخر بها جامعة روستوك كثيراً . 





جاء ذلك خلال الزيارة العلمية للدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده عميدة كلية طب الأسنان  لجامعة روستوك الألمانية للفترة من ( 25 فبراير وحتى 6 مارس 2012م) لمناقشة ما تم تنفيذه من اتفاقيات التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعتي عدن وروستوك .



وفي تصريح صحفي لها ... أكدت الدكتورة / مهجت عبده  أن هذه الزيارة جاءت بدعوة من جامعة روستوك وقد تكللت بالنجاح , وتمثلت بحصول جامعة عدن على ثلاثة مقاعد مجانية (ماجستير , دكتوراه ) لقسم جراحة الفم والأسنان , وقسم العلاج التحفظي , ومقعد آخر لكلية الطب البشري في الجراحة العامة .




وأشارت بأن الهدف من هذه الزيارة جاء لترجمة وتحليل ما نفذ من هذه الإتفاقية بين الجانبين , ونُظمت خلالها العديد من الزيارات لمختلف الأقسام العلمية لكلية طب الأسنان والطب البشري  بجامعة روستوك, وتمت خلالها مناقشة أوضاع مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن مع البروفسور/ فريدرش رئيس مركز الشفة الأرنبية , وقسم جراحة الفكين بجامعة روستوك , الذي قدم شكره وتقديره للدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن على دوره الكبير لتطوير علاقات التعاون مع جامعة روستوك , والذي تمنى للشعب اليمني الإستقرار والتطور والنماء بعد نجاح الإنتخابات التوافقية الرئاسية .



ونوهت أن فريق من جامعة روستوك سيزور جامعة عدن في نوفمبر القادم لإجراء العمليات الجراحية في مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن في إطار التعاون الثنائي بين الجانبين .

وأضافت أن البروفسور/ رئيس مركز الشفة الأرنبية وقسم جراحة الفكين بجامعة روستوك أشاد بجهود ومستوى خريجي جامعة عدن وطلابها الدارسين بألمانيا , موضحةً بأن البروفسورة / فرانكاشتال رئيسة قسم تقويم الأسنان قد عبرت عن فرحتها بقدوم الدكتورة / أحلام هبة الله علي مديرة مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن والتي ستزور جامعة روستوك خلال الأيام القادمة في زيارة تفرغ علمي لإجراء الأبحاث العلمية المشتركة في مجال الشفة الأرنبية وكيفية القضاء على التشوهات الخلقية مما سيساعد على تطوير مجال البحث العلمي الميداني بين الجامعتين .



وتطرقت في تصريحها الصحفي إلى اللقاء الذي جمعها بالبروفسورة / بيرجت هيكلة التي شاركت في العام 2011م في ورشة العمل الأولى لتطوير ومراجعة المناهج بكلية طب الأسنان , وأردفت أنه تم الاتفاق معها على تنظيم ورشة عمل  خلال  الفترة القادمة بدعم من منظمة الصحة العالمية .

وتناولت في حديثها زيارتها للطلاب اليمنيين في مساق الدراسات العليا بألمانيا , والذين أعربوا عن شكرهم الجزيل وأمتنانهم لرئيس جامعة عدن على أتاحته لهم فرص التأهيل واستكمال الدراسات العليا في ألمانيا .

وفي ختام تصريحها عبرت الدكتورة/ مهجت أحمد علي عن شكرها وامتنانها لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور , وكذا رئيس جامعة روستوك على دورهما الكبير في إقامة اتفاقيات التبادل الأكاديمي بين الجامعتين.

الجدير بالذكر أن جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والبروفيسور/ وولفجانج شارك رئيس جامعة روستوك قد وقعا في الـ (26 نوفمبر2010م)، بمدينة رستوك بجمهورية ألمانيا الاتحادية على البروتوكول الخاص بجامعتي عدن اليمنية ورستوك الألمانية الذي يشمل محضر تنفيذ اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعتين التي أبرمت في العام 2009م.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والبروفيسور/ ولفجانج شارك رئيس جامعة روستوك قد وقعا في شهر يونيو من العام 2009م على اتفاقية للتعاون الأكاديمي بين الجامعتين.



ونصت الاتفاقية على توطيد العلاقات بين كلية الطب وكلية طب الأسنان بجامعة عدن وجامعة روستوك وتتمثل بتأهيل وتدريب الكادر اليمني من منح دراسية عليا وزيارات علمية للأساتذة الألمان لجامعة عدن بمختلف كلياتها، وتطوير مجال البحث العلمي في مجال الطب وتوفير الفرص المناسبة للإشراف العملي على الأبحاث الطبية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية في اليمن، وتطوير المناهج الدراسية في الكلية بعقد ورشات العمل المستمرة، وعقد الندوات العلمية المشتركـة بين الجامعتـين عـدن و روستـوك.



 مما يجدر ذكره أن جامعة رستوك تأسست في عام 1419م، وهي تقع في مدينة رستوك تعتبر ميناء بحري ألماني، ومركز صناعي على بحر البلطيق، وتقع المدينة عند مصب نهر فارنو، وهي مركز هام من مراكز الشحن البحريّ، منذ مئات السنين، وهي الميناء الرئيسي لدخول الإمدادات النفطية، إلى ألمانيا. يبلغ عدد سكانها 242,279 نسمة





رأيكم يهــمنا

.