اخبار الكلية

22 مارس, 2012 12:00:00 ص
بدعم منظمة الصحة العالمية.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة تطوير وتنمية مهارات الإدارة الصحية




أفتتح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمعية الدكتور/محمد غرامة الراعي مدير مركز الإدارة الصحية بجامعة عدن اليوم الخميس (22 مارس2012م)، "قاعة تطوير وتنمية مهارات الإدارة الصحية"، وذلك بهدف الدفع بعملية تطوير الأداء الأكاديمي والرفع من القدرات التعليمية لمركز الإدارة الصحية بجامعة عدن.



  وطاف الأخ/رئيس جامعة عدن بالقاعة وأطلع عن كثب على التجهيزات التقنية والوسائل التعليمية والإيضاحية الحديثة التي زودت بها قاعة "SKILLS DEVELOPMENT  ROOM – HMD " بدعم من منظمة الصحة العالمية "المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة".



وقد عبر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن سعادته بافتتاح أحدث قاعة في مركز الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، التي ستسهم في تنفيذ خطة التطوير الأكاديمية للمركز في إطار الإستراتيجية التطويرية العامة لجامعة عدن، وفقاً للمعايير الدولية في مجال الإدارة الصحية، بما يؤدي إلى تخريج كفاءات عالية المستوى في هذا التخصص المهم الذي يواجه نقصاً حاداً في سوق العمل المحلية والإقليمية.



وأفاد الدكتور/محمد غرامة الراعي مدير مركز الإدارة الصحية بجامعة عدن أن افتتاح القاعة يأتي في إطار الجهود الأكاديمية لتنمية المهارات العملية في قسم ومركز الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، وتعبيراً عن ثقتنا بغد بلادنا وجامعتنا وطموحاتنا العلمية والتنموية المستقبلية.



وأعرب الدكتور/محمد غرامة الراعي عن شكره لمنظمة الصحة العالمية – المكتب الإقليمي – ومكتب صنعاء على تعاونهما مع المركز والجامعة في توفير هذه التجهيزات من وفورات منظمة الصحة العالمية للأعوام 2010م/2011م..، مستطرداً بالشكر لقيادة الجامعة وعمادة كلية العلوم الادارية وأساتذتها على مساندتهم للقسم وجهود تطويره.

وأشار أن هذا الدعم المقدم من منظمة الصحة جاء كثمرة للزيارة إلي قام بها وفد جامعة عدن للمكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة في شهر يناير 2012م.



وأوضح الأخ/مدير مركز الإدارة الصحية أن التجهيزات التعليمية التي زودت بها القاعة تشمل 30 جهاز كمبيوتر (Computers)، و5 أجهزة لاب توب، وطابعات A4 (printers)، و5 لوحات عرض (For display panels)، وأجهزة عرض بروجكتر (projectors)، وشاشات عرض قماشية وبلاستيكية (screens)، وآلة تصوير، وتجهيزات مكتبية متنوعة..، ناهيك عن خط إتصال مرتبط بشبكة الانترنت، ذلك بكلفة خمسين ألف دولار أمريكي (50.000 $).



إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور والدكتور/محمد غرامة الراعي والدكتورة/صفاء معطي بتكريم 12 طالباً وطالبة بقسم ومركز الادارة الصحية بكلية العلوم الادارية بشهادت تقديرية، وذلك تقديراً لدورهم في المساعدة بأعمال تجهيز وترتيب قاعة "تطوير وتنمية مهارات الإدارة الصحية" بمركز الإدارية الصحية. 



حضر مراسم الافتتاح الدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب، والدكتور/صالح الجريري نائب عميد كلية العلوم الإدارية للشئون الأكاديمية، والدكتور/علي ناصر الزامكي نائب العميد لشئون الطلاب، والدكتور/محمد غرامة الراعي الحميقاني مدير مركز الإدارة الصحية، والدكتور/عبدالرحمن اللحجي رئيس قسم إدارة الأعمال، والدكتورة/صفاء عبدالله معطي رئيسة قسم الإحصاء والمعلوماتية، والدكتور/جمال محمد أحمد عميد معهد اللغات بالجامعة، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والأخ/محمد علي الربيزي المسجل العام للجامعة، والأخ/نصر باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة، وعدد من مسئولي الجامعة وكلية العلوم الإدارية.



وكان الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد وقع في الفاتح من نوفمبر2009م، بالعاصمة المصرية القاهرة مع الدكتور/عبدالله صالح الصاعدي مساعد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية على اتفاقية للتعاون العلمي والبحثي يتم بموجبها العمل على تعزيز علاقات الطرفين في مجال تحديث وتطوير مناهج جامعة عدن (في التخصصات المرتبطة بالعلوم الطبية والصحية)، بما يضمن ارتباط التعليم الجامعي باحتياجات المجتمع وبما يواكب التطورات العلمية الحديثة في هذا المجال.



على صعيد أخر ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور ظهر اليوم الخميس إجتماعاً مع قيادات الكليات الصحية والإدارية بجامعة عدن، ضم الدكتور/علي يافعي عميد كلية الطب، والدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/محمد غرامة الراعي الحميقاني مدير مركز الإدارة الصحية، وذلك لمناقشة المساعي المتواصلة للتطوير الأكاديمي بمركز الإدارة الصحية وأهمية ذلك في تنمية المجتمع.

وتطرق الاجتماع لمستوى متابعة مركز الإدارة الصحية وتواصله مع الطلاب الخريجين ولأماكن عملهم في المؤسسات الصحية بالقطاع العام والشركات والمؤسسات الخاصة في مجال تخصصهم العلمي في عموم الجمهورية وكذا بدول الجوار.

وتناول الاجتماع آفاق توسيع مجالات التنسيق والتعاون المشترك بين المركز والكليات الصحية والإدارية بجامعة عدن ومواصلة عقد لقاءات دورية فيما بينهم لتعزيز دور المركز وحضوره العلمي المتميز من خلال أساتذته وطلابه والأبحاث التي يقدمها في مجال اختصاصه الحيوي.





رأيكم يهــمنا

.