اخبار الكلية

03 ابريل, 2012 12:00:00 ص

 


اختتمت ورشة العمل الاولى في مهارات التواصل الطبي اعمالها الساعة الواحدة ظهرا من هذا اليوم الثلاثاء 3 ابريل 2012م بحضور د.مهجت احمد علي عميدة كلية طب الاسنان والاستاذة الدكتورة أنيسة احمد عبود منسقة برنامج دلفي والمشرفة على ورشة العمل.

هذا ووقد تم توزيع الشهادات للمشاركيين في الورشة في جو عكس روح البهجة والسعادة من قبل المشاركين وفريق التدريب من كليةالطب والعلوم الصحية وكلية طب والاسنان .

وفي استطلاع عن اراء المشاركين حول الورشة تحدثت :

-         د/عندليب: عن ارتياحها الشديد وسعادتها الكبيرة بان اعطيت الفرصة لها بالاشتراك في هذه الورشة التي قالت بانها اكثر الورش فائدة لها من ناحية سلامة اتصال المعلومات واهتمام فريق التدريب وتاكده من تطبيق المشاركيين لمااستوعبوه من معلومات.وقالت انا العدد المحدود للمشاركيين لعب دورا كبيرا في ذلك.

-         د/حامد الحداد: قال بان الورشة علمته طرق تدريس جديدة ومتميزة في مهارات التواصل في المجال الطبي والعمل بروح الفريق الواحد وكذلك مهارات الاصغاء وقبول وجهة النظر المختلفة .

-         د/وائل محمد الحاج: عبر عن استفادته الكبرى من هذه الورشة في تطوير قدراته على تفهم وقبول الاخر بوجهة النظر المختلفة وكذلك تقبل النقد بصورة ايجابية والهدف منها اصلاح الاخطاء وليس اللوم او التجريح .كما تعلمنا كيفية السيطرة على الغضب والهدوء والروية في التعامل مع المرضى والتفكير التحليلي والتفاعل مع المريض.

-         د/توفيق الذيباني: قال تتلخص فائدتي من هذه الورشة بقول ان الانسان لا يلين جلده ولا يؤكل لحمه بل هو كائن اعطاه الله سبحانه وتعالى قدرات عديدة يجب ان يعرف كيفية استخدامها وتوظيفها لما فيه مصلحة المجتمع باكمله.

-         د/محمد ابوبكر عليوه: بالرغم من ضيق الوقت الا اننا خرجنا بذخيرة من المعلومات التي كان مايميزها اننا لم نحتفظ بها في داخلنا ولكننا طبعناها اولا باول من خلال السيناريوهات المختلفة التي تعلمنا فيها تبادل الادوار ليضع الطبيب نفسه مكان المريض ويتحسس الآمه. 





رأيكم يهــمنا

.