اخبار الكلية

07 ابريل, 2012 12:00:00 ص
الدكتورة/أحلام هبة الله..

- مركز الشفة الأرنبية شارك في كل الفعاليات والأنشطة الأكاديمية والبحثية التي نظمتها جامعة عدن منذ بداية نشاطه

-  يعد المركز الأول من نوعه على مستوى الإقليم العربي الذي يقدم خدمات علاجية متميزة ومجانية للمرضى ومعاينتهم

-  هذا المركز قام بإجراء (750) عملية جراحية للمصابين بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بمساعدة الفريق الطبي الجراحي الألماني





أكدت الدكتورة/أحلام هبة الله علي مديرة مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن أن المركز قد شارك في كل الفعاليات والأنشطة الأكاديمية والبحثية التي نظمتها جامعة عدن منذ بداية نشاطه من قسم طب الأسنان في العام 2004م , حتى أصبح الآن له موقعه الخاص في مستشفى الوحدة التعليمي.

وأوضحت الدكتورة/أحلام هبة الله أن المبنى الجديد للمركز الذي أفتتح برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن يقدم خدمات علمية وبحثية وعلاجية كونه يختص بعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك, من خلال تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع المستفيدين في كل مراحل العلاج.

وأشارت أن لهذا المركز أهمية خاصة كونه الأول من نوعه على مستوى الإقليم العربي ويقدم خدمات علاجية متميزة ومجانية للمرضى ومعاينتهم من قبل أطباء متخصصين وإجراء العمليات الجراحية عن طريق صناعة الصفيحة التقويمية الأكريلية منذ يوم الولادة , والمتابعة الدورية لحالة المرضى وحفظ البيانات إلكترونياً قبل وبعد العمليات الجراحية.

وأفادت الأخت/مديرة مركز الشفة الارنبية بان المركز قد قام بإجراء (750) عملية جراحية للمصابين بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بمساعدة الفريق الطبي الجراحي الألماني الذي يزور المركز سنوياً.

وأشارت الدكتورة/أحلام هبة الله أن عدد الحالات التي تم توثيقها (1240) حالة إصابة بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك من كل محافظات الجمهورية  , وعدد الحالات التي تم معاينتها (1500) مريض.

الجدير بالذكر أن مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن  يقدم  النصائح  والإرشادات لعدد (500) مصاب بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك وأسرهم  حول الرضاعة والعناية بالمصابين, ويقوم بتدريب (150) طبيب أسنان من خلال المشاركة في العمليات الجراحية بالتعاون والاشتراك مع الفريق الطبي الألماني , وذلك انطلاقاً من ربط الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز بالعملية التعليمية لاختصاص طب الأسنان. 

 





رأيكم يهــمنا

.