اخبار الكلية

15 ابريل, 2012 12:00:00 ص
في حفل تدشين الأسبوع العلمي الأول بتكريم" سبع اسر مثالية في مجالات العلوم والتكنولوجيا"

- د. بن حبتور ...أن الجامعة لديها طاقات متعددة ومتنوعة وان أنشطتها متواصلة في مختلف الحقول والمعارف رغم كل الظروف التي مرت بها بلادنا.

- د. بن حبتور .. تجربة مركز العلوم والتكنولوجيا , وكذا وجهود المرأة بجامعة عدن اللاتي لديهم ألقاب علمية رفيعة ويحتلن مواقع هامة تخدم عملية الاستنهاض بالوطن وبجامعة عدن

- الضلاعي .. أن هذا التفوق للجامعة إن دل على شيء إنما يدل على قيادة حكيمة استطاعت من خلالها أن تحقق تميز أبنائها , وتحقيق إنجازات عديد

- د. رخصانه.. أن تكريم الأسر المثالية التى تفوق أبناءها وتميزوا في التحصيل العلمي وأصر هؤلاء الأبناء برد الجميل لأسرهم المكافحة بأروع صورة واستحقت هذه الأسر هذا التكريم بجدارة.




دشن اليوم (  الأحد 15 ابريل 2012م ) بقاعة محمد علي لقمان بجامعه عدن  الأسبوع العلمي الأول من 15-18من ابريل ، التى ينظمها مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعه وبالتعاون مع  جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من اجل التنمية ،  التي يحظى برعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعه عدن والمهندس / وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن،  بتكريم" سبع اسر مثالية " وهم  عائلة/ محمد علي عثمان عزعزي وعائلة الدكتورة / نجاة صالح السعدي/وعائلة الدكتور /  عبدالوالي هزاع مقبل/وعائلة الدكتور أبوبكر محمد بارحيم/ والدكتور / عبدالعزيز سالم باحيدرة وعائلة الأخت / أنتصارعبدالرحمن عائلة/ الأخ إبراهيم حسين خان و تكريم المبدعة / نادية بايمن التى صممت  شعار لجمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا  فضلاً عن تكريم الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن على دورها الريادي والمتميز في تغطية مجمل فعاليات مركزالعلوم والتكنولوجيا بجامعة  . 



وأشار الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس جامعة عدن أن الجامعة لديها طاقات متعددة ومتنوعة وان أنشطتها متواصلة في مختلف الحقول والمعارف ، رغم كل الظروف التي مرت بها بلادنا في العام الماضي جراء الأزمة السياسية الطاحنة, والأذى الذي تعرض لها أساتذتها وطلابها بسبب أعمال الشغب التي مورست في العام الماضي.

وأضاف الدكتور / عبدالعزيز بن حبتور ، أن جامعة عدن ستساعد قيادة المحافظة في تطبيع الحياة المدنية في عدن والابتعاد عن الزخم الذي يؤثر على الحياة الطبيعية .

وأشاد الأخ / رئيس الجامعة بجهود المثقفين الذين يلعبون دوراً كبيراً في تلطيف الأجواء لتطبيق المبادرة الخليجية التي أخرجت اليمن من أزمة طاحنة , وأن هذه من مهام المثقفين والجامعات لتطبيع الأوضاع لإشعار المواطنين بالطمأنينة والتهيئة لمراجل أجمل بكثير .

وشدد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس الجامعة ، أن الجميع معنيين بالعمل بمسؤولية عالية للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة الوطن .

وأعرب الأخ / رئيس جامعة عدن عن اعتزازه بتجربة مركز العلوم والتكنولوجيا , وكذا وجهود المرأة بجامعة عدن اللاتي لديهم ألقاب علمية رفيعة ويحتلن مواقع هامة تخدم عملية الاستنهاض بالوطن وبجامعة عدن , مقدماً شكره لإدارة المركز وللأسر التي وقفت إلى جانب أبنائها وبناتها الذي أنتجوا ثقافة الإبداع والتميز .  



 وفي كلمة للمحافظة ألقاها الأستاذ/ أحمد أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية والإستثمار نقل خلالها تحيات المهندس/ وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن الذي تمنى لجامعة عدن التميز والتفوق والمزيد من الإبداع في مختلف التخصصات العلمية والتي تشهد يومياً أعمالاً علمية وإبداعية جديدة.

وأوضح أن هذا التفوق للجامعة إن دل على شيء إنما يدل على قيادة حكيمة استطاعت من خلالها أن تحقق تميز أبنائها , وتحقيق إنجازات عديدة , داعياً أبنائه الطلاب والطالبات إلى مزيد من البحث العلمي تماشياً مع حركة العلوم والتكنولوجيا والتي قدت اليوم تلعب دوراً محورياً في مختلف العلوم الأخرى.

وأعرب الأخ/ وكيل المحافظة عن أمله بأن تعمل جامعة عدن على تعميم علوم الحاسب في جميع الكليات , وان المحافظة ستساهم في تأهيل الطلاب من خلال المعهد الوطني للتأهيل والتدريب وذلك لتكمل جهد جامعة عدن في تخريج طلاب متميزين للحصول على فرص عمل .

  


ناحيتها أكدت الدكتورة/ رخضانه محمد  إسماعيل مديرة المركز أن تكريم الأسر المثالية التى تفوق أبناءها وتميزوا في التحصيل العلمي وأصر هؤلاء الأبناء برد الجميل لأسرهم المكافحة بأروع صورة واستحقت هذه الأسر هذا التكريم بجدارة .... منوه لقد قررت الجمعية والمركز معا بتكريم الأسرالتى أبناءها لايقل عن ثلاثة تفوقوا وكانوا من الأوائل في التحصيل العلمي  في مجال العلوم والتكنولوجيا .



 وتطرقت الدكتورة في كلمته أن اليوم هو يوم العلم والمعرفة والإضافات الجديدة العلمية التى من شأنها الرقي بمجتمعنا إن إنتاج العلمي والتكنولوجي يمثل ارقي مخرجات العقل البشري وإن الإبداع المنظم البيسط أحيانا والغاية في التعقيد أحيانا أخرى هو التجلي  الموضوعي لسطان العقل البشري .

 وقالت الدكتورة ...بان هناك العيد من المشاريع  الطموحة التى يأمل مركز العلوم والتكنولوجيا بتنفيدها مشيرة ... أن هذا التكريم الأسر المثالية يعد تجربة جديدة للمركز والجمعية نأمل أن ترسخ وتنجح وذلك بالتعاون بتزويدنا بيانات الطلاب المتفوقين والأوائل.



 عقب ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة والأستاذ/ احمد احمد  الضلاعي وكيل لمحافظة لقطاع الاستثمار والشيخ محمد عمر بارحيم رئيس الغرفة التجارية بتوزيع الشهادات والهدايا للمكرمين .

 هذا فيما قدم طلاب كلية الهندسة محاضرة علمية حول كيفية اختراق المواقع الالكترونية وكيفية السيطرة علية والمتابعة .



حضر حفل التدشين الدكتور / علي يافعي عميد كلية الطب والعلو م الصحية والدكتورة/ مهجت على عبده عميدة كلية طب الأسنان  وعددا من عمداء الكليات ونوابهم والأساتذة الجامعة ومدراء المراكز العلمية ومنظمات المجتمع المدني.





رأيكم يهــمنا

.