اخبار الكلية

15 ابريل, 2012 12:00:00 ص
بحث مجالات التعاون بين جامعة عدن والشركات الكورية المعنية بتجهيز مختبرات عدد من الكليات والمراكز العلمية



بحث الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (15 أبريل 2012م) في مكتبه مع الأستاذ/ تحسين أحسان علي مستشار الشبكة الدولية  لتنشيط التجارة الكورية عن قطاع اليمن (INKE) , اوجه التعاون المشترك بين جامعة عدن والشركات الكورية المعنية بتجهيز مختبرات عدد من الكليات والمراكز العلمية بجامعة عدن.

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة في كلمته أن الجامعة ترغب في تطوير العلاقات الثنائية مع مؤسسات علمية وأكاديمية كورية , لتزويد جامعة عدن بالكتب والمراجع العلمية وتوقيع بروتوكولات تعاون ثنائي.


وبحث اللقاء  إمكانية رفع مذكرة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحصول على الغرض الكوري لليمن لتجهيز مختبرات كلية الصيدلة بدرجة أساسية , وكذا تجهيز مختبرات الفيزياء , والكيمياء , والأحياء  لكليات التربية بجامعة عدن , وذلك  بحسب الإجراءات المتفق عليها بين الحكومتين .

وناقش اللقاء إمكانية تحديد الشركات الكورية المؤهلة للدخول في مشروع تجهيز المختبرات بعد موافقة الجانب الكوري ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في بلادنا .  

حضر اللقاء الدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة , والدكتور/ احمد إبراهيم حنشور مدير عام إدارة المعلومات بالجامعة , والأخ/ عبدالهادي محمد أحمد مساعد رئيس الجامعة لشؤون المشاريع .





رأيكم يهــمنا

.