اخبار الكلية

06 مايو, 2012 12:00:00 ص
حصول جامعة عدن على أكثر من مائة مقعد إضافي للابتعاث بجامعة الملك سعود


- زيارة وفد جامعة عدن للسعودية حققت نتائج كبيرة ستعود بالفائدة على الطلاب والأساتذة والأداء الأكاديمي بالجامعة

- جامعة الملك سعود تكرم رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له بالميدالية الذهبية للجامعة

  



عاد وفد جامعة عدن اليوم إلى مدينة عدن بعد زيارة عمل أكاديمية قصيرة لجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية ولجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والسلك الدبلوماسي اليمني والطلاب المبتعثين والجالية اليمنية في مدينتي الرياض وجدة.



وأفاد الدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات بجامعة عدن ومنسق مجلس أمناء جامعة عدن أن الزيارة حققت نجاحاً أكبر من المتوقع لها من خلال تعميق علاقات التعاون مع جامعة الملك سعود وتعزيز التعاون والتنسيق مع سفارة بلادنا والقنصلية العامة بجدة، والطلاب والجالية اليمنية في السعودية.




وأوضح أن وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أستطاع الحصول على أكثر من مائة منحة دراسية لطلاب جامعة عدن في جامعة الملك سعود تضاف للمنح السابقة.

وأعرب عن شكره للتكريم الذي حظي به رئيس جامعة عدن وأعضاء الوفد المرافق له بمنحهم الميداليات الذهبية لجامعة الملك سعود وذلك من قبل الدكتور/عبدالله العثمان مدير جامعة الملك سعود. 




وأشار الدكتور/ابوبكر محمد بارحيم إلى الجهود الكبيرة التي بذلها الأخ/رئيس جامعة عدن والشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن من خلال لقاءاته مع مدير جامعة الملك سعود والقيادات الأكاديمية الأخرى لتوفير فرص جديدة لإبتعاث الطلاب اليمنيين بجامعة عدن للدراسة بجامعة الملك سعود وكذا في تعزيز التعاون بين الكليات المتناظرة بالجامعتين الشقيقتين.




  وأفاد أن كليات طب الأسنان والصيدلة والهندسة بجامعة عدن استطاعت أن تحصل على عدد من فرص التفرغ العلمي لأساتذتها في جامعة الملك سعود ناهيك عن مجالات التعاون الأخرى لتبادل الباحثين والخبرات والمشاركة بالمؤتمرات والندوات العلمية بين الجامعيتين.




ونوه الدكتور/أبوبكر بارحيم أن لقاءات الأخ/رئيس جامعة عدن مع السفير اليمني بالسعودية معالي/محمد علي الأحول، ومع معالي القنصل اليمني العام بالسعودية/محمد علي العياشي أثمرت عن تدليل وإنهاء كل الصعوبات التي واجهت عملية ترتيب مكتب جامعة عدن لبرنامج التعليم عن بعُد في المملكة العربية السعودية وتمخضت عن الاتفاق على إفتتاح مكتباً جديداً لجامعة عدن داخل مبنى السفارة اليمنية بالرياض إلى جانب المكتب الموجود حالياً في مبنى القنصلية اليمنية بمدينة جدة.




وتطرق الأخ/مدير مركز الاستشارات بجامعة عدن إلى اللقاءات التي أجراها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور مع قيادات وأعضاء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية والتي أسهمت في توضيح الاتجاهات والرؤى الجديدة لجامعة عدن لتطوير برنامج التعليم عن بعُد بالسعودية.




كما ذكر الدكتور/أبوبكر محمد بارحيم إلى اللقاءات والزيارات التي قام بها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء الجامعة، للطلاب اليمنيين والمبتعثين من جامعة عدن وعدد من المؤسسات الأكاديمية اليمنية، وتأثير هذه اللقاءات والزيارات التي تمت في جامعة الملك سعود على معنويات الطلاب.




وقدم الدكتور/أبوبكر محمد بارحيم جزيل شكره للشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن الذي رعى ودعم زيارة وفد جامعة عدن لجامعة الملك سعود وبقية المؤسسات الأكاديمية واللقاءات الطلابية..، مؤكداً على أن جامعة عدن ستظل تتذكر موقف الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان باعتزاز وتقدير كبيرين.




يشار أن وفد جامعة عدن يضم إضافة لرئيس الوفد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، كل من الدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والدكتورة/مهجت أحمد عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتور/مهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة، والدكتور/أبوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات بجامعة عدن، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والدكتورة/نوال عبدالله الصلوي مديرة مركز الحاسب الآلي بالجامعة، والأخ/نصر باغريب مدير عام الاعلام بجامعة عدن.







رأيكم يهــمنا

.