اخبار الكلية

09 مايو, 2012 12:00:00 ص
في ختام أعمال الدورة السابعة والعشرون للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بجامعة عدن

-  رئيس جامعة عدن: الأستاذ الجامعي هو حجز الزاوية الذي يقع عليه دور كبير في تنوير الأجيال المتعاقبة

-  جامعة عدن تعتز كثيراً بكل منتسبيها, وبما وصلت إليه من مستوى علمي رفيع

-  الجامعات وجدت لنقل بيئة متقدمة إلى المجتمع المحيط بها   

 





أختتمت اليوم بقاعة مجلس الجامعة بديوان رئاسة جامعة عدن أعمال الدورة السابعة والعشرون للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ,و بمشاركة (40) مشاركاً ومشاركة من مختلف كليات جامعة عدن.



وفي كلمةٍ له في ختام أعمال دورة التأهيل التربوي عبر الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة عن شكره للقائمين بمركز التطوير الأكاديمي بالجامعة  على إقامتهم لمثل هذه الدورات القيمة التي ستفيد أعضاء هيئة التدريس المستجدة في تطوير مداركهم ومعارفهم واستيعاب أساليب وطرائق تقنية منهجية حديثة في تقديم المحاضرات للطلاب.



وأكد في كلمته التوجيهية أن الأستاذ الجامعي هو حجز الزاوية الذي يقع عليه دور كبير في تنوير الأجيال المتعاقبة وعليه أن يتصف بالطباع الجيد والتعامل الراقي مع طلابه وفي مجتمعه ويعكس ما تعلمه في دراسته الجامعية وما استفاده من هذه الدورات من تعامل وسلوك وانضباط وأن يكون نموذج يحتذي به الطلاب والمجتمع. 

وقال الأخ / رئيس الجامعة أن الجامعات وجدت لنقل بيئة متقدمة إلى المجتمع المحيط بها ,  وشدد على ضرورة الاستمرار في التحصيل العلمي بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالجامعة قائلاً " إن العلم لا يتوقف عند حدٍ ما , وعليكم مواكبة مختلف الوسائل التعليمية الحديثة لشرح المادة العلمية بأيسر الطرق وأسهلها وبما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة".



وذكر أن جامعة عدن تعتز كثيراً بكل منتسبيها, وبما وصلت إليه من مستوى علمي رفيع وما تحقق فيها طيلة الأربعين عام على تأسيسها , وأن على الأستاذ الجامعي أن يتميز وأن يعتز بانتمائه لهذه المؤسسة العلمية الكبيرة وأن يخطو خطوات إيجابية كبيرة إلى الأمام.

وتطرق الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في كلمته إلى زيارة وفد جامعة عدن الأسبوع الماضي لجامعة الملك فهد للنفط والمعادن , وجامعة الملك سعود والسفارة اليمنية بالرياض وكذا الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ,لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمي والأكاديمي وتفقد اوضاع الطلاب من جامعة عدن مشيداً بالمستوى الرفيع الذي وصلوا إليه , معبراً عن شكره وتقديره الكبيرين لمجلس أمناء الجامعة برئاسة الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس المجلس لدعمهما السخي لطلاب جامعة عدن.

ومن جانبه أعرب الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير عام مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن عن شكره وتقديره الكبيرين لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على دوره ودعمه اللامحدود لإنجاحه هذه الدورة النوعية, مشيراً أن عملية التدريب في الدورة تمت من خلال تنظيم فعاليات تعليمية نظرية وتطبيقية قصيرة تم تنفيذها من خلال برنامج تدريبي مكثف.

ًوأشاد بانضباط والتزام أعضاء الهيئة المستجدة المشاركين في هذه الدورة وتفاعلهم الجيد فيها, الهادفة لتطوير معارفهم من خلال الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والوسائط المتعددة





رأيكم يهــمنا

.