اخبار الكلية

15 مايو, 2012 12:00:00 ص

المشاركة العلمية للأستاذ المشارك. د. احلام هبة الله علي في المؤتمرالدولي العلمي لأمراض الشفة الأرنبية في جامعة روستوك الألمانية 9/5/2012 م

 

 تقوم الدكتورة. احلام هبة الله علي رئيسة مركز الشفة الأرنبية وشق قُبة الحنك بجامعةعدن بزيارة علمية إلى مركز الشفة الأرنبية بجمهورية ألمانيا الإتحادية – جامعة روستوك الألمانية من الفترة 1/5/2012م  وحتى 21/5/2012م  ضمن إتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن وجامعة روستوك الألمانية الموقعة من قبل الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في نوفمبر 2010م. حيثُ قدّمت الدكتورة./أحلام في محاضرتها العلمية في المؤتمر العلمي الدولي لأمراض الشفة الأرنبية المنعقد في جامعة روستوك في شهر مايو 2012م محاضرة تضم دراسة متكاملة وفيها نتائج الأبحاث العلمية المشتركة بين الجامعتين عدن وروستوك ومراكز  الشفة الأرنبية فيهما.



و استعرضت الدكتورة. أحلام  في محاضرتها بأن الأسباب الرئيسية للإصابة بالتشوهات الخلقية وخاصة امراض الشفة الأرنبية وشق قُبة الحنك هوزواج الأقارب وخاصة أن (70%) من الأسباب العلمية لهذا التشوه هو علم الوراثة.

كما أشارت إلى الدور الكبير الذي يلعبه مركز الشفة الأرنبية وشق قٌبة الحنك في جامعة عدن  لتقديم الخدمة الصحية المتميزة منذُ الولادة للأطفال المصابين بالتشوهات الخلقية.



كما قدّمت الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنشاء وتأسيس مركز الشفة الأرنبية وشق قُبة الحنك من الجانب الألماني ممثلة برئيس جامعة روستوك الألمانية البروفسور الدكتور فولف جانج شارك والفريق الطبي الألماني من قسم جراحة الوجه والفكيين في كلية طب الأسنان جامعة روستوك وللأستاذ الدكتور البروفسورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن لإصداره قرار تأسيس مركز الشفة الأرنبية في العام 2008م وتحقيق اتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن وجامعة روستوك الألمانية وايضاً الشكر والتقدير للأساتذة أعضاء هيئة التدريس الجراحين في مجال الوجه والفكيين في كلية طب الأسنان – جامعةعدن أٍستاذ مشارك.د. مُهجت الدبعي ، أستاذ مشارك.د. سعيد أحمد جيرع ، أ.م.د. صالح يحيى سعيد ، أ.م.د. أحمد صالح الصاعدي .



وفي نهاية المحاضرة العلمية للدكتورة. أحلام هبة الله علي والتي نالت إعجاب الحاضرين جميعاً اتفق الجميع على موعد الزيارة القادمة للفريق الطبي الألماني في شهرنوفمبر/ 2012م لإجراء العمليات الجراحية للأطفال المصابين بأمراض الشفة الأرنبية وشق قُبة الحنك في المركز في جامعة عدن كما قدمت جامعة روستوك الألمانية إمكانية تأهيل الكادر اليمني من المركز للعناية بالمرضى المصابين بالتشوهات الخلقية في اليمن .


كما قامت صحيفة اليمن تايمز بنشر البحث العلمي لمحاضرة الدكتورة. أحلام هبة الله علي في صفحتها بيوم 14/5/2012م.



  





رأيكم يهــمنا

.