اخبار الكلية

09 سبتمبر, 2012 12:00:00 ص
في حفل تخرج الدفعة الـ ( 11 ) بكلية طب الأسنان بجامعة عدن
-  د. العبادي : هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب جامعة عدن

-   كلية طب الأسنان من الكليات التي تعتز وتفتخر بهم جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي

-  د. مهجت : رئاسة الجامعة لم تبخل في دعمها للكلية ولطلابها وتطويرها وتشجيعها هذه الكلية الوليدة وتأهيل الطلاب

-  أدعو الخريجين إلى التمسك بالضمائر الإنسانية التي غرست فيها عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية

-  الشيخ المهندس/ بقشان :   أنا فخوراً جداً بالعمل مع جامعة عدن ورئاستها ودعم بعض أنشطتها

-  مجلس أمناء جامعة عدن أختط منذ تأسيسه طريقاُ لدعم العلم والأنشطة البحثية في جامعة عدن

-  مجلس أمناء جامعة عدن مؤمناً  بدور العلم في رفعة الأمم وتطورها الحضاري,

-  مجلس أمناء جامعة عدن يدعوا رجال الأعمال إلى ضرورة دعم المؤسسات الأكاديمية في المجال العلمي وبناء القدرات والبنية التحتية لها

 



:

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عدن اليوم الأحد (9 سبتمبر2012م) بقاعة سبأ بمديرية خور مكسر حفل تخرج الدفعة الحادية عشر(دفعة التحدي والإصرار) للطلاب المتخرجين من الكلية للعام الجامعي 2011/2012م والبالغ عددهم (76) طالباً وطالبة.




وفي الحفل الذي رعاه الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن ألقى الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب كلمة رئاسة الجامعة  نقل في مستهلها تحيات رئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي تمنى للطلاب المتخرجين التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.



وأوضح الأخ/ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة أن كلية طب الأسنان من الكليات التي تعتز وتفتخر بهم جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, وأنها من الكليات التي يعد نشاطها وعملها كبير جداً, منوهاً بأن ذلك يعود لعمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية التي تمثل شعلة نشاط أكاديمي كبير.



وأشار أن هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب جامعة عدن بكلية طب الأسنان تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات العلمية حتى وصلوا إلى هذا اليوم لترجمة مهاراتهم في ميدان العمل.

وثمن جهود أساتذة الكلية ,وأولياء أمور الطلاب على حرصهم الشديد ومتابعتهم لأبنائهم الطلاب في تحصيلهم العلمي, داعياً إلى ضرورة تواصلهم مع كليتهم للاستفادة من كل ماهو جديد في تخصصاتهم العلمية ومن مكتبتها الإلكترونية.




ومن جانبها أشارت الدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان أن هذا اليوم هو يوم حصاد الطلاب لثمار الجهد والمثابرة طيلة سنوات الدراسة والدخول إلى فضاء العمل الإنساني وهم متسلحين بالعلم والمعرفة الثقافية لإعلاء شأن وطنهم الغالي في مختلف المجالات العلمية.




وعبرت في كلمتها عن شكرها لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الذي لم يبخل في دعمه للكلية ولطلابها وتطوير وتشجيع هذه الكلية الوليدة وتأهيل الطلاب من خلال توطيد علاقات التبادل الأكاديمي مع جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية, وجامعة روستوك الألمانية , وإصداره أول قرار بتعيين أول امرأة عميدة للكلية , وكذا شكرها الخاص للشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن لدعمه المتميز لطلاب الكلية المتفوقين , وتزويده الكلية بالأجهزة والمعدات الطبية والكتب العلمية.



وأشارت أن كلية طب الأسنان تعتز كثيراً وهي تشارك أبناءها الطلاب وأولياء أمورهم هذه الإحتفائية, وهي تشجعهم على التفوق العلمي للوصول إلى أعلى مستويات السلم الأكاديمي من أطباء وطبيبات أسنان متميزين .. لافتة إلى أن هذه اللحظات الرائعة تجسد الفرحة التي تغمر قلوب الأساتذة الذين ساهموا وساندوا أبنائهم الطلاب والطالبات طيلة سنوات دراستهم.




ودعت في كلمتها إلى ضرورة تمسك الخريجين بالضمائر الإنسانية التي غرست فيهم عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية والتحلي بالصبر والحرص على العمل الجاد والأداء المتميز, مشيرة بأن الأوطان لا تتبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل.



وفي كلمة لرئيس مجلس أمناء جامعة عدن الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان ألقاها نيابة عنه الدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة ومنسق مجلس أمناء الجامعة عبر من خلالها عن شكر مجلس أمناء جامعة عدن لعمادة كلية طب الأسنان وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور لما قاموا به  وساهموا فيه لتنظيم هذه الاحتفالية الطلابية البهيجة, والذين عملوا بصمت وبصبر في ظروف صعبة واستثنائية لتخريج هذه الكوكبة من أطباء الأسنان.

وأكد أن مجلس أمناء جامعة عدن أختط منذ تأسيسه طريقاُ لدعم العلم والأنشطة البحثية في جامعة عدن ودعمه مثل هذه الفعاليات لتكريم الطلاب الخريجين والمتفوقين إيماناً منه بدور العلم في رفعة الأمم وتطورها الحضاري, داعياً رجال الأعمال إلى ضرورة دعم المؤسسات الأكاديمية في المجال العلمي وبناء القدرات والبنية التحتية لها.

وهنأ في كلمته الخريجين لهذه الدفعة وأشار قائلاً " أنتم فخر ومستقبل وأمل الوطن لأن الأوطان تقاس وتوزن بعقولها وبكفاءاتها, ومؤهلات أبنائها وإبداعات شبابها ".

وعبر الشيخ المهندس / عبدالله بقشان في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور/ أبو بكر بارحيم أنه فخوراً جداً بالعمل مع جامعة عدن ورئاستها ودعم بعض أنشطتها لما تستوعبه الجامعة من قدرات طلابية وتحولها إلى إمكانيات مهمة تتمثل في الشهادات التي يحصلون عليها وكفاءاتهم التي يتمتعون بها, وأن لدى جامعة عدن إستعداد كبير لمواكبة التطور العلمي وامتلاكها للكفاءات العلمية التي يعتد بها.

وفي كلمة للطلاب الخريجين ألقتها الطالبة / ليلى كمال عبدالله عبرت من خلالها عن فرحة الطلاب بهذه المناسبة التتويجية التي ترجمت كل الجهد والسهر الذي عاناه الطلاب طيلة دراستهم الجامعية, مشيدين بجهود أولياء أمورهم, وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين تحملوا الأعباء الكبيرة لإيصال العلم والمعرفة لهم.

وفي كلمة لأولياء أمور الطلاب ألقاها الدكتور/ عبدالله كرامة عبر من خلالها عن شكره لعمادة كلية طب الأسنان وأعضاء هيئة التدريس فيها لتعاونهم اللامحدود مع أبنائهم الطلاب وتوصيل المعلومات والمعارف لهم.

عقب ذلك قام الطلاب الخريجين بمعية الدكتور/ محمد السقاف بأداء القسم الطبي, وعرض فلم يجسد المراحل الدراسية التي مر بها الطلاب في الكلية .. فضلاً عن القاء العديد من الأغاني والقصائد الشعرية التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

إلى ذلك تم تكريم  الشيخ المهندس/ عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة والراعي الرسمي لهذه الاحتفالية الطلابية, وعمداء عدد من الكليات, والدكتور/ أبو بكر بارحيم منسق مجلس الأمناء وبقية المنسقين والرعاة والمساهمين في تنظيم هذه الفعالية بدروع تذكارية.

فيما قام الدكتور/ محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة , والدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده عميدة كلية طب الأسنان , والدكتور/ أبو بكر بارحيم رئيس مركز الإستشارات الهندسية بجامعة عدن ومنسق مجلس أمناء الجامعة بالشهادات التقديرية للخريجين.

حضر حفل التخرج / علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية , والدكتور/ مهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة, والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب, والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة, والدكتور/ أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية , ونواب العمداء , ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية , والشيخ الفاضل/ أحمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية بعدن , وأولياء أمور الطلاب الخريجين , وحشدُ كبير من الطلاب.





رأيكم يهــمنا

.