اخبار الكلية

25 سبتمبر, 2012 12:00:00 ص
في حفل استقبال الطلاب المستجدين بكلية طب الأسنان في جامعة عدن
-  د. عبدالعزيز صالح بن حبتور: تميز القبول في هذه الكلية يعود إلى تميز أداء عمادتها وأعضاء هيئة التدريس فيها

-  هذا الحفل هو تقليداً سنوياً اعتادت جامعة عدن بكلياتها على تنظيمه في استقبال الطلاب الجدد

-  أن كلية الأسنان من الكليات الهامة في جامعة عدن التي تحظى برعاية واهتمام الكلية الأم (الطب البشري)

-  أحث الطلاب على الاستفادة مما هو متاح من علم ومعرفة وثروة علمية من خلال الاقتراب أكثر من الأساتذة وذوي الاختصاص

-  د. مهجت : أحث الطلاب المستجدين على بذل الجهد والعطاء خلال سنوات دراستهم في هذه الكلية والاستفادة من خبرات وإمكانات أساتذتهم

-  تشيد بالدور الريادي والاستثنائي للشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان لدعمه السخي لكلية طب الأسنان بالمختبرات والكتب والمراجع العلمية

 



نظمت كلية طب الأسنان في جامعة عدن اليوم (الثلاثاء 25سبتمبر2012م) حفل إستقبال الطلاب المستجدين بالكلية للعام الجامعي 2012/2013م والبالغ عددهم (170) طالباً وطالبة.



وفي الحفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة ترحيبية بالطلاب الجدد أوضح  فيها إلى أن هذا الحفل هوتقليداً سنوياً اعتادت جامعة عدن بكلياتها على تنظيمه في استقبال الطلاب الجدد , مشيراً بأن هذه الكلية من الكليات الهامة جداً وهي جزء أصيل و تعتز بها جامعة عدن منذ تأسيسها في عام 1970م.



وأوضح الأخ رئيس الجامعة في كلمته أن هناك تميزاً في القبول في هذه الكلية وهذا يعود إلى تميز أداء عمادتها وأعضاء هيئة التدريس فيها , ناهيك عن تطبيقها للوائح وأنظمة جامعة عدن.

وحث الدكتور/ بن حبتور رئيس الجامعة أبنائه الطلاب على الاستفادة مما هو متاح من علم ومعرفة وثروة علمية من خلال الاقتراب أكثر من الأساتذة وذوي الاختصاص , ونسج علاقات حميمة معهم كون الوطن برمته يتطلع إلى جيل متسلح بالعلم والمعرفة والتخصص, وهذا جزء من الرسالة السامية التي يحملها الطبيب , موضحاً بأن الوطن لا يمكن أن يبنى إلا بالعلم.



وأشار رئيس الجامعة في كلمته أن هذه الدفعة تميزت بحصول الإناث على مقاعد أكثر, وأن هذه الفكرة هي التي تبنتها جامعة عدن في موضوع (الكوتا) الخاصة للنساء باعتبارها قضية وطنية للمرأة, والتي لها الحق في أن تشارك في كل موقع وفي كل مرحلة. 



وخلال كلمته نوه الأخ رئيس الجامعة بان شهر سبتمبر يعتبر من أعظم الإنجازات التي تحققت لليمن وهي ثورة (26سبتمبر) المجيدة في ذكراها (50) رافعاً أجمل التبريكات والتهاني لقيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية , وإلى الشعب اليمني كافة بهذه المناسبة داعياً كافة.

وقال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور أن كلية الأسنان من الكليات الهامة في جامعة عدن التي تحظى برعاية واهتمام الكلية الأم (الطب البشري) الذين يرعون نشاطها وتطويرها , متمنياً للطلاب المستجدين التوفيق والنجاح في تحصيلهم العلمي.



من جهتها أشارت الدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده عميدة كلية طب الأسنان في كلمة لها إلى ان هذه الكلية تعتبر من الكليات التي تعتز بها جامعة عدن وبخريجيها المتميزين على المستوى الوطني والإقليمي والدولي , والذين يعدون مفخرة الجامعة والكلية على حدٍ سواء .



وحثت الأخت/ عميدة الكلية الطلاب المستجدين على بذل الجهد والعطاء خلال سنوات دراستهم في هذه الكلية والاستفادة من خبرات وإمكانات أساتذتهم واستغلال الوقت في التحصيل العلمي والتصدي لكل ما يواجه المجتمع من تخلف وجهل.

وشددت الدكتورة/ مهجت علي ضرورة التزام الطلاب بالقوانين والنظم واللوائح الأكاديمية في هذه الكلية وبالجامعة وعدم الإخلال بها , مؤكدةً ان الكلية ستوفر لطلابها كل مايحتاجونه في سبيل استفادتهم خلال سنوات دراستهم فيها ليتخرجوا منها متسلحين بالعلم والمعرفة ومشاعل النور والتنوير.

وأشادت الدكتورة/ مهجت عبده عميدة الكلية بالدور الريادي والاستثنائي للشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان لدعمه السخي لكلية طب الأسنان بالمختبرات والكتب والمراجع العلمية , فضلاً عن دعمه الكلية بالمقاعد الدراسية للطلاب المتميزين , ومقاعد لأسر ذوي الدخل المحدود والمعدم , وتبنى مجلس الأمناء تسكينهم في السكن الخاص (سكن خيلة بقشان).

وفي كلمة للطلاب ألقاها الطالب/ سامي باعباد عبر من خلالها عن شكر وتقدير الطلاب المستجدين لجميع الحضور الذين شاركوا فرحتهم لدخولهم هذا الصرح التعليمي العظيم والذي يأملون ان يتخرجوا منه وقد تزودوا بالعلوم والمعرفة وما يكفيهم للنهوض بهذا الوطن الحبيب والرفع من شأنه وإعلاء مكانته.

وأوضحت كلمة الطلاب عن عزمهم على مواصلة الطريق والمضي قدماً نحو بر الأمان الذي يرفع من مكانتهم ومكانة مجتمعهم غير مبالين بما يحيط بهذه السفينة من رياح وعاصف , مؤكدين بأنهم ماضون في الوقوف أمام جدار الجهل والتضليل والسعي للتنوير وخدمة هذا الوطن الحبيب .

وعبر الطالب / سامي باعباد عن شكره وأمتنانه للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة , والشيخ المهندس/ عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن , والدكتورة/ مهدجت أحمد علي عميدة كلية طب الأسنان.

حضر حفل الإستقبال الدكتور/  مهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة , والدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية , والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب, والدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة , والدكتور/ أبو بكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية , والدكتور/ مازن شمسان نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب , والدكتورة/ رجاء عبده نائبة عميد كلية الطب والعلوم الصحية للشؤون الأكاديمية , وعدد من مدراء المراكز العلمية وأساتذة كليات الطب الثلاث.

عقب قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بزيارة تفقدية لسير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الصيدلة للعام الجامعي (2011/2012م) للمستوى الثاني إلى المستوى الخامس للنظامين الصباحي والموازي والبالغ عددهم (700) طالباً وطالبة , وتمنى لأبنائه الطلاب والطالبات الذين يجلسون لأداء امتحاناتهم التوفيق والنجاح والإسهام في بناء وخدمة وطنهم الحبيب والاستشعار بالمسؤولية تجاهه.





رأيكم يهــمنا

.