اخبار الكلية

23 سبتمبر, 2012 12:00:00 ص
رئيس مجلس أمناء جامعة عدن يمنح يتيماً مقعداً دراسيا بكلية طب الأسنان




قال تعالى : ( فاقرؤوا ما تيسَّرَ منه , وأقيموا الصَّلاة َ وأتوا الزَّكاة َ وأقرِضوا اللهَ قرضاً حسناً , وما تُقدِموا لأنفسِكم مِن خير ٍ تجدوهُ عندَ اللهِ هوَ خيراً وأعظمَ أجراً , واستغفِروا الله , إنَّ اللهَ غفورٌ رحيم ( .

لم يدر في خلد الأخ/ سامي محمد هادي باعباد الذي فقد والده وهو في سن صغير ان يجد من يعوضه عن هذه الخسارة الفادحة بعد أن كان يعلق عليه كل آماله وطموحاته في هذه الحياة الدنيا بعد الله سبحانه وتعالى.



ضاقت الدنيا بفضائها الواسع في عيني سامي وظن كأنه أنتهى بعد ان فقد والده والحنان الذي كان يطوقه به, درس الابتدائية في محافظة لحج بمديرية مسيمير , وأنتقل بعدها إلى محافظة عدن والتحق بمؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام بمديرية الشيخ عثمان وواصل دراسته وحصل على المراتب الأولى وأنهى الثانوية العامة وكان طموحاً لمواصلة دراسته الجامعية.



سامي الذي لم يكن يتصور أن هناك أناساً خصهم الله بقضاء حوائج الناس والسير على خطي الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام لمساعدة الضعفاء والمساكين, ثلة هاجسهم البحث عن عبادة تقربهم إلى خالقهم في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.



ثلة وجدت أن أفضل القربات هي رعاية شؤون الأيتام وكفالتهم واضعين نصب أعينهم حديث الرسول الكريم عليه السلام " أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين, وأشار بأصبعه السبابة والوسطى"

رجل الأعمال المعروف الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد سعيد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن هو أحد الفرسان الذين يرعون فئات الأيتام بكل ما في الكلمة من معنى دون النظر إلى أصلهم وفصلهم أو لونهم, حيث يقدم المنح الدراسية للمتميزين والأيتام وذوي الدخل المحدود للدراسة سواء في جامعة عدن أو أبتعاثهم للدراسة إلى خارج اليمن ويقدم لهم الكفالة وكل التسهيلات ومصاريف الدراسة.

الأخ / سامي محمد هادي باعباد حصل على منحة دراسية مقدمة من الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن ضمن المنح المقدمة لكلية الأسنان , والذي عبر عن شكره وتقديره الكبيرين للشيخ المهندس/ عبدالله بقشان على هذه المكرمة التي فتحت أمامه أفق المستقبل وهيأت له كل الظروف الملائمة لمواصلة مشواره التعليمي.

وقدم تحياته وشكره الخاص لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة, والدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده عميدة كلية طب الأسنان, والدكتور/ أبو بكر محمد بارحيم منسق مجلس الأمناء بالجامعة على جهودهم الإستثنائية التي بذلت لتسهيل التحاقه بكلية طب الأسنان التي طالما حلم بها.

وقال بأن هذه الفرحة لا يقارنها أي فرحة كونه لم يتوقع الوصول لكلية طب الأسنان بسبب ظروفه الصعبة, وأنه لن ينسى هذه الجميل الذي قدم من الشيخ المهندس/ عبدالله بقشان وكل من ساعده من رئاسة الجامعة وعمادة الكلية, مؤكداً بأنه سيبادل الجميل بالجميل.

ومن جانبه أضاف الدكتور/ أبو بكر محمد بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية ومنسق مجلس أمناء جامعة عدن أن هذه المنح مقدمة من الشيخ المهندس/ عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن أتت تكريماً للجامعة وتحسين ودعم بنيتها التحتية والاهتمام بالكادر التعليمي وتأهيلهم في الجامعات السعودية وغيرها من الجامعات .

وأوضح الأخ/ أبو بكر بارحيم أنه تم تحديد المستفيدين من هذه المقاعد ووزعت للطلاب آخذين بعين الاعتبار التفوق العلمي والوضع الاجتماعي للطالب والبعد الجغرافي , ومقاعد لأسر ذوي الدخل المحدود والمعدم , وتبنى مجلس الأمناء تسكينهم في السكن الخاص (سكن خيلة بقشان).





رأيكم يهــمنا

.