اخبار الكلية

25 سبتمبر, 2010 12:00:00 ص



برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور - رئيس جامعة عدن، و بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الأربعين لجامعة عدن، أقامت عمادة كلية طب الأسنان اليوم حفل استقبال و ترحيب بالطلاب الجدد الملتحقين بالكلية في الفترتين الصباحية و المسائية ، وذلك  في تمام الساعة العاشرة صباحا في قاعة المحاضرات رقم ( 1 ).

هذا و قد تعرف الطلاب الجدد خلال هذا اللقاء على النظم و اللوائح لجامعة عدن و كلية طب الأسنان والخطط والبرامج التطويرية التي أعدتها الجامعة و الكلية لتطوير عملها ونشاطها والتي يعد الطالب أحد مقومات النجاح الرئيسة فيها.



 
 


و قد حث الأستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور – رئيس جامعة عدن، طلاب كلية طب الأسنان المستجدين لمضاعفة جهودهم في التحصيل العلمي واستغلال كل الإمكانيات والفرص المتاحة من أجل زيادة معارفهم النظرية والعملية في مجال تخصصهم.

 

كما أشار الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور- رئيس جامعة عدن، في كلمته التوجيهية إلى أن الدراسة في مجال طب الأسنان و العلوم الطبية بشكل عام تتطلب بذل مجهود كبير لارتباط هذا التخصص المهم بالإنسان مباشرة وصحته العامة وحياته كلها.

 

و أوضح رئيس جامعة عدن بأن الجامعة هي متنفس أكاديمي و علمي لجميع منتسبيها شرط أن يكون ذلك مترافقا مع سلوك الانضباط والالتزام بلوائح ونظم وقوانين الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات اليمنية. 



 من جهتها أشارت الدكتورة / مهجت أحمد علي عبده – عميدة كلية طب الأسنان ، في سياق كلمتها على أهمية التحصيل العلمي والتميز الدراسي للطلاب المستجدين، وكذا استيعابهم لنظم ولوائح الجامعة التي تختلف عن المراحل الدراسية السابقة.

 

كما أوضحت الأخت العميدة على أهمية احترام النظم واللوائح الجامعية والتزامهم بالانضباط الأكاديمي الذي يعد من السمات البارزة في الجامعات العالمية،  مؤكدتاً أن على الطلاب التصدي لكل الدعوات والمحاولات غير الوطنية التي تهدف إلى إشاعة الفوضى  وإلهاء الطلاب عن دورهم الأساسي في المثابرة والتعلم والتفوق. 
 

كما ألقى الطالب/محمد عوض رئيس الإتحاد الطلابي بالكلية كلمة بين فيها أن قبول هؤلاء الطلاب الجدد بالكلية سيشكل دفعة مهمة في حياتهم تعزز قيم العلم والمثابرة والانضباط..، موضحاً أن وجودهم في كلية طب الأسنان التي تتميز بالمستوى الرفيع والسمعة العلمية العالية سيكون عامل فخر لهم وحافز على بذل المزيد للتحصيل العلمي.

وحث الأخ/رئيس الإتحاد الطلابي بكلية طب الأسنان زملائه الطلاب على التفاعل الايجابي مع فعاليات احتفال جامعة عدن بذكرى تأسيسها الأربعين، وكذا فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التي تنفرد به جامعة عدن عن بقية الجامعات اليمنية، وسيقام خلال المدة من 6 – 12 نوفمبر المقبل، وإظهار إبداعاتهم العلمية والفنية والرياضية التي تعبر عن طاقاتهم ومواهبهم الزاخرة بالعطاء والإبداع الطلابي




حضر اللقاء الدكتور/ علي أحمد علي عميد كلية الطب ، و الدكتور / مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة ، و الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية سكرتير مجلس الأمناء و منسق العلاقات الثنائية بين جامعة عدن و جامعة الملك سعود، و الدكتور/ محمد طه شمسان مستشار وزير الصحة بعدن ومدير العلاقات الدولية بجامعة عدن، الأستاذ/ عبدالله بن حريز مسجل عام كلية الطب ، الدكتورة / أحلام هبة الله نائب العميد للشؤون الأكاديمية ، الدكتورة / أمل أحمد عبد القادر قائم بأعمال نائب العميد لشؤون الطلاب، الأخت / كوكب حامد شهاب مديرة دائرة القبول و التسجيل بالكلية و عدد من أساتذة الكلية 
 




رأيكم يهــمنا

.