اخبار الكلية

13 اكتوبر, 2012 12:00:00 ص

أعلنت اللجنة العلمية اليمنية الالمانية بكلية طب الأسنان بجامعة عدن عن فوز أربعة طلاب من الدارسين بالمستوى الخامس "الأخير" بكلية طب الأسنان بجامعة عدن بإمتحان المفاضلة للحصول على منح تدريبيه بكلية طب الأسنان بجامعة رستوك بألمانيا.



وخاض اليوم الخميس 15 طالباً وطالبة من طلاب المستوى الخامس بكلية طب الأسنان بجامعة عدن من المتقدمين لامتحان اللجنة الخاصة والمكونة من الدكتورة/مهجت أحمد علي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن والبروفيسورة/روزينا نيومان الخبيرة الأكاديمية بجامعة رستوك الألمانية والدكتورة/شفيقة فقير أستاذة اللغة الانجليزية بمعهد اللغات بجامعة عدن ومعهد أميديست، منافسة شديدة وذلك بامتحان تحديد المستوى والقدرات للغة الانجليزية لغةً "كتابةً ونطقاً" للطلاب المتقدمين للحصول على المنحة التدريبية بألمانيا.



ومن المقرر ان يغادر الطلاب الأربعة الفائزين بامتحان تحديد المستوى والقدرات للغة الانجليزية مدينة عدن إلى جامعة رستوك في شهر يناير2013م، المقبل.

وسيتلقى طلاب جامعة عدن طوال شهر كامل المعارف العلمية والمهارات التطبيقية بتخصص علم طب الأسنان..، وسيتعرف الطلاب بكلية طب الأسنان بجامعة رستوك على أحدث التقنيات المستخدمة عالميا في طب الأسنان، كما سيحتك الطلاب اليمنيين من جامعة عدن بكبار الأطباء والأكاديميين الالمان المتخصصين بعلوم طب الاسنان.



وتأتي هذه المنحة التدريبية لطلاب جامعة عدن من كلية طب الأسنان في إطار التنفيذ العملي لاتفاقية التعاون الأكاديمي التي وقعها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مع رئيس جامعة رستوك قبل عامين.

 








رأيكم يهــمنا

.