اخبار الكلية

18 اكتوبر, 2012 12:00:00 ص
الدكتور/جمال عبدالحميد يدشن فعاليات حملة "حياتك وردية" لدعم مرضى سرطان الثدي في عدن


دشن الدكتور جمال عبدالحميد الأمين العام لجمعية السرطان اليمنية بمحافظة عدن اليوم الخميس بكلية طب الأسنان بجامعة عدن فعاليات حملة "حياتك وردية" لدعم مرضى سرطان الثدي بالتعاون مع مركز تسجيل أبحاث السرطان بكلية الطب وكليات الطب بجامعة عدن "كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلية".



وشملت فعاليات التدشين اليوم إقامة الطبق الخيري لدعم مرضى سرطان الثدي وانطلاق دوري تنس الطاولة الذي سيستمر خلال المدة 18 – 20 أكتوبر2012م، والقيام بمسيرة راجلة لطلاب كليات الطب من مبنى كلية طب الأسنان إلى مركز الأروام السرطانية بمستشفى الجمهورية بعدن.



ومن المقرر أن يشهد يوم السبت المقبل (20 أكتوبر)، أنطلاق المارثون الرياضي الذي سيشارك فيه طلاب كليات الطب بجامعة عدن من ساحة كلية طب الأسنان إلى مركز الأورام السرطانية بمستشفى الجمهورية..، حيث سيتم زيارة مرضى السرطان بالمركز والرفع من معنوياتهم والتعبير عن المساندة لهم..، وسيعقب ذلك إقامة حفل توزيع الجوائز والهدايا على المشاركين بالحملة والفائزين بمسابقات المارثون ودوري تنس الطاولة.



وأوضح الدكتور/جمال عبدالحميد الأمين العام لجمعية السرطان اليمنية بمحافظة عدن أن فعاليات حملة "حياتك وردية" لدعم مرضى سرطان الثدي شملت أيضاً توزيع منشورات ومطويات توعوية بمرض سرطان الثدي وسبل الوقاية منه، أو كيفية التعامل معه، إضافة لتوزيع قمصان وردية ومظلات وردية اللون، وتطيير بالونات وردية في سماء عدن باعتبار أن اللون الوردي أتخذ عالمياً رمزاً لمساندة مرضى سرطان الثدي.

وأشار الدكتور/جمال عبدالحميد أن هذه الحملة تأتي في إطار حملات التوعية بهذا المرض والوقاية منه..، موضحاً أن مرض سرطان الثدي هو أكثر الأمراض السرطانية انتشاراً في اليمن.

وكشف أن 90% من مرضى سرطان الثدي في اليمن يشخصون بمرحلة متأخرة من إصابتهم بالمرض وهو أمر يستدعي تدخل الأجهزة الصحية الحكومية وكذا منظمات المجتمع المدني المعنية لدعم برامج مكافحة هذا المرض الخطير وبرامج الوقاية منه لعلاج سرطان الثدي والكشف عنه في مراحله الأولى ليسهل علاجه والحد منه بين المصابين.

 





رأيكم يهــمنا

.