اخبار الكلية

25 نوفمبر, 2012 12:00:00 ص
شخصيات إجتماعية وأكاديمية تشيد بدور د. عبدالعزيز بن حبتور في لجنة الحوار وبمشاركته بالاجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة
2012-11-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني


عـدن/ نقلاًعن موقع "عدن المنارة":

أعرب عدد من الشخصيات الاجتماعية وأساتذة جامعة عـدن عن اعتزازهم بالمشاركة الوطنية الفاعلة للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عضو اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني الشامل وللآراء العلمية السديدة والموضوعية التي طرحها خلال المداولات والنقاشات التي أجرتها خلال إجتماعات اللجنة منذ اجتماعها الأول وحتى الآن.



وأكدوا في تصريحات صحفية على أهمية تمثيل الشخصيات الوطنية الأكاديمية التي تتمتع بالقدرات العلمية العالية في اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني..، موضحين أن مشاركة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور باللجنة بعث برسائل إيجابية لمستوى موضوعية وعلمية طروحات ونتائج نشاط اللجنة التي يعول عليها وضع الأسس الحقيقية لتطلعات كل فئات وشرائح ومكونات الجمهورية اليمنية.



وأشادوا بمشاركة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بالاجتماع التاريخي المهم للجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني الذي عقد بصنعاء في الـ 19 نوفمبر 2012م، برئاسة كل من السيد/بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والدكتور/عبدالكريم الارياني رئيس اللجنة الفنية.

وكان عدد من أعضاء اللجنة الفنية ومنهم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور قد ألقوا عدد من المداخلات القيمة في الإجتماع..، عبروا من خلالها عن عظيم امتنانهم وتقديرهم لدور الأمم المتحدة وأمينها العام ومستشاره ومبعوثه الخاص إلى اليمن..، كما شددوا خلال الاجتماع على أهمية تنفيذ المبادرة الخليجية والالتزام ببنودها المزمنة.

وساد خلال الاجتماع بين اللجنة الفنية والأمين العام للأمم المتحدة الحوار البناء والايجابي من قبل الجميع على طاولة الحوار وسط تفهم لكل ممثلي الأطراف السياسية وانفتاحهم على الأخر.

وأجتمع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الـ 19 نوفمبر 2012م، في دار الرئاسة بصنعاء برئيس وأعضاء اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك بحضور مستشاره ومبعوثه الخاص لليمن جمال بن عمر.

وفي اللقاء ألقى الأمين العام للأمم المتحدة كلمة أشاد فيها بحكمة اليمنيين وشجاعتهم وصبرهم في إدارة هذه المرحلة الصعبة خلال العام الفارط والتصدي لمتطلباتها من خلال إعلاء قيم الحوار والديمقراطية والمصالحة الوطنية، مؤكدا على دعم المجتمع الدولي ممثلاً في الأمم المتحدة للعملية السياسية في اليمن.

ودعا كل الأطراف السياسية للمشاركة والحضور إلى مؤتمر الحوار والتعبير عن كل المشروعات السياسية التي تتبناها كل القطاعات في اليمن..، مشيداً بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يتولى قيادة السفينة اليمنية في ظرف حرج تمر به اليمن.

كما ألقى  رئيس اللجنة الفنية الدكتور عبدالكريم الارياني كلمة أشاد فيها بالدور المحوري والمميز الذي لعبته الأمم المتحدة في التهيئة والإشراف على عملية الانتقال السلمي للسلطة وما مثله ذلك من ضمانة أممية جنبت اليمن الانزلاق إلى مربع العنف وهو دور لا يمكن لليمن حكومة وشعباً أن ينسوه.

كما أشاد رئيس اللجنة بالدعم الشخصي لهذه العملية من قبل الأمين العام للأمم المتحدة..، مشيرا إلى إن حضوره للاحتفال مع اليمنيين بذكرى توقيع المبادرة الخليجية ومتابعته الشخصية للتطور الحاصل في الملف اليمني ما هو إلا تأكيداً لذلك.

وثمن الدكتور الارياني الدور الذي لعبه ولا يزال يقوم به ومستشار الأمين العام ومبعوثه لليمن جمال بن عمر بغرض إنجاح عملية الانتقال السلمي للسلطة والتحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وأستعرض رئيس اللجنة الفنية أهم الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال الفترة الماضية..، منوهاً أن اللجنة الفنية تضع اللمسات الأخيرة لتقريرها الذي سترفعه لرئيس الجمهورية قريباً.





رأيكم يهــمنا

.