اخبار الكلية

28 نوفمبر, 2012 12:00:00 ص
بحضور الفريق الطبي الألماني
2012-11-27

مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن يدشن العمليات المجانية لمرضى الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك  


موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال الحيدري وجهاد باحداد :

ت/ صقر العقربي :

التقى الدكتور/ محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء (27نوفمبر2012م) بمكتب رئيس الجامعة بالوفد الطبي الألماني من جامعة رستوك لتدشين الإستعدادات الطبية والأكاديمية الجراحية المجانية لمركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك، في محافظتي عـدن وحضرموت.



ورحب الأخ/ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بالفريق الطبي الألماني الذي يزور عدن للمرة الرابعة لإجراء العديد من العمليات الجراحية المجانية والتي بدأها منذ العام 2005م لمرضى الشفة الأرنبية وقبة الحنك.



وأشاد بالدور الذي يلعبه مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن وخططه المستقبلية في توسيع نشاطه العلمي والأكاديمي إلى خارج محافظة عدن, وكذا بكليات الطب التي تزخر بنشاط علمي كبير, مؤكداً دعم رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على دعمه ومساندته لإقامة مثل هذه الفعالية الجراحية المجانية التي ستتيح للأطفال المصابين بمرض الشفة الارنبية بالعلاج المجاني.



ومن جانبه أشار الدكتور/ بسام السقا رئيس الفريق الطبي الألماني عن سعادته البالغة بزيارة مدينة عدن التي تزخر بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية, مشيداً بدور رئاسة جامعة عدن وقيادة مركز الشفة الأرنبية في توسيعها لأنشطة المركز وعلاقاته الأكاديمية, وعلى الجهود المشتركة لتنظيم هذه الزيارة الطبية.



ومن ناحية أخرى أفادت الدكتورة/ أحلام هبة الله علي مديرة مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن أن عدد الحالات المسجلة وصلت إلى (200) حالة في محافظتي عدن وحضرموت , وأن المركز سيجري عملياته الجراحية بعدن خلال المدة من (27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر), كما ستجري عملياتها الجراحية في حضرموت خلال المدة من (3 – 8 ديسمبر) المقبل .

 وأشارت الدكتورة/أحلام هبة الله أن التجهيزات قد استكملت لإجراء العمليات الجراحية لمرضى الشفة الارنبية وقبة الحنك في مستشفى الجمهورية بعدن حيث ستجرى العمليات الجراحية..، وكذا في مستشفى دوعن "خيلة بقشان" بحضرموت..، منوهة أن الفريق الجراحي الطبي سينتقل مباشرة بعد انتهاء مدة عمله في عدن إلى محافظة حضرموت بحسب الخطة الطبية الموضوعة بهذا الصدد.

وعبرت عن  تقديرها وشكرها الكبيرين للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وللمهندس الشيخ/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء الجامعة على دعمهما ومساندتهما لإقامة مثل هذه الفعالية الجراحية المجانية التي ستتيح للأطفال المصابين بمرض الشفة الارنبية بالعلاج المجاني بعد أن وجدوا صعوبات جمة تعترض طريقهم وتعسر دفعهم لتكاليف إجراء مثل هذه العمليات الباهظة الثمن.

حضر اللقاء الدكتور/  مهدي أحمد الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة , والدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم , والدكتورة / مهجت احمد علي عبده عميد كلية الأسنان , والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن , والدكتورة / جنيده عبدالرحمن الجنيد أخصائية تخدير للفريق الطبي , والدكتور/ صالح يحيى سعيد عضو الفريق الطبي , والدكتور/ أحمد صالح الصاعدي عضو الفريق الطبي , والأخ/ نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة , والأخ/ حسين بارحيم منسق كليات الطب , والبروفسور/ بيتر زيج جراح وجه وفكين , والطبيب/ داجمار آرندت فنية العمليات , والطبيب / أدريان بيلو فني عمليات.





رأيكم يهــمنا

.