اخبار الكلية

28 نوفمبر, 2012 12:00:00 ص

تم ظهر أمس الأحد الموافق 25/11/2012 عقد اللقاء الأول  لمجلس تنسيق كليات الطب والصيدلة في جامعة عدن بحضور د. علي أحمد علي عميد كلية الطب والعلوم الصحية و د. مهجت أحمد علي عميدة كلية طب الأسنان و د. مهدي باعوضه عميد كليه الصيدلة وكذا نواب العمداء وممثلي الهيئة التعليمية ومسجلي وأمناء الكليات .

وفي اللقاء أكد العمداء على أهمية عقد مثل هذا اللقاء لمناقشة القضايا الاكاديميه المتعلقة بسير العملية الأكاديمية من كافة جوانبها والإجراءات التي تساعد على تعزيز الانضباط الأكاديمي والإداري من خلال لوائح تراعي خصوصية كليات الطب والصيدلة بشكل عام وخصوصية كل كلية بشكل خاص على أن يتم الاتفاق على الإجراءات التي ممكن أن تكون مشتركه للكليات الثلاث.

كما ناقش اللقاء أهمية التعاون العملي المشترك سواء من خلال الأبحاث العلمية أو الأشراف على الرسائل العلمية وكانت أهم التوصيات التي تمخضى عنها اللقاء .

1-    يسمى المجلس مجلس تنسيق كليات الطب والصيدلة في جامعة عدن.

2-    يعقد المجلس  أجماعاته كل شهرين وتكون رئاسة اللقاء وموقعه دوريه .

3-    يوصي اللقاء رئاسة الجامعة بالعمل على فصل امتحانات القبول لكل كلية لخصوصية التخصص وإنعكاس  ذلك أيجاباً على نوعية القبول للكليات الثلاث أستناداً على رغبة الطالب بدرجة أساسية .

4-    يوصي اللقاء بأن يتم اعتماد نتائج امتحان القبول فقط وتكون علامة الثانوية العامة محددة لأحقية الطالب في الجلوس لامتحان القبول فقط.

5-    يوصي اللقاء بضرورة أنشاء العيادة الطلابية بأسرع وقت ممكن.

6-    يوصي المجلس على أهمية المشاركة الفعالة لإنجاح فعاليات الندوة العلمية للمدرسيين والطلاب والتي ستعقد في كلية الطب البشري في أبريل 2013م.

 

 

 





رأيكم يهــمنا

.