اخبار الكلية

12 ديسمبر, 2012 12:00:00 ص
كلية الصيدلة بجامعة تحتفل بتخرج (140) من طلابها للعام 2011/2012م
2012-12-12

-  د. العبادي ...أن كلية الصيدلة من الكليات التي تعتز وتفتخر بها جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

-  أن هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب جامعة عدن في كلية الصيدلة تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات العلمية.

د. مهدي الحاج .. ان طلاب هذه الدفعة سيخرجون من محراب العلم الى افاق الحياة العلمية للقيام بواجبهم في مجال الصحي والدوائي لتقديم أروع الامثلة والرسالات في خدمت مجتمعهم .

-  هؤلاء الطلاب قد قضوا اكثر من خمس سنوات بين قاعات الدرس والمختبرات والمكتبة بحلوها ومرها وعلى الجميع ان يعمل  كفريق واحد يد بيد طالب ومدرس للنهوض بالعلمية التعليمية في هذه الكلية .

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن / نوال الحيدري:

ت/ قاسم صلاح العوادي

نظمت كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم الاربعاء( 12 ديسمبر2012م)  بقاعة سبأ بمديرية خور مكسر حفل تخرج الدفعة الـ (13)  من النظام التعليم الصباحي والدفعة الـ (6) من نظام التعليم الموازي (دفعة عيون المستقبل ) للطلاب المتخرجين من الكلية للعام الجامعي 2011/2012م والبالغ عددهم (140) طالباً وطالبة.



وفي الحفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب كلمة رئاسة الجامعة  نقل في مستهلها تحيات رئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي تمنى للطلاب المتخرجين التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.



وأوضح الأخ/ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة أن كلية الصيدلة من الكليات التي تعتز وتفتخر بها جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, وأنها من الكليات التي يعد نشاطها وعملها كبير جداً, منوهاً بأن ذلك يعود لعمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية التي تمثل شعلة نشاط أكاديمي كبير.



وأشار أن هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب جامعة عدن في كلية الصيدلة تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات العلمية حتى وصلوا إلى هذا اليوم لترجمة مهاراتهم في ميدان العمل...  وأشار قائلاً " ان خريج كلية الصيدلة  بجامعه عدن يشرفنا انه يعمل في مجالات علمية مختلفة أكان محليا او في دول الخليج او الذين يدرسون دراسات عليا فأعطوا صورة جميلة عن هذه الكلية " .



وثمن جهود أساتذة الكلية ,وأولياء أمور الطلاب على حرصهم الشديد ومتابعتهم لأبنائهم الطلاب في تحصيلهم العلمي, داعياً إلى ضرورة تواصلهم مع كليتهم للاستفادة من كل ماهو جديد في تخصصاتهم العلمية ومن مكتبتها الإلكترونية.



ومن جانبه أشار الدكتور / مهدي احمد الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن أن هذا اليوم هو حصاد الطلاب لثمار الجهد والمثابرة طيلة سنوات الدراسة والدخول إلى فضاء العمل الإنساني وهم متسلحين بالعلم والمعرفة الثقافية لإعلاء شأن وطنهم الغالي في مختلف المجالات العلمية.



وعبر في كلمته عن شكره لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الذي لم يبخل في دعمه للكلية ولطلابها وتطوير وتشجيع هذه الكلية الوليدة وتأهيل أساتذتها ...لافتاً بان هذه الدفعة سيخرجون من محراب العلم الى افاق الحياة العلمية للقيام بواجبهم في مجال الصحي والدوائي لتقديم أروع الامثلة والرسالات في خدمت مجتمعهم .



وأشارالاخ / مهدي الحاج... بان هؤلاء الطلاب قد قضوا اكثر من خمس سنوات بين قاعات الدرس والمختبرات والمكتبة بحلوها ومرها وعلى الجميع ان يعمل  كفريق واحد يد بيد طالب ومدرس للنهوض بالعلمية التعليمية في هذه الكلية  وصولاًالى مصاف الكليات العلمية العريقة وعمل الندوات العلمية .



ودعى في كلمته إلى ضرورة تمسك الخريجين بالضمائر الإنسانية التي غرست فيها عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية والتحلي بالصبر والحرص على العمل الجاد والأداء المتميز, مشير بأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل...والالتزام بقانون مزاولة مهنة الصيدلة وعليهم مسؤولية كبيرة في خدمة المجتمع وبنائه لان كلية الصيدلة وجامعه عدن منحتهم الثقة في مجال العمل.



وفي كلمة له قال الدكتور / محمد الاحمدي نائب عميد لشؤون المجتمع والتطبيق العملي أن هذه فرصة لتهنئة  الطلاب الخريجين على الدرجه الاولى بعد مشور طويل في مجال التحصيل العلمي دام خمس سنوات ...مشيراً الى دور اولياء الامور على مؤازرتهم  لهم..لافتاً على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة في علاقتكم مع المريض ومع زملائكم ومع زملائكم الاطباء بالإضافة الى تطوير لنفسكم على الصعيدين العلمي والمهني .



وفي كلمة للطلاب الخريجين القاها الطالب/ عمار محمد المنصوب عبرمن خلالها عن فرحة الطلاب بهذه المناسبة التتويجية التي ترجمت كل الجهد والسهر الذي عاناه الطلاب طيلة دراستهم الجامعية, مشيدين بجهود أولياء أمورهم, وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين تحملوا الأعباء الكبيرة لإيصال العلم والمعرفة لهم.


 

عقب ذلك قام الطلاب الخريجين بأداء القسم الطبي, وعرض فلم يجسد المراحل الدراسية التي مر بها الطلاب في الكلية .. فضلاً عن القاء العديد من الأغاني والقصائد الشعرية التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.



إلى ذلك تم تكريم  الدكتور / مهدي الحاج باعوضة  , ونواب عمداء الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة  والمنسقين والرعاة والمساهمين في تنظيم هذه الفعالية بدروع تذكارية وشهادات تقديرية  ، وعلى مر الزمان تلمع أسماء في حياتنا وتأبي ان تختفي أو ينطفي بريقها فتظل عالقة في الاذهان تجعل من هذا التكريم واجب على كلية الصيدلة .

فيماقام الدكتور/ مهدي الحاج باعوضة عميد الكلية الصيدلة والدكتور / محمد الاحمدي بتكريم الطلاب الخريجين  بالشهادات التقديرية للخريجين.

حضر حفل التخرج / علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية , والدكتورة / مهجت علي عبده عميد كلية طب الاسنان والدكتور/ مازن شمسان نائب عميد لشئؤون الطلاب بكلية الاداب والدكتور / علي ناصر الزامكي نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب بكلية العلوم الإدارية والدكتورة/ احلام هبة الله مديرة مركز الشفة الارنبية بكلية طب الاسنان ونواب عمداء الكلية الصيدلة والأساتذة وأولياء أمور الطلاب الخريجين , وحشدُ كبير من الطلاب.





رأيكم يهــمنا

.