اخبار الكلية

10 يناير, 2013 12:00:00 ص
خلال زيارته والوفد المرافق له لمؤسسة السعيد بتعز
2013-01-09

-  د. بن حبتور : أن نشاط ومساهمات هذه المؤسسة قد تجاوزت كل مدن اليمن ولها حضور فعال في هذه المناطق

-  الجامعة ستشترك بأساتذتها مع هذه المؤسسة في عدة مجالات

-  أقترح فتح فرعاً للمؤسسة بمحافظة عدن

-  شوقي هائل :أنا على استعداد مطلق لتوقيع اتفاقيات التعاون تخدم العملية البحثية والأكاديمية بين الجانبين

-  فيصل فارع: ان المؤسسة قد أستفادت من تجربة جامعة عدن في هذا تقليد جائزة هائل سعيد أنعم

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



تعز/ جهاد الوادي:

تصوير / صقر العقربي :

أكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة من المؤسسات التي ترتبط بعلاقات تأريخية مع جامعة عدن من خلال إشتراك أساتذتها في الكثير من الفعاليات العلمية والبحثية مع مؤسسة سعيد للعلوم والثقافة الذين يحضون برعاية واهتمام كبير من قبل القائمين في المؤسسة.



وأشار أن نشاط ومساهمات هذه المؤسسة قد تجاوزت كل مدن اليمن ولها حضور فعال في هذه المناطق وأن الجامعة على استعداد تام لتطوير هذه العلاقات وتوسيعها خدمةً للعملية البحثية والثقافية , معرباً عن شكره وتقديره الجزيلين لكل القائمين على المؤسسة لدورهم الحيوي الكبير , وأن جامعة عدن يسعدها كثيراً تطوير هذه العلاقات.



جاء ذلك أثناء زيارته والوفد المرافق له اليوم ا|لأربعاء (9 /1 / 2013م) لمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمحافظة تعز  إلتقى خلالها بالأستاذ/ فيصل سعيد فارع المدير العام للمؤسسة والأمين العام لجائزة هائل سعيد أنعم , وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين جامعة عدن ومؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وسبل تفعيلها وتطويرها لخدمة البحث العلمي وتبادل الباحثين والإصدارات وتبني بعض الأنشطة.



واستعرض في كلمته نشاط جامعة عدن منذ تأسيسها في العام (1970م) في مختلف المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية والفعاليات والأنشطة والإصدارات المختلفة , ودور مؤسسات القطاع الخاص التي تشترك مع جامعة عدن في تبني والمساهمة في تنظيم هذه الفعاليات والأنشطة ودعم الدراسات العليا والتجهيزات والمكتبات والمؤتمرات العلمية بالجامعة.



ودعا الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن إلى فتح آفاق واسعة مع مؤسسة السعيد وخلق عمل مؤسسي قانوني مشترك , وأن الجامعة تعول كثيراً على هذا الجانب لتطوير العملية البحثية في جامعة عدن والمؤسسة على أسس منظمة , موضحاً بأن المؤسسة تقوم بعمل جميل وأن الجامعة ستشترك بأساتذتها مع هذه المؤسسة في عدة مجالات.



وأقترح الأخ الدكتور/ رئيس الجامعة أن يتم فتح فرعاً لمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في محافظة عدن لتقديم الخدمة للباحثين والمثقفين والمفكرين والمبدعين من الشباب , منوهاً بان جامعة عدن ستوقع عدداً من الإتفاقيات المشتركة مع المؤسسة .



من ناحيته عبر الأستاذ/ فيصل سعيد فارع المدير العام لمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة عن سعادته بهذه الزيارة , مشيراً بان المؤسسة تربطها علاقات لم تكن عابرة بل تأسست على فهم وإداراك المعنى مع الهيئة الأكاديمية بجامعة عدن.



وقال بأن هناك مجموعة من الأساتذة الأكاديميين من جامعة عدن أعضاء فاعلين في لجنة جائزة هائل سعيد أنعم التي بدأت في العام (1997م) في ثمانية مجالات والتي عبرت عن أهداف الآباء والمؤسسين من أسرة هائل سعيد أنعم , والتي تسهم في دعم البحث العلمي اليمني , ودعم العلماء , وأنها بمثابة إستحقاق معنوي حقيقي لهم.

وأوضح في كلمته أن المؤسسة قد أستفادت من تجربة جامعة عدن في هذا التقليد , وإنها أنشات صندوق للبحث العلمي الذي يظم كوادر رفيعي المستوى من الأكاديميين ولها ميزانية محددة تصل إلى (130) ألف دورلار سنوياً .

وقال أن مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة لديها العديد من المشاريع البحثية والأكاديمية التي ستفتحها خلال المدة القادمة , ويسعدها أن تكون جامعة عدن شريكة في هذا المجال وأن يكون لها حضور فعال فيها .

عقب ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمنح مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والأستاذ / فيصل سعيد فارع المدير العام للمؤسسة بدرعي جامعة عدن وعدد من الكتب وإصدارات الجامعة , ومن جانبه منح الأستاذ/ فيصل سعيد فارع المدير العام للمؤسسة درع مؤسسة السعيد لجامعة عدن ودرعاً آخر للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة وعدد من إصدارات مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة.

إلى ذلك طاف الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له بمعية الأستاذ/ فيصل فارع المدير العام لمؤسسة السعيد بأرجاء مبنى المؤسسة والمكتبة الخاصة بالمؤسسة وقاعات البحث والأنترنت , وكذا مركز السعيد للتدريب واللغات , ومنتدى السعيد الثقافي , ومركز ثقافة الطفل , ومركز التراث للمخطوطات والمسكوكات والعملات اليمنية القديمة على مر العصور التأريخية , وكذا قسم المعالجة الفنية , وعبر الأخ / رئيس الجامعة عن سعادته الغامرة بما تشهده المؤسسة بكل إداراتها وأقسامها ومراكزها من تطور كبير وملحوظ وعمل إداري متقن.

وفي سياق متصل ألتقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في مبنى الإدارة العامة لشركات هائل سعيد أنعم بالأستاذ/ شوقي احمد هائل سعيد أنعم محافظ محافظة تعز وبحث معه مجالات التعاون المشترك بين جامعة عدن ومؤسسة السعيد للعلوم والثقافة .

وأكد الأخ / رئيس جامعة عدن في كلمته أن جامعة عدن على استعداد تام لتوقيع عدد من الإتفاقيات ومن ظمنها إعطاء المؤسسة خمس منح ومقاعد دراسية في كلية العلوم الإدارية في جامعة عدن , مشيداً بدور محافظة تعز التنويري في مجالات البحث العلمي والأكاديمي .

ومن جانبه عبر الأستاذ/ شوقي أحمد هائل سعيد أنعم محافظ محافظة تعز عن سعادته بزيارة وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة لمحافظة تعز , وشدد على أهمية تطوير علاقات التعاون المشترك بين الجانبين , وأنه على استعداد مطلق لتوقيع هذه الاتفاقيات بما يخدم العملية البحثية والأكاديمية بينهما.

عقبها منح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن درع الجامعة للأستاذ/ شوقي أحمد هائل سعيد أنعم محافظ محافظة تعز تقديراً لاسهاماته المناصرة للعلم ودعمه لرسالة الجامعات اليمنية التنويرية .

حضر اللقاء عن جامعة عدن الدكتور/ أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية , والدكتور/ أحمد محمد مقبل عميد كلية الإقتصاد , والدكتوره/ مهجت احمد علي عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان , والدكتور/ مازن شمسان نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب , والدكتور/ محمد طه شمسان مدير العلاقات الدولية بجامعة عدن , والأخ / نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة , والأخ / وهيب مهدي عزيبان نائب مدير عام دار جامعة عدن للطباعة والنشر , والأخ / لطفي حسين شهاب مدير الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الآداب , والأخ/ عبدالرحمن باهارون عضو هيئة التدريس بكلية الآداب , ومن جانب مؤسسة السعيد الأخ/ محمد سيف نعمان مدير مكتبة السعيد العامة , والأخ/ سلطان زيد عبدالعالم مدير العلاقات العامة بالمؤسسة وسكرتير الجائزة.





رأيكم يهــمنا

.