اخبار الكلية

22 يناير, 2013 12:00:00 ص
الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور يهنئ الدكتورة/هدى باسليم بحصولها على جائزة أكاديمية دولية
2013-01-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

هنأ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الدكتورة/هدى عمر باسليم، رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة ومدير مركز تسجيل وأبحاث السرطان في كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن، لحصولها على جائزة مؤسسة النشر العالمية Elsevier والتي تصدر أكثر من 250 الف مقالة علمية سنوياً في ما يقارب 2000 دورية طبية وعلمية.



وأعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن اعتزاز وفخر كل منتسبي جامعة عدن بحصول (د.هدى عمر باسليم) على هذه الجائزة العالمية التي تشكل إضافة نوعية للجامعة ولمكانة اساتذتها الأكاديمية على مستوى العالم التي تتعزز يوما بعد يوم في كل مجالات العلم والمعرفة.



وكانت الدكتورة/هدى عمر باسليم، رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة ومدير مركز تسجيل وأبحاث السرطان في كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن، قد حصلت على جائزة مؤسسة النشر العالمية المرموقة Elsevier والتي تصدر أكثر من 250 الف مقالة علمية سنوياً في ما يقارب 2000 دورية طبية وعلمية.

وحصلت الدكتورة/هدى باسليم هذه الجائزة عن مجمل نشاطها العلمي لتستحق الجائزة المخصصة للنساء في مجال علوم الحياة في الدول النامية للعام 2013م، عن المتقدمات من الوطن العربي المنتميات لمنظمة النساء في للعلوم في الدول النامية  (Organization for Women in science in the Developing World - OWSD)وأكاديمية العلوم في الدول النامية (The Academy of Sciences for the Developing World -TWAS).

ومن المقرر أن يقام حفل التكريم وتوزيع الجوائز للنساء الرائدات الفائزات على مستوى الأقاليم الخمسة في العالم المتمثلة بأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي، المنطقة العربية،  وسط آسيا، أفريقيا جنوب الصحراء في الاجتماع السنوي للرابطة الأمريكية لتقدم العلوم(American Association for theAdvancement of Science-AAAS) والذي سينعقد في مدينة بوسطن الأمريكية في الفترة 14-18 فبراير 2013م.

يشار أن قيمة الجائزة رمزية وتقدر بـ 5000 دولار أمريكي وتمنح للنساء المتميزات في علوم الحياة من الدول النامية اللاتي يسهمن في تطوير وتقدم المعارف في المجالات العلمية المختلفة.

وستنظم جامعة عدن وكلية الطب عقب انتهاء المراسم العالمية لتسليم الجائزة للدكتورة/هدى عمر باسليم فعالية أكاديمية برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن احتفاءً بالمناسبة وتكريما للدكتورة"هدى باسليم"، بوصفها أول إمرأة تحصل على هذه الجائزة في اليمن.





رأيكم يهــمنا

.