اخبار الكلية

26 يناير, 2013 12:00:00 ص
في افتتاح الدورة التاسعة والعشرون للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بكليتي الطب والعلوم الصحية وطب الاسنان
2013-01-26

-  د . بن حبتور : يشدد بضرورة الحرص والاستفادة القصوى من هذه الدورة العلمية لكي تضيف قيمة نوعية ومعنوية لعضو هيئة التدريس المستجد .

-  د. علي يافعي .. جودة التعليم الأكاديمي لها عدة عناصر وأهم هذه العناصر هو المدرس الذي يحاول أن يوظف هذه المعارف التربوية بأسلوب ممتاز

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن / نوال الحيدري

 ت/ عادل المقطري

نظم مركز التطوير الأكاديمي وبالتعاون مع كليتي  طب الاسنان وكلية الطب والعلوم الصحية  بجامعة عدن اليوم السبت  (26 يناير 2013م) ، وبرعاية كريمة من الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة ، الدورة التاسعة والعشرون للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بمشاركة (40) مشاركاً ومشاركة من كليتي الطب والعلوم الصحية وكلية طب الاسنان للفترة من (26-7 فبراير 2013م ) .



وفي إفتتاح الدورة ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية أشار من خلالها إلى أهمية هذه الدورات التي تضيف المعرفة والمهارات التدريسية والتربوية  لعضو هيئة التدريس المستجد بجامعة عدن .



وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن هذه الدورات تعتبر نوعية لعضو هيئة التدريس وتساهم في تثبيته , مؤكداً أن الأستاذ الجامعي منارة ومصدر إشعاع ومعرفة .



وشدد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور على ضرورة الحرص والاستفادة القصوى من هذه الدورة العلمية لكي تضيف قيمة نوعية ومعنوية لعضو هيئة التدريس المستجد ينعكس في تعاملاته اليومية وعلى مستوى صف وقاعة المحاضرات أمام الطلاب والانضباط في السلوك والثقافة .



وقال أن برنامج  التأهيل التربوي في جامعة عدن يهدف إلى تعريف عضو هيئة التدريس بفلسفة التعليم الجامعي والوعي بوظائف الجامعة وأهدافها ودورها في خدمة المجتمع وتطويره , وكذا تطوير المناهج وتصميم خطط المساقات الدراسية .



وأضاف قائلاً " هذه الأنشطة والدورات هي قيمة علمية مضافة لجامعة عدن ودونها سيكون التدريس تقليدياً ,  وهناك قواعد حديثة لابد من معرفتها لأنها مرتبطة بالإنسان وأنتم مقبلين لحياة أكاديمية جديدة ورائعة وتعتبرون وسائط حية لنقل هذه المعارف "

 وأعرب الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن شكره الجزيل لكليتي الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان ومركز التطوير الأكاديمي على دعمهم وتفاعلهم مع هذه الأنشطة والدورات التي تنظم في إطار جامعة عدن.



ومن جانبه أشار الدكتور/ علي احمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية ،أن هذه الدورة تأتي لتأهيل أعضاء هيئة التدريس المستجدين بكليتي الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان لكسبهم مهارات التأهيل التربوي عن طريق مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن والذي يمنح عضو هيئة التدريس الأساسي والمساعدة شهادة حقيقية ومتميزة بعد تقديم وتنفيذ جميع الواجبات والمهارات العلمية في طرق التدريس الحديثة وكيفية تحليل المساقات العلمية ومعالجتها وحلها.

وقال الأخ / عميد كلية الطب والعلوم الصحية  ان جودة التعليم الأكاديمي لها عدة عناصر وأهم هذه العناصر هو المدرس الذي يحاول أن يوظف هذه المعارف التربوية بأسلوب ممتاز ليضل اسمه عالقاً في أذهان الأجيال من خلال توصيله للمادة بشكلٍ وافي وسلس ومؤثر.

وأشاد الدكتور/ علي احمد يافعي ، بالأساتذة الذين يعدون المادة التعليمية ويسهرون ويتعبون من أجل الطلاب والتأثير في بيئتهم المحيطة , داعياً المشاركين في هذه الدورة إلى ضرورة الحرص والاستفادة القصوى من هذه الورش العملية لكي تضيف قيمة نوعية ومعنوية لعضو هيئة التدريس المستجد ينعكس في تعاملاته اليومية وعلى مستوى صف وقاعة المحاضرات أمام الطلاب والانضباط في السلوك والثقافة.

ومن ناحيته رحب الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير عام مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن برئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على حضوره واهتمامه  ودوره ودعمه اللامحدود لإنجاح مثل هذه الورش والدورات النوعية

مؤكداً بالأهمية العلمية لهذه الدورات التدريبية التي تكسب أعضاء هيئة التدريس المستجدين المهارات وأساليب تخطيط مناهج التعليم الجامعي والإلمام بالتقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة واستخدامها في مجال التدريس والتطبيق.

حضر إفتتاح الدورة الدكتور/ مهدي عبدالسلام عضو مجلس النواب  , والدكتورة/ مهجت علي عبدة عميد كلية طب الاسنان والدكتور / مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة  , والدكتورة/ أحلام هبة الله علي مدير مركز الشفة الأرنيبة بجامعة عدن ، والدكتور / رجاء عبده نائبه عميد لشئون الاكاديمية بكلية الطب والدكتور / عبدالله محمد الهلالي نائب عميد للشئون الطلاب الدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة نائبة عميد لشئون المختبرات الطبية والدكتور/ زياد بن طالب رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات, والدكتورة / الطاف رمضان إبراهيم رئيسة قسم تقييم الأداء الأكاديمي وضمان الجودة. والأستاذ/ حسين بارحيم امين كلية الطب والعلوم الصحية ,





رأيكم يهــمنا

.