اخبار الكلية

22 ابريل, 2013 12:00:00 ص


-  د. العبادي : أهمية هذه الورشة تنبثق من أهمية المادة التي تناقشها في تقويم وتطوير المناهج

المشاركين بهذه الورشة سيخدمون الاتجاه العام لتطوير الجانب الأكاديمي بالجامعة بشكلٍ عام وكلية الصيدلة تحديداً

-  د. الحاج : هذه الورشة ستسهم بالخروج بنتائج علمية جديدة تحسن من مستوى الجودة في البرامج العلمية الأكاديمية  للكلية

-  هذه الورشة تمكن القائمين عليها من إحداث التغييرات لتطوير المناهج بما يتناسب وحاجة المجتمع

 

 




عدن/ نوال الحيدري وجهاد باحداد:

تصوير / صقر العربي:

نظمت كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم الاحد ( 21ابريل 2013م ) بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية (WHO) ورشة العمل الخاصة بمراجعة وتطوير المناهج بالكلية، برعاية كريمة من الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن،  وبمشاركة ( 56 ) مشاركاً ومشاركة من جامعات "عدن وصنعاء وحضرموت"  وعدداً من المرافق الحكومية والتي تستمر للمدة من (21- 24) من الشهر الجاري.



وفي كلمة له في افتتاح الورشة أعرب الدكتور/ محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة عن شكره الجزيل لمنظمة الصحة العالمية لدعمها هذه الفعاليات العلمية في كليات الطب الثلاث، موضحاً أن أهمية هذه الورشة تنبثق من أهمية المادة التي تناقشها في تقويم وتطوير المناهج وهي الثالثة من نوعها في كلية الصيدلة، ونقل خلال كلمته تحيات رئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي تمنى لهذه الورشة النجاح والتوفيق والخروج بتوصيات بنتائج ذات فائدة للعملية البحثية والأكاديمية في كلية الصيدلة وبقية كليات الطب بجامعة عدن.



وأكد الأخ/ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن المشاركين بهذه الورشة سيخدمون الاتجاه العام لتطوير الجانب الأكاديمي بالجامعة بشكلٍ عام وكلية الصيدلة تحديداً، حيث تعول الجامعة عليهم كثيراً.



وفي ختام كلمته عبر الدكتور/ محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة والقائم بأعمال رئيس الجامعة عن شكره لمنظمة الصحة العالمية التي ساهمت وتساهم في تطوير ومراجعة البرامج الأكاديمية للمناهج العلمية .. فضلاً عن رغبة الجامعة في استمرار العمل المتواصل مع منظمة الصحة العالمية لتقويم البرامج الأكاديمية بهدف تطويرها.



من جانبه أشار الدكتور/مهدي أحمد الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة أن هذه الورشة هي الثالثة التي تنظمها الكلية وتأتي إمتداداً لورش سابقة  والتي  ستسهم بالخروج بنتائج علمية جديدة تحسن من مستوى الجودة في البرامج العلمية الأكاديمية  للكلية .., وقال أن هذه الورشة تهدف إلى التواصل والتقارب مع الكليات المتناظرة في الجامعات اليمنية وتزويد المشاركين بالخبرة الكافية التي ستمكنهم من البدء في وضع خططهم الدراسية بحسب الوثائق المرجعية الحديثة في هذا الجانب.



وأكد الأخ/عميد كلية الصيدلة على ضرورة استمرارية التقويم للبرامج التعليمية بالكلية بوصفها من الآليات الضرورية لمراقبة الجودة، وتمكين القائمين عليها من إحداث التغييرات لتطويرها بما يتناسب وحاجة المجتمع والتطور المستمر في كفاءة التعليم والتعلم وتحسين البيئة التعليمية من خلال تقديم مفاهيم جديدة في مجال تطوير المناهج، وتزويد المشاركين بالورشة بالخبرة الكافية.., لافتاً إلى دعم منظمة الصحة العالمية في تطوير ومراجعة البرامج الأكاديمية بكليات الطب الثلاث، وكذا إدخال مفاهيم جديدة في طرق التدريس للمساعدة على تطوير المناهج الدراسية من خلال تقديمها مادة علمية قيمة في مجال التطوير الأكاديمي للمناهج.



وشدد الدكتور/مهدي أحمد الحاج باعوضة على أهمية مراجعة وتطوير منهج كلية الصيدلة بجامعة عدن حتى يواكب التطور الحديث الحاصل في كليات الصيدلة في العالم المتقدم , منوهاً أن هذه الورشة ستعمل على مواصلة استكمال توثيق المناهج الخاصة بالكلية وفقاً للمفردات المطلوبة في نظام المناهج في الجامعة.



وتناقش الورشة على مدى أربعة أيام عدداً من الأوراق العلمية حول مراجعة وتقييم مناهج كلية الصيدلة ومدى الحاجة لتغييرها وتطويرها .., فضلاً عن الرسالة والرؤية والأهداف وطرق المقارنة وفتح باب النقاشات  التطويرية لمضمون هذه الورشة.

حضر حفل افتتاح الورشة الدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده عميدة كلية طب الأسنان والدكتور/ علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة , والدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد معهد اللغات بجامعة عدن, والدكتور/ الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة بعدن , والدكتورة/ نسرين عبدالرزاق ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن, ونواب عمداء كلية الصيدلة , وحشد من الأساتذة والأساتذة المساعدين بالكلية .





رأيكم يهــمنا

.