اخبار الكلية

06 مايو, 2013 12:00:00 ص


في بادرة عظيمة وإنسانية ليست الأولى على طلاب كلية طب الأسنان قام طلاب المستوى الثالث بزيارة توعوية ضمن برنامج الحملة إلى قسم الدم والاورام ، في سبيل إعانة المصابين من الأطفال

 



 

عدن / نوال الحيدري

 

قام طلاب المستوى الثالث التعليم المسائي جروبA بكلية طب الاسنان بجامعة عدن بالنزول إلى ثانوية خديجة بنت خويلد للبنات النموذجية ، الواقعة في مديرية المنصورة ، استكمالا للبرنامج التوعوي ، الذي أعلنت عنه كلية طب الأسنان مطلع شهر ابريل وبرعاية كلية طب الأسنان جامعة عدن ممثلا بعميده الكلية الدكتورة/ مهجت أحمد علي ، وتحت شعار " نحو حياة صحيحة أفضل وستقبلا آمنا " بإشراف قسم الوقاية والأطفال.


 

حيث قام فريق بالحملة التوعوية والتثقيفية حول صحة الفم والأسنان وتمكن فريق الحملة من تنفيذ برامجهم فى ترسيخ ثقافة التوعوية العلاجية ، خطوة على طريق النجاح والوقاية خير من العلاج وقد تم استهداف جميع الشرائح والفئات العمرية وبأساليب علمية متنوعة وبرامج ترفيهية تضمن وصول رسالة الحملة إلى المجتمع المدرسي ، ونشر الوعي والثقافة اللازمة لتغيير اتجاهات وسلوكيات طلاب وطالبات الأساسية والمتوسطة والثانوية نحو الاهتمام بصحة الفم والأسنان .


 

تضمن برنامج الحملة تدريب الطلاب والطالبات على البحث والإطلاع والمعرفة على أسس علمية سليمة ، وفي بادرة عظيمة وإنسانية ليست الأولى على طلاب كلية طب الأسنان قام طلاب المستوى الثالث بزيارة توعوية ضمن برنامج الحملة إلى قسم الدم والاورام ، في سبيل إعانة المصابين من الأطفال ، وكذلك المرض الخبيث محققين لحملة التواصل الاجتماعي حتى يغدو الإنفاق والمتابعة عادة وألفة .


 

لا سيما في مجتمع ألف التعاون والخير عبر قيم دينية وعادات حميدة ورثها سالفا عن سالف ، وبغير ذلك يظل المريض رهين الانتظار يعيش لحظات مشحونة بالخوف والأمل .



وهذه هي صورة طلاب وطالبات كلية طب الأسنان الثقافية  والاجتماعية والخلقية فليس من طبعهم التلكوؤ أو التغافل عن هموم الآخرين لا سيما في الظروف الصعبة واللحظات القاهرة التي استوحت من رهبتها طلاب طب الأسنان  فبادروا بالتصرف والحضور وروعة الاهتمام .


 

وقدم أعضاء الحملة التوعوية بالشكر والتقدير لمكتب التربية في محافضة عدن ومكاتب التربية في المديريات وإدارة المدارس الحكومية والخاصة وقسم أمراض الدم والأورام (أطفال) على الدور الفاعل والجبار في تسهيل برنامج الحملة التوعوية وتذليل كل الصعوبات لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج التوعوي.



هذا وقد أشرف ورافق هذة الحملة كلا من الدكتورة /أحلام هبة الله المشرف العام للحملة وعضوية كلا من د / ماجد علي الحالمي(معيد) ، د / منور عقلان علي (معيد)

د/ فريال صالح (منتدبة) من قسم الوقاوية على طريق تحقيق أهداف الجامعة في خدمة المجتمع اليمني.





رأيكم يهــمنا

.