اخبار الكلية

07 مايو, 2013 12:00:00 ص





برلين/نـصر باغـريب:

ألتقى وفد جامعة عـدن الأكاديمي الزائر لألمانيا اليوم الاثنين برئيس جامعة روستوك والمسئولين بالجامعة الالمانية، وبحث معهم علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعتي عـدن ورستوك وسبل تعزيزها، استناداً لاتفاقية التعاون المشتركة التي وقعها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في العام 2010م.

وكان وفد جامعة عـدن الأكاديمي قد وصل أمس إلى مدينة رستوك، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لجامعة رستوك بألمانيا لبحث مستوى تنفيذ اتفاقية التعاون العلمي المشترك بين جامعتي عـدن ورستوك، وآفاقها.

ويضم وفد جامعة عـدن الزائر لالمانيا كل من الدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتورة/مهجت أحمد علي عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن، والدكتور/طه محمد شمسان المقطري مدير عام  العلاقات الدولية بجامعة عدن.

ويبحث الوفد الأكاديمي لجامعة عـدن خلال زيارته لجامعة رستوك بألمانيا آفاق علاقات التعاون بين الجامعتين في مجال الدراسات العليا التي تشمل حالياً الجراحة وطب الأسنان والأمراض الباطنية لتمتد إلى أمراض النساء والولادة والأطفال والصحة العامة.

كما ستتضمن زيارة الوفد التي ستستمر لمدة أسبوع الاطلاع على سير الدراسة لطلاب جامعة عـدن (15 طالباً وطالبة)، الدارسين بجامعة رستوك الالمانية في التخصصات الطبية المختلفة، وكذا بحث مستوى تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك بين جامعتي عدن ورستوك التي وقعها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مع رئيس جامعة رستوك في نوفمبر 2010م، ودرسة مدى إمكانية تطوير الاتفاقية وإضافة بنود جديدة لها تعزز من مجالات التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

وسيبحث وفد جامعة عـدن إجراءات التنسيق والترتيبات للزيارة المقبلة للفريق الجراحي الألماني لجامعة عـدن والمتوقعة خلال شهر نوفمبر 2013م، الذي سيقوم بإجراء العمليات الجراحة المجانية للمصابين بالشفة الارنبية وبشق قبة الحنك.

كما سيتم خلال زيارة وفد جامعة عـدن التنسيق لآليات مشاركة الأساتذة الألمان من جامعة رستوك الالمانية في الفعاليات العلمية للمؤتمر الدولي لطب الأسنان من خلال إعداد الابحاث العلمية والدراسات المشتركة التي ستقدم في المؤتمر الذي ستنظمه جامعة عـدن خلال المدة 1- 3 ديسمبر 2013م.

 





رأيكم يهــمنا

.