اخبار الكلية

14 مايو, 2013 12:00:00 ص





بقلم/علي عمر الهيج:

 

العلم يبني بيوتًا لا أساس لها

والجهل يهدم بيوت العز والشرف

 كلية الصيدلة في محافظة عدن إحدى الكليات الناجحة والحيوية يقع على رأسها الدكتور الخلوق مهدي الحاج باعوضة الذي بصماته واضحة ويشهد له الكل بالعطاء والنزاهة وشرف المهنة..

د. باعوضة أكاديمي مستقل لا ينتمي لأي تحزب سياسي وكل عمله هو العلم والمثابرة وإنارة الكلية بمشاعل العلوم والبحوث والإشراف على النظم وتحقيق مآرب الصلاح.

منذ يناير 2013م، والكلية تعاني بعض الفوضى من قبل بعض الطلبة الذين يغلقون أبواب الكلية ويمارسون تعكير الأجواء التعليمية وتسييس الأمور..ومن اجل حل هذه المعضلة شكلت لجنة التنسيق مكونة من د.علي اليافعي، عميد كلية الطب والدكتورة مهجت احمد علي عميدة طب الاسنان ود.مهدي الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة، وحضر الاجتماع د.صالح الجفري نائب العميد لشؤون الطلاب ودكاترة كثر وممثل النقابة والطلاب مندوبي الدفعات ود. بن يحيى وتم معالجة الوضع وكتب الطلبة  تعهدات بعدم تكرار هذه الفوضى.

 ورغم أن هذه قضية جنائية تدخلت فيها الأطراف القانونية فإن بعض الطلبة مازالوا يعبثون بأبواب الكلية ويخلقون النعرات والفتن ويعلقون شعارات قاتلة..

إذا ضاقت بك الدنيا فعليك برجال (...) واستعانوا ببعض طلبة المعهد الفني لخلق حالة من الشحن والفتن.. يا سادتي هذه محافظة عدن والكلية تحتضن الطلاب بكافة محافظاتهم وتقدم لهم الحلول والعلوم والمعالجات لكل المشاكل..

ما يقوم به بعض الطلبة حاليا لا يدخل ضمن الحقوق المشروعة ولكنه يدخل ضمن مطالب فوضوية لا تحقق المنفعة لا للكلية ولا للطلبة.

 المؤسف ان بعض الطلبة الذين قاموا بهذه الفوضى هم أصلا من الطلبة الذين فشلوا في معظم المواد وتحصيلهم العلمي ليس بالمستوى المطلوب، وقال لي أحد الأساتذة إن لديه كشف كاملا بدرجاتهم تثبت أنهم من الفاشلين..

 يا سادتي لسنا ضد أحد، ولسنا مع الفوضى والطلبة لهم حقوقهم المشروعة لكن بالمقابل لديهم واجبات ينبغي التحلي بها وعدم نشر الفوضى والفتن لأن هذا لا يخدم العملية التعليمية ولا يخدم قضايا الناس في المحافظة..

والله من وراء القصد...

 





رأيكم يهــمنا

.