اخبار الكلية

15 يونيو, 2013 12:00:00 ص
 - د . عبدالعزيز بن حبتور ... هذه الورشة تكتسب أهمية علمية تسهم في تعميق مفاهيم الجودة الأكاديمية وستوفر الأساس لتنفيذ الطموحات المرجوة لتطوير معايير ومستوى مخرجات التعليم الجامعي في جامعة عدن.

 - د . عبدالعزيز بن حبتور ..مهنئاً كليات الطب والعلوم الصحية وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية الحاسوب لأختيارهم كمرحلة للمراجعة الداخلية لكليات وفق معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة.

- د. عبداللطيف حيدر الحكيمي.. مجلس الاعتماد الأكاديمي هدفه مساعدة مؤسسات التعليم العالي للتعرف على معايير الجودة في ظل واقع يمني يعاني الكثير من التحديات والصعوبات.

- د .عبدالوهاب كويران .. مكانة جامعة عدن وسمعتها وأن هذه تعد خطوة مهمة للجامعة للارتقاء به.

 



عدن/ نوال الحيدري وجهاد باحداد.

 تصوير /صقر العقربي.

اختتمت اليوم الاربعاء ( 12يونيو 2013م ) بقاعة محمد علي لقمان بديوان رئاسة جامعة عدن  فعاليات ورشة العمل الرابعة من مشروع أسابيع الجودة في الجامعات اليمنية التي ينظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالتنسيق مع مركز التطوير الأكاديمي جامعة عـدن وبرعاية الأستاذ هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والتي استمرت للمدة من ( 9 إلى 12 يونيو الجاري) بمشاركة نواب عمداء الكليات للشئون الاكاديمية وعدد من مدراء العموم والمسئولين عن الجودة في جامعة عدن.



وفي حفل أختام الورشة ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية هنأ في مستهلها بالمشاركين في هذه  الورشة التي أتاحت لهم التواصل مع الجديد الذي سُخر لتطور مقدرات الجامعة وبأي عمل يساعد على النهوض بهذه المؤسسة.



 وقال الأخ/ رئيس الجامعة أن هذه الورشة تكتسب أهمية علمية تسهم في تعميق مفاهيم الجودة الأكاديمية وستوفر الأساس لتنفيذ الطموحات المرجوة لتطوير معايير ومستوى مخرجات التعليم الجامعي في جامعة عدن, مهنئاً كليات الطب والعلوم الصحية وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية الحاسوب لأختيارهم كمرحلة للمراجعة الداخلية لكليات وفق معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة مع بداية العام الدراسي (2013م/2014م)  مشدداً على ضرورة أن تتجاوب جميع كليات جامعة عدن مع كل البرامج.



ومضى يقول أن جامعة عدن من أقدم الجامعات اليمنية وتحمل رسائل متعددة  ولديها تحديات وصعوبات كبيرة إلا إنها أنجزت أشياء كثيرة فيها رغم الأزمة السياسية الطاحنة التي مرت بها بلادنا في العام 2011م ظلت جامعة عدن متماسكة بفضل تماسك أعضاء هيئة التدريس فيها والموظفين, لافتاً أن أعضاء هيئة التدريس فيها من أفضل الكفاءات على مستوى اليمن.



وتمنى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن للمشاركين الاستفادة القصوى من هذه الورشة والفعاليات العلمية النوعية التي تهدف لتحسين مستوى الجامعة أكاديميا وإداريا..، معبراً عن ارتياحه أن جامعة عدن  كانت السباقة على مستوى كل الجامعات اليمنية للتقييم الأكاديمي ووضعت خارطة طريق لتنفيذها. 



وعبر الأخ/ رئيس جامعة عدن عن شكره الجزيل للمهندس/ هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي , والدكتور/ عبداللطيف حيدر الحكيمي رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة في وزارة التعليم العالي, والدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن وفريق العمل على إنجازهم لهذا العمل وإنجاحه. 



من ناحيته أشاد الدكتور/ عبداللطيف حيدر الحكيمي رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة في وزارة التعليم العالي بجهود جامعة عدن ومكانتها البارزة في التعليم العالي .., مشيراً أن فعاليات الورشة كانت ناجحة بتعاون المشاركين فيها.. , مؤكداً بأن مجلس الاعتماد الأكاديمي هدفه مساعدة مؤسسات التعليم العالي للتعرف على معايير الجودة في ظل واقع يمني يعاني الكثير من التحديات والصعوبات, و يشجع مؤسسات التعليم العالي للوصول لمستويات الجودة المطلوبة.



فيما أشار الدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي إلى مكانة جامعة عدن وسمعتها وأن هذه تعد خطوة مهمة للجامعة للارتقاء به..,  حتى تكون جامعة عدن أول جامعة يمنية تعتمد جانب من برامجها لدى مجلس الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي، خاصة وأن الجامعة لديها المقومات المهيأة لتطبيق برامج بمعايير ذو جودة اكاديمية عالية.



عقب ذلك فتح باب النقاش للمشاركين في الورشة الذين أثروا الورشة بالعديد من الملاحظات القيمة ., إلى ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة , والدكتور/ عبداللطيف حيدر الحكيمي رئيس مجلس الاعتماد اللأكاديمي وضمان الجودة في التعليم العالي , والدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الورشة

 





رأيكم يهــمنا

.