اخبار الكلية

22 اغسطس, 2013 12:00:00 ص


عقدت لجنة التنسيق للمؤتمر العلمي الدولي الثاني لطب الأسنان اليوم الأربعاء بقاعة كلية طب الأسنان بجامعة عـدن، اجتماعاً لها لبحث الاستعدادات الجارية حالياً لعقد المؤتمر وما تم انجازه من أعمال والخطوات اللازمة المزمع تنفيذها لاحقاً.

 

وأكد المجتمعون أن المؤتمر العلمي الدولي الثاني لطب الأسنان سيعقد برعاية فخامة الأخ/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حـبتور رئيس جامعة عدن، وبدعم من الشـيخ المهندس/عـبدالله أحمد بقـشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن.

وتناول الاجتماع سـير نشاط اللجان التحضيرية للمؤتمر ومستوى تنفيذها للخطط والمهام الموكلة لها..، مستعرضين نماذج المطبوعات الإعلامية والتعريفية، وكذا تصاميم ومحتوى الملصقات واليافطات التي ستصدرها اللجنة الإعلامية للمؤتمر.

 

وتطرق المجتمعون إلى جهود اللجنة العلمية للمؤتمر التي تسلمت حتى الآن أكثر 50 بحثاً وورقة علمية، مقدمة من الباحثين اليمنيين والعرب والأجانب الذين سيشاركون بالمؤتمر.

 

واقر المجتمعون عقد اجتماعهم المقبل في النصف الثاني من الأسبوع القادم وذلك للإقرار النهائي لمسودة المطبوعات الإعلامية الخاصة بالمؤتمر والشروع بطباعتها.

 

شارك بالاجتماع كل من الدكتور/ابوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس، والدكتورة/أحلام هبة الله إسماعيل، والدكتور/عبدالناصر أحمد علي الوالي، والأستاذ/نصر مبارك باغريب، والأستاذ/حسين حسن بارحيم.

 

يذكر أن كلية طب الأسنان بجامعة عـدن ستنظم المؤتمر ("المؤتمر الدولي الثاني لطب الأسنان" الواقع والتحديات)، وذلك خلال المدة من (1- 3 من ديسمبر 2013م)، وبمشاركة نخبة واسعة من أساتذة وأطباء طب الأسنان بجامعة عـدن والجامعات اليمنية فضلاً عن المشاركة الخارجية من المملكة العربية السعودية وألمانيا وروسيا وكوبا وسوريا والعراق.

 

ويأتي عقد هذا المؤتمر الدولي تتويجا لجهود الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن واهتمامه الكبير بتطوير جودة العمل الأكاديمي والبحث العلمي ودعمها لتطوير البرامج العلمية والأكاديمية والبحثية.

 

وسيقف المؤتمر العلمي أمام عدد من المحاور العلمية حول الأفاق الحديثة في طب الأسنان الوقائي والجديد في مداواة وترميم الأسنان..، وكذا المشاكل والحلول في تعويض الأسنان وقاية الطبيب والمريض من الأمراض المنقولة في طب الأسنان فضلاً عن الكشف المبكر عن سرطانات الوجه والفكين وزراعة الأسنان والتشخيص التفريقي لأمراض الأسنان واللثة وعلاقتها بالأمراض الباطنية.

 

ويهدف المؤتمر إلى تعميق مفهوم الوقاية في طب الأسنان ووقاية الطبيب والمريض من الإصابات الانتانية والأمراض المنقولة (فيروسات الكبد الوبائي ونقص المناعة المكتسبة)، في عيادة طب الأسنان بالإضافة إلى تطوير وتحسين واقع الخدمات الصحية في مجال طب الأسنان ومواجهة تحديات المهنة في سبيل تطويرها والارتقاء بها.

 

ومن المقرر أن يقوم الفريق الطبي الألماني المشارك بالمؤتمر بإجراء عدد من العمليات الجراحية للشفة الارنبية التي تأتي تزامن مع فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بالإضافة إلى إقامة معارض علمية.

 

يشار أن كلية طب الأسنان بجامعة عدن شهدت بقيادة الدكتورة الرائعة/مهجت أحمد علي عبده منذ تأسيسها تطوراً ملحوظاً على مختلف الأصعدة الأكاديمية والعلمية والعملية والبحثية وكسبت الكثير من الخبرات في عملية تأهيل أطباء الأسنان، حيث تخرج منها مايزيد عن خمسمائة وتسعون طبيباً وطبيبة يعملون في مختلف محافظات الجمهورية وخارجة فضلاً عن ومرور 16 عاما على تخصص طب الأسنان التي سيكون فرصة لتبادل الخبرات في هذا المجال بين أطباء الأسنان محلياً ودولياً لبحث واقع وما تواجهة من تحديات ووضع الأسس والمعايير لتحسينه والارتقاء به لتحقيق ضمان الجودة.






رأيكم يهــمنا

.