اخبار الكلية

13 اكتوبر, 2013 12:00:00 ص
محمد الدبعي

برعاية كلية طب الأسنان جامعة عدن ممثلا بعميدة الكلية د.مهجت أحمد علي عبده وتحت شعار (التوعية مفتاح الوقاية) دشن طلاب المستوى الخامس بإشراف وحدة أمراض اللثة الحملة التوعوية والتثقيفية عن السكر وأعراضه وعلاقتة بأمراض الفم.



وتهدف الحملة إلى التوعية التعريفية بمرض السكري وإرتباط هذا المرض إرتباطا وثيقا بأمراض اللثة بنوعيه .أعراض وعلامات مرض السكر التي تصيب الفم والأسنان بنائا على العديد من الأبحاث التي قامت بدراسة تلك العلاقة بين أمراض السكري وأمراض اللثة وكيف تتحقق هذة العلاقة والتي أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن الاصابه بداء السكري بجميع أنواعه تزيد نسبة الإصابة بأمراض اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان خاصة بسبب تأثر الأوعية الدموية المغذية للثة والأنسجة المحيطة. ومن أهم الأعراض زيادة انتفاخ اللثة ونزفها وانحسار اللثة وضمور العظم المحيط، خاصة عند المصابين ألقليلي الاهتمام بنظافة أفواههم غير المنتظمين في علاج السكري. كما ان المصابين بداء السكري عادة ما يصابون بمشاكل أخرى في الفم مثل جفاف الفم والإصابة بالفطريات الفموية كما أشتمل برنامج الحملة التوعوية كيف يمكن لمريض السكري تجنب الإصابة بأمراض اللثة والأسنان وعرض العديد من الفوائد الصحية للمحافظة على صحة وسلامة الفم والأسنان وأيضا المتعلقة بالصحة البدنية والنفسية، مثل تحسين حالة الصحة العامة، والحالة المعنوية للشخص، والإقلال من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة .


بدأ برنامج الحملة في الثامن من شهر أكتوبر2013 بزيارة مركز السكر هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي وشكر أعضاء الحملة التوعوية مدير المركز لتعاونه الامحدود لتحقيق الأهداف المرجوه في سبيل خدمة المرضى.





رأيكم يهــمنا

.