اخبار الكلية

20 نوفمبر, 2010 12:00:00 ص

بحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له الذي يضم الدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن والدكتور/محمد طه شمسان مدير العلاقات الدولية بالجامعة اليوم الأحد (21 نوفمبر2010م)، مجالات تعزيز وتوثيق علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن وجامعة رستوك الألمانية.

  



ومن المقرر أن يناقش وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي غادر أمس عدن متوجها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية مستوى تنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعتي عدن اليمنية ورستوك الألمانية التي  وقعت بين الجانبين في العام 2009م.

وقد تمخض الاتفاق بين الجانبين على تنفيذ عدد من الخطوات العملية التي نفذت في إطار هذه الاتفاقية، منها تدريب وتأهيل فنّي الأسنـان وطبيبة تخديـر هذا العـام في ألمانيا جامعة روستوك.




كما تمتّ الموافقة من قبل منظّمة التبادل الأكاديمي الألماني ( (DAADعلى الميزانية المقدمة من جامعة روستوك بشأن تمويل المشاريع الخاصة بالاتفاقية لفترة أربع سنوات قادمة (2008-2011)، وقدمت جامعة روستوك الألمانية ثلاث مقاعد مجانية للدراسات العليا في طب الأسنان ومقعد واحد في الطب البشري.ٍ

لقد حقق طب الأسنان الكثير من العلاقات الأكاديمية بين كلية طب الأسنان جامعة عدن والكليات النظيرة في العالم العربي والأجنبي وأهمها توقيع اتفاقية مع جامعة روستوك الألمانية في يونيو 2009م من قبل رئيس جامعة عدن الدكتور/ عبد العزيز صالح بن حبتور.

وقد أُنشئ أوّل مركز إقليمي لعلاج الشفة الأرنبية وشق قُبة الحنك في جامعة عدن واليمن بجهـودٍ من  كلية طب الأسنان جامعة عدن وبدعم كبير من جامعة روستوك ومُنظمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) والذي أصبح اليوم مركزا مستقلا تابعا لجامعة عدن.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية التي وقعت بين جامعتي عدن ورستوك عام 2009م تتضمن توطيد العلاقات بين كلية الطب وكلية طب الأسنان بجامعة عدن وجامعة روستوك والتي تتمثل بتأهيل وتدريب الكادر اليمني من منح دراسية عليا وزيارات علمية للأساتذة الألمان لجامعة عدن بمختلف كلياتها.

كما نصت الاتفاقية على تطوير مجال البحث العلمي في مجال الطب وتوفير الفرص المناسبة للإشراف العملي على الأبحاث الطبية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية في اليمن، وتطوير المناهج الدراسية في الكلية بعقد ورشات العمل المستمرة خلال السنوات القادمة، وعقد الندوات العلمية المشتركـة بين الجامعتـين عـدن و روستـوك.

 وتضمنت الاتفاقية بند يدعو إلى دعم وتطوير المراكز العملية والبحثية في الكلية كمركز علاج أمراض الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك في كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن، وتبادل الخبرات العملية بين طلبة جامعة عدن وطلبة جامعة روستوك الألمانية من تنفيذ برنامج التطبيق الميداني في السنوات الأخيرة من التخصص. 




رأيكم يهــمنا

.