اخبار الكلية

11 فبراير, 2014 12:00:00 ص
محمد الدبعي
 

عدن/ نوال الحيدري

عـقدت لجنة إعداد كتاب دليل الطالب الخاص بكلية طب الاسنان اجتماعها الاول برئاسة الدكتورة / مهجت احمد عبده عميدة الكلية رئيسة اللجنة ، وفي مستهل الاجتماع رحبًت عميدة الكلية ورئيسة اللجنة بأعضاء  اللجنة .

وتطرقت الاخت عميدة الكلية بان  الأهداف الأساسية لإنشاء وإعداد هذا الدليل الخاص بطلاب الكلية ومعرفة الطلاب منذُ الالتحاق بكلية طب الأسنان في المستوى الأول بجميع لوائح وقوانين شؤون الطلاب بجامعة عدن وما يخص كليات الطب من مواضيع فضلاً عن تحقيق المتطلبات الخاصة لمعايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الخاصة بشؤون الطلاب في الكلية و الالتزام بتطبيق اللوائح والقوانين لشؤون الطلاب وذلك لوجود المهارات والقدرات المعرفية بها على الطلاب في حالة الإيجاب والسلب منذُ بداية العام الدراسي الأول .

وقالت الدكتورة / مهجت احمد عبدة ، ان هذا الكتاب سيضم جميع القرارات الخاصة بشؤون الطلاب من مجلس كلية طب الأسنان وتعريفها للطلاب بشكل نظام دوري سنوي و كسب المهارات المعرفية لأعضاء هيئة التدريس بجميع لوائح وقوانين شؤون الطلاب بالكليـــــــة.

 

وأكدّ جميع أعضاء اللجنة  على أهمية إنشاء وإعداد دليل الطالب في كلية طب الأسنان لتفادي الأخطاء ولتعريف الطالب بالحقوق والواجبات الخاصة في كلية طب الأسنان .

ثم قامت رئيسة اللجنة وعميدة الكلية د. مُهجت بتوزيع المهام بعد موافقة الجميع لأعضاء اللجنة وهم:مدرس اول مدرّس.د.أمل أحمد عبدالقادر, د. أماني إشفاق محمد, د. توفيق صالح علي,د. صامد عبدالله مسعد.

 

 

 

 

 و أتفّق الجميع على موعد الاجتماع الأسبوعي حتى صيف 2014م لتسليم كتاب دليل الطالب إلى مجلس كلية طب الأسنان للمصادقة في يوم الأحد من كل أسبوع الساعة الثانية عشر ظهراً حتى لا يتعارض مع مواعيد تنفيذ البرنامج الأكاديمي من محاضرات وساعات البرنامج الأكاديمي من محاضرات وساعات البرنامج التطبيقي للطلاب .

 حيث إن جميع هذه الأعمال على طريق المؤتمر العلمي الخامس لجامعه عدن الذي سيقام في  2015 والمتزامن مع احتفالات جامعة عدن بالذكرى الـ 45 لتأسيسها ,والإعداد والتجهيز لمراجعه البرنامج الأكاديمي على طريق التقييم الذاتي والاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة  تنفيذا لسياسية جامعه عدن.





رأيكم يهــمنا

.