اخبار الكلية

15 فبراير, 2014 12:00:00 ص
محمد الدبعي




عـدن/نـصر باغـريب:

عقد مجلس جامعة عدن اليوم السبت (15 فبراير2014م)، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وحضور عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، وذلك لبحث التحضيرات الجارية لأسبوع الطالب الجامعي الـ19 ومناقشة تقارير الانشطة والفعاليات المختلفة للجامعة.



وقد اسهب المجتمعون بالنقاش وعرض مقترحاتهم القيمة عن التحضيرات لأسبوع الطالب الجامعي وتنظيمه في كلية على حدة بالتنسيق مع نيابة شئون الطلاب بالجامعة، بحيث يشمل الأسبوع الفعاليات اللاصفية منها العلمية والرياضية والثقافية والإبداعية والفنية..إلخ.



 وأجمعت العديد من الرؤى التي طرحت خلال الاجتماع على أن يتم تنظيم حفل مركزي تقيمه جامعة عدن، يتضمن أبرز وأفضل الفعاليات اللاصفية الابداعية لطلاب جامعة عدن من كل الكليات.



وقد وجه مجلس جامعة عدن نيابة شئون الطلاب بالجامعة بعقد اجتماعا خاصا للتحضير لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ19، وتحديد تاريخه والمدة الزمنية لتنظيمه في كل كليات الجامعة، وموعد اقامة الحفل المركزي للأسبوع بجامعة عدن.



وأكد مجلس الجامعة على أهمية أن يحمل أسبوع الطالب الجامعي لجامعة عدن للعام الجاري 2014م، رسالة واضحة تهدف إلى غرس المفاهيم الجميلة والحسنة والقيم النبيلة والوطنية لشباب وطلاب مدينة عدن ممثلة بجامعة عدن، والتأكيد على ضرورة التصدي والمواجهة لكل المظاهر السلبية التي تنتصب كخطر يداهم بعض الشباب ويحاول جرهم إلى دياجير الضياع والسلوكيات السلبية..الخ.



ودعا المجلس إلى تشكيل صندوق للتكافل الاجتماعي لمنتسبي الجامعة ولجنة تنفيذية لإدارته تضم الأمين العام للجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس، بحيث يتم تمويل الصندوق بواقع 50% كمساهمات من أعضاء هيئة التدريس و 50% من الجامعة.



وتطرق المجلس في سياق اجتماعه إلى أهمية استكمال وثائق ملفات اعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة، وإضافة (سيديهات) نسخ الكترونية، إلى ملفاتهم الورقية، على أن يتم استمرار حث كل أعضاء الهيئة التدريسية من قبل عمداء الكليات لتوفير الوثائق الناقصة لأي أستاذ، وتسليمها إلى الشئون التعليمية بالجامعة خلال المدة القريبة المقبلة.



ودعا أعضاء مجلس الجامعة إلى مواصلة رفـد إدارة ذاكرة جامعة عدن بالوثائق والمعلومات والبيانات الدورية وبمخرجات الندوات وورش العمل، ومحاضر الاجتماعات والصور والمقتنيات وغيرها، لحفظها وأرشفتها بذاكرة جامعة عدن، لتكون شواهد مادية ملموسة عن تاريخ جامعة عدن.



وكان المجلس قد أقر في مستهل اجتماعه محضر المجلس لدورته السابقة بعد ابداء الملاحظات عليه، كما استعرض تقرر لجنة التأليف لكتاب جامعة عدن "الجزء الثاني"، وأثنى على جهود اللجنة في إعداد الكتاب.

 







رأيكم يهــمنا

.