اخبار الكلية

26 نوفمبر, 2010 12:00:00 ص


 


وقع الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والبروفيسور/ وولف دانكشاريك رئيس جامعة روستوك اليوم الجمعة (26 نوفمبر2010م)، بمدينة رستوك بجمهورية ألمانيا الاتحادية على البروتوكول الخاص بجامعتي عدن اليمنية ورستوك الألمانية الذي يشمل محضر تنفيذ اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعتين التي أبرمت في العام 2009م.



وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والبروفيسور/ وولف دانكشاريك رئيس جامعة روستوك قد وقعا في شهر يونيو من العام 2009م على اتفاقية للتعاون الأكاديمي بين الجامعتين.


ونصت الاتفاقية على توطيد العلاقات بين كلية الطب وكلية طب الأسنان بجامعة عدن وجامعة روستوك وتتمثل بتأهيل وتدريب الكادر اليمني من منح دراسية عليا وزيارات علمية للأساتذة الألمان لجامعة عدن بمختلف كلياتها.


وتتضمن الاتفاقية تطوير مجال البحث العلمي في مجال الطب وتوفير الفرص المناسبة للإشراف العملي على الأبحاث الطبية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية في اليمن، وتطوير المناهج الدراسية في الكلية بعقد ورشات العمل المستمرة، وعقد الندوات العلمية المشتركـة بين الجامعتـين عـدن و روستـوك.



 وشملت الاتفاقية بند ينص على دعم وتطوير المراكز العملية والبحثية في الكلية كمركز علاج أمراض الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك في كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن، وتبادل الخبرات العملية بين طلبة جامعة عدن وطلبة جامعة روستوك الألمانية من تنفيذ برنامج التطبيق الميداني في السنوات الأخيرة من التخصص.


وجاء التوقيع على البروتوكول بين جامعتي عدن ورستوك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الجمعة (26 نوفمبر2010م)، بمقر جامعة رستوك بمدينة رستوك بين الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور والوفد المرافق له الذي يضم الدكتورة/مهجت أحمد عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن والبروفيسور/ وولف دانك شاريك رئيس جامعة روستوك.


وبحث الجانبان مجالات تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعتي عدن اليمنية ورستوك الألمانية، وآفاق تطويرها مستقبلاً.

وقد أستهل البروفيسور/ وولف دانك شاريك اللقاء – اليوم الجمعة -  بالترحيب الحار برئيس جامعة عدن والوفد المرافق له الذين يقومون حالياً بزيارة عمل أكاديمية إلى جامعة روستوك بألمانيا.


وأعرب السيد/رئيس جامعة رستوك عن التقدير الكبير لقيادة وأساتذة جامعة عدن لتواصلهم المستمر لتفعيل نشاط البحث العلمي بين الجانبين، وسعيهم الدءوب لتعزيز العلاقات الأكاديمية العلمية بين الجامعتين اليمنية والألمانية..، وكذا لتفعيل وتنفيذ العديد من الأنشطة  العلمية المميزة التي تشترك فيها الجامعتان.

وقدم البروفيسور/ وولف دانك شاريك تهانيه لجامعة عدن بمناسبة احتفالها هذا العام 2010م، بالذكرى الأربعين لتأسيسها (1970م/2010م)..، معبراً عن ارتياحه الكبير لما حققته جامعة عدن من نجاحات وانجازات ملموسة خلال مسيرتها العلمية المظفرة.


وكان اللقاء بين رئيسي الجامعتين قد اتسم بالإيجابية التامة..، وأثمر عن موافقة رئيس جامعة روستوك على تقديم الدعم لجامعة عدن في مختلف المجالات وخصوصاً لكليتي الطب وطب الأسنان ومركز الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن.   

إلى ذلك قام البروفيسور/ وولف دانك شاريك رئيس جامعة روستوك بمنح شهادة التكريم والتقدير من جامعة رستوك للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة تقديراً لدورة العلمي والأكاديمي المتميز، ولجهده الحثيث لتعزيز أواصر العلاقات الأكاديمية بين جامعتي عدن ورستوك..، وذلك بمناسبة زيارته والوفد المرافق له لجامعة رستوك بألمانيا الاتحادية.

 

 من جانبه قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بمنح ميدالية الذكرى الأربعين لتاسيس جامعة عدن للبروفيسور/وولف دانك شاريك رئيس جامعة روستوك، كما قام بمنح درع الذكرى الأربعين لجامعة عدن لجامعة رستوك، تقديرا للدعم الكبير الذي تقدمه جامعة روستوك لجامعة عدن.

وقد شهد حفل التكريم للأخ/رئيس جامعة عدن وللسيد/رئيس جامعة رستوك إفاضة في مشاعر الاحترام والتقدير المتبادل من قبل أعضاء الوفد اليمني من جامعة عدن والمسئولين من جامعة روستوك الذين حضروا مراسم التكريم المهيبة لقيادتي الجامعتين اليمنية والألمانية.

 




رأيكم يهــمنا

.