اخبار الكلية

06 مارس, 2014 12:00:00 ص

محمد الدبعي




عـدن/نصر باغريب:

التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم البروفيسورة/بريجيته موللر- هيلكه خبيرة المناهج ورئيسة قسم المناعة في مركز أبحاث الوراثة والمناعة في مبنى البحوث الخاص بذلك التابع بكلية الطب بجامعة رستوك بألمانيا.



وتبادل الطرفان الآراء حول سبل تعزيز العلاقات الأكاديمية بين جامعتي عدن ورستوك وعلى وجه الخصوص في مجال المناهج التعليمية والبحث العلمي حول الوراثة والمناعة واللذين يعدان علمين مهمّين تجرى فيهما أبحاثا واسعة النطاق في الوقت الراهن وأذهلت العالم النتائج التي توصلت اليها هذه الأبحاث.



من جانبها أعربت البروفيسورة/هيلكه استعدادها للإشراف على طلاب الدراسات العليا من جامعة عدن في مجالات البحث بعلوم الوراثة والمناعة.



عقب ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بزيارة للمختبرات التي تجري فيها الأبحاث واطلع على نوعيتها وكذلك التجهيزات الدقيقة والمواد عالية الجودة التي تستخدم لإجراء الأبحاث..، معبراً عن اعجابه بمستوى البحث المتقدم التي وصلت اليه جامعة روستوك العريقة.

وتأتي هذه اللقاءات والزيارات للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في إطار زيارة العمل الأكاديمية الرسمية التي يقوم بها حالياً لالمانيا الاتحادية تلبية لدعوة رسمية.

حضر اللقاء الدكتورة/مهجت احمد عبده عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن والدكتورة/أحلام هبة الله علي رئيسة مركز الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن.





رأيكم يهــمنا

.