اخبار الكلية

30 مارس, 2014 12:00:00 ص

- احتفال تكريمي للأطباء الذين شاركوا في المخيم المجاني الانساني لمرضى الشفة الأرنبيه وشق قبة الحنك

- المخيم ينجز (70) حالة مرضيه باقتدار أعادت البسمة الى الاطفال المرضى وأسرهم





عدن/أحمد حسن

ت/صقر العقربي

أقيم مساء يوم أمس بفندق مير كيور بمديرية خور مكسر بمحفظة عدن حفل تكريمي باختتام فعاليات المخيم المجاني لمرضى الشفة الأرنبيه وشق قبة الحك بحضور الاخ الدكتور /عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور أبو بكر محمد بارحيم مدير عام مركز الاستشارات الهندسيه وسكرتير مجلس الامناء  بجامعة عدن  والدكتورة/ مهجت احمد علي  عميد كلية طب الاسنان بجامعة عدن  والدكتورة/ أحلام هبة الله رئيس مركز الشفة الأرنبيه وشق قبة الحنك  التابع لجامعة عدن والدكتور يحيى عبد الله الهادي دكتور تجميل الوجه والفكين بكلية طب الاسنان بجامعة صنعاء والدكتور السوري/ محمد شحاده الصطيم أخصائي جراحة وجه وفكين .



 وفي بداية الحفل أستهل الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة حفل التكريم تتويجاً لفعالية المخيم الذي استمر لمدة اسبوع أنجزت خلالها (70)حاله مرضيه ..بكلمة شكر فيها الدكتورة/مهجت أحمد علي عميد كلية طب الاسنان بجامعة عدن والدكتورة/ أحلام هبة الله مدير مركز الشفة الأرنبيه وشق قبة الحنك والدكتور/يحيى عبدالله الهادي من كلية طب الاسنان جامعة صنعاء والدكتور السوري /محمد شحاده الصطيم والكادر الطبي اليمني الكفوء من كلية طب الاسنان بجامعة عدن شكرهم على هذا الانجاز العظيم وقال: عند ما نتحدث عن إنجاز (70)حاله فهوا منجز كبير للأسر وإعادة البسمة لعائلات الاطفال المرضى التي شهدت نجاح هذه العمليات وقال :أن جامعة عدن فخوره بنشاط عميد كلية طب الاسنان الدكتورة/ مهجت وفخورة بأساتذتها وفخوره بالعمل المشترك مع جامعة صنعاء من خلال مشاركة الدكتور/ يحيى عبدالله الهادي وفخوره  بهذا الطاقم من الشباب الذين هم سيرتقون بالمستوى الطبي في كلية طب الاسنان .



واصفاً هذا الانجاز الذي تحقق بأنه أنجاز استثنائي ومهم وقال:نحن لا نعتمد على الضجة الاعلامية ,فأن ما يصل الى الناس أكثر بكثير مما يقال في وسائل الاعلام ,فنحن نقدم خدمة مباشرة للأسر الفقيرة التي لا تستطيع أن تقدم شي لأبنائها وإن ما أنجز في هذا المخيم بكفاءة عاليه من قبل الاطباء اليمنيين هو مسألة إنسانية بعيده عن مظاهر التفاخر لكنه عمل إنساني عظيم له رسائل عده الاولى هي الجانب العملي  من حيث تدريس الطلاب وتأهيلهم ليصبحوا مدرسين وأساتذة ثم نقوم بتأهيل عضو هيئة التدريس ليصل الى مستوى أعلى .



قائلاُ :كم هي الاسر التي ستتحدث عن هذا العمل الإنساني لملائكة الرحمة وقال:من سمى هؤلاء الاطباء بهذه الصفة الملائكيه فهومصيب وإن من يحقق هذا الانجاز الانساني قد أرتقى الى مستوى هذه الصفه ..وأفاد أن الاصدقاء الالمان قدموا لنا مجموعه من المنح لتأهيل كادر طب كلية الاسنان ..معبراً عن امله باستمرار تحسين وضع الكلية وتطويرها لمساعدة منتسبيها وأساتذتها ومعيديها ومدرسيها وطلابها ,اما دورنا نحن  كمؤسسات أدارية اكاديمية هو دور مساعد .



ونوه الى دور مجلس الامناء برئاسة الشيخ عبدالله بقشان  الذي ساعد كلية طب الاسنان وله نظره متفحصة في هذا الشأن مركزاً الاهتمام بأن يقوم اليمنيون بأنفسهم بإجراء هذه العمليات الجراحيه بدون الأصدقاء الالمان ,لكن نحن في الحقيقة بحاجة الى الالمان في التأهيل والخبرة ومساعدتنا في الاجهزه الفنيه .. ومضى يقول :أن الالمان كانوا سيشاركون في إجراء هذه العمليات الجراحيه كما عرفنا منهم عندما كنا في زيارة لألمانيا لبحث مجلات التعاون الاكاديمي عدنا منها مؤخراً أنا والأختين الدكتورة/مهجت أحمد علي والدكتورة /أحلام هبة الله مؤخراً  لولا الوضع الا مني  وأعمال التفجيرات الارهابية  التي تقوم بها القاعدة ,لكنهم بالرغم من تخوفهم أكدوا لنا أنهم سيواصلون دعمهم لكلية طب الاسنان ومركز الشفة الأرنبيه ,وعبر شكره لعميد كلية طب الاسنان الدكتوره/مهجت والدكتورة/احلام مديرة مركز الشفة الأرنبيه والأساتذة والأطباء والمعيدين والمدرسين للتفاعل الكبير لإنجاز هذا العمل الكبير الذي كسر حاجز الخوف و قال:استطعنا نحن اليمنيين أن نعمل اعمال خارقه في مثل هذا العمل الانساني.



وكانت الدكتورة /مهجت احمد علي قد عبرت عن فخرها واعتزازها بما رأته وأنجزته مع الاطباء والجراحين  في المخيم المجاني,  وما وصلت اليه اليمن الى هذا المستوى المتميز و الرائع .. مثنية على مشاركة جامعة صنعاء بالدكتور/ يحيى الهادي و بدوره المجاني والإنساني .. وأضافت تقول :أني فخورة أيضاً بمشاركة الدكتور السوري/شحاده الصطيم في هذا العمل الانساني  الخير والذي سيكون له مردود إيجابي على تطور اداء الكادر الطبي في الكلية وعلى جامعة صنعاء ايضاً .



وعبرت عن شكرها وتقديرها لرئيس جامعة عدن الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور الذي يواصل دعمه وعنايته بالكلية والمركز.

فيما حيت الدكتورة/احلام مديرة المركز, الاطباء الحاضرين الذين ساهموا في العمليات الجراحية بنجاح تام وأعادوا البسمة الى الاسر وأطفالهم المرضى .



وثمنت تثميناً عالياً جهود الدكتور /عبد العزيز صالح بن حبتور الدي قدم كل الدعم والتسهيلات لإنجاز هذا العمل الانساني ولدعمه اللأ محدود لكلية طب الاسنان ولمركز الشفة الأرنبيه والدكتورة/مهجت وكل الاطباء المساعدين والدكتور/ عبد القادر الباكري مدير فرع الهيئة العليا للأدوية لتعاونه بتقديم الادوية أللازمة ( ومؤسسة انقذ حياتي) لما قدموه من الادوية والمعلومات الصيدلانية وكيفية استخدام الادوية وتوزيعها قبل العمليات وبعدها .



وكان الدكتور /يحيى عبدالله الهادي مساعد جراحة الفم والوجه والفكين في كلية طب الاسنان جامعة صنعاء قد وصف ما قام به اطباء كلية الاسنان في جامعة عدن من عمليات جراحيه أنه يعجز الانسان عن وصفه وما لمسه لدى مركز الشفة الأرنبيه عن كل التفاصيل كان عملاً ناجحاً يفوق كل التوقعات ويعجز اللسان عن وصفه ليس على المستوى المحلي وحسب وإنما على المستوى العالمي .



فيما عبر الدكتور السوري/ شحادة الصطيم عن إعجابه بنجاح هذه التجربة من حيث تطور الاداء الطبي وتعاون الجميع كخلية النحل من أجل إعادة البسمة الى الاطفال والتفاؤل بالحياة.



من جانب أخر أوضح الدكتور/محمد عباس ناجي رئيس مؤسسة أنقذ حياتي :أن مؤسستنا شاركت بفعالية وبعمل خيري إنساني بتوفير الادوية للمرضى مجاناً الى جانب تقديم المشورة الصيدلانيه في كيفية استخدام الادوية قبل إجراء العمليات الجراحية وبعد الانتهاء منها .

مجدداً التأكيد أن المؤسسه ستواصل عملها الانساني وستكون لها مشاركات كبيره في المخيمات القادمة أنشاء الله ,موجهاً الشكر والتقدير للأخ /ناصر الجبل مدير شركة الفضل للأدوية وصيدلية المجتمع ممثله بالصيدلاني الدكتور ميثاق.



وقد قام الدكتور /عبد العزيز صالح بن بن حبتور رئيس جامعة عدن وكلاً من الدكتورة/ مهجت احمد علي عميدة كلية طب الاسنان بجامعة عدن والأخت الدكتورة/ أحلام هبة الله  مديرة مركز الشفة الأرنبيه وشق قبة الحنك  قد قاموا بتوزيع الشهادات التقديريه للأطباء المشاركين في العمليات الجراحية لجهودهم الطبية المبذولة لإنجاز هذا العمل المجاني الانساني





رأيكم يهــمنا

.