اخبار الكلية

04 ديسمبر, 2010 12:00:00 ص
الدكتور بن حبتور... يلتقي بوفد الجراحة الألماني
2010-12-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

عدن/محي الدين السروري

ت/صقر العقربي

التقى صباح اليم السبت الأستاذ الدكتور / عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في مكتبه بوفد الجراحة الطبي الألماني برئاسة البروفسور/بسام السقا جراح الوجه والفكين والدكتور/ سمويل هيميلين طبيب مساعد’ والسيدة/داجمار ارندت فني عمليات الذي يقوم هذه الأيام بأجراء عمليات جراحيه مجانية للمصابين بالشفة الارنبية وشق قبة الحنك التابعين لمركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن في مستشفى الجمهورية العام بعدن الذي دشن في أول ديسمبر الجاري لغاية العاشر منه.

 

وخلال اللقاء تحدث الدكتور/ بن حبتور رئيس الجامعة بكلمة أعرب فيها عن شكره الجزيل  للفريق الطبي الألماني على قيامهم بهذا العمل الإنساني النبيل الذي أتى من ذاتهم الشخصية ومن دون أي ضغوطات متجاوزين حالة التهويل الإعلامية الظالمة الذي تتعرض لها اليمن الذي تنعم بحالة من الأمان والاستقرار خلاف مايشاع عبر الإعلام.

 

وأضاف أن الألمان اثبتوا أنهم عند مسؤؤلياتهم الأخلاقية في دعم الشعوب الفقيرة وإجرائهم لهذه العمليات دلالة وبرهانا جليا لمساعدتهم فقراء العالم ومنهم فقراء بلادنا وهذا ينسجم مع ثقافتهم وإنسانيتهم التي تعودوا عليها شعوب العالم من قبل الألمان واصفا زيارته الأخيرة لألمانيا ولقائه رئيس جامعة روستوك وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالناجحه.

 

وخاطب الدكتور/  بن حبتور الفريق الألماني قائلا..لقد وصلت رسالتكم العظيمة الى أنحاء اليمن المختلفة متجاوزة الحد المكاني لإجراء العمليات وقد لمسنا وشعرنا ارتياح المواطنين من هذا العمل كما أن عملكم هذا لقي صدى لابأس به في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الالكترونية وأفرزت تلك الوسائل حيزا لاباس به في أجندتها.

 

من جانبه أشار البروفسو/ ر بسام السقا عن شكره للحفاوة التي حظي بها الفريق من قبل الشعب اليمني المضياف الذي يعز علينا مبديا انه أبدى استعداده مبكرا للذهاب مفردا الى اليمن.

وتطرقت كلمات الدكتورة/أحلام هبة الله مديرة مركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن والدكتورة/ مهجت عبده احمد عميدة طب الأسنان  والدكتورة/جنيدة الجنيد الأستاذة بكلية طب الأسنان بجامعة عدن الى الأدوار الرائعة التي قام بها الفريق الطبي الألماني الذي يشاركهم فريق طبي يمني من كلية الطب بجامعة عدن يضاف إليه 12 طبيبا ومعيدا بجامعة عدن  من اجل التدريب والتعلم والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال.

كما اثنت الكلمات على الجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور بن حبتور رئيس الجامعة الذي أعطى للمركز صبغته الرسمية من خلال  دعمه المستمر للمركز وتذليله لكثير من الصعاب التي .                          

وأشرن المتحدثات الى أن المسجلين لإجراء العمليات بلغ150 حالة من مختلف محافظات الجمهورية وان أكثر المناطق عرضة للإصابة بحسب كشف التسجيل هي مديريات يافع بنسبة وصلت الى17% تليها مديرية ردفان وطور الباحة وأرجعن السبب الى العامل الوراثي من خلال زواج الأقارب الذي أثبتت الدراسة الى أن نسبة 41% من المصابين بالشفة الارنبية ناتج عن السبب الوراثي ذاته. وفي نهاية اللقاء قام الدكتور/  عبد العزيز بن حبتور بمنح الفريق الطبي الألماني ميداليات الذكرى الأربعين لتأسيس جامعة عدن.

الجدير بالذكر أن هذا المخيم يأتي في سياق التعاون المبرم بين جامعتي عدن ورستوك الألمانية الذي وقعاه رئيسا الجامعتان في يونيو من العام 2009م ويستمر لمدة أربع سنوات.

  حضر اللقاء الدكتور/خليل إبراهيم الأمين العام للجامعة.

 





رأيكم يهــمنا

.