اخبار الكلية

11 ديسمبر, 2010 12:00:00 ص



غادر الفريق الطبي الجراحي الألماني من جامعة روستوك اليوم السبت (11 ديسمبر2010م)، عائدا إلى ألمانيا  بعد أن أجرى (ثلاثة وتسعون عملية جراحية)،  93 عملية جراحية ناجحة بكل المقاييس لإغلاق شق الشفة وقبة الحنك لمرضى مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن، والمسجلين فيه من مختلف الأعمار من كل محافظات الجمهورية اليمنية خلال مدة تواجد الفريق من 1- 10 ديسمبر الجاري.



وكان في وداع الفريق الطبي الجراحي الألماني الدكتورة/ مهجت احمد عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن، والدكتورة/أحلام هبة الله علي مديرة مركز الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن وعدد من المسئولين بالجامعة.

يشار أن زيارة هذا الفريق الطبي الألماني لجامعة عدن واضطلاعه بإجراء العمليات الجراحية المجانية للمرضى من مختلف محافظات البلاد تأتي في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مع رئيس جامعة روستوك الألمانية. 

 ومما يجذر ذكره أن رئيس وأعضاء الفريق الألماني قد أعربوا قبيل مغادرتهم عدن ببضع دقائق عن بالغ السعادة والتقدير لما وجدوه من كرم الضيافة في جامعة عدن وهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي، وكذلك للتعاون الكبير من الطاقم الجراحي والفني اليمني من جامعة عدن.




وكان الفريق الطبي الجراحي الألماني قد وصل في الـ 30 نوفمبر2010م، إلى مطار عدن الدولي الذي تستضيفه جامعة عدن  للسنة السابعة على التوالي لإجراء العمليات الجراحية المجانية للمصابين بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك التابعين لمركز الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن. 

ويعد قدوم هذا الفريق العالمي من ألمانيا إلى مدينة عدن استمراراً  لتنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعة عدن وجامعة رستوك التي تصب في خدمة المجتمع وتعزز دور الجامعة في مساعدة المرضى الذين لا يستطيعون العلاج في الخارج.

 




رأيكم يهــمنا

.