اخبار الكلية

06 يونيو, 2014 12:00:00 ص
محمد الدبعي


عدن/ نوال الحيدري

يسر أعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة وأطباء الأسنان المنتدبين وأمين الكلية والمدراء الإداريين وجميع الطلاب والموظفين في كلية طب الأسنان - جامعة عدن حصول عميدة الكلية الدكتورة  أحلام هبة الله علي الدرجة العلمية الرفيعة أستاذ دكتور في علم تقويم الأسنان حيثُ تعتبر أول درجة علمية تُمنح لعضو هيئة التدريس في الكلية منذُ تأسيس فرع طب الأسنان 1997م في كلية الطب واستقلال وإنشاء كلية طب الأسنان 2009م  جامعة عدن. كما تتشرّف كلية طب الأسنان بحصولها على أوّل لقب أستاذ دكتور في الجمهورية اليمنية. 



لقد شهدت كلية طب الأسنان تطور ملحوظ في كادرها العلمي اليمني في السنوات الخمس الماضية, وكما هو معروف عن السيرة الذاتية للأستاذ الدكتور أحلام هبة الله علي كالتالـــــــــــــي :

حصولها على درجة البكالاريوس بدرجة امتياز من جامعة روستوك الألمانية في العام 1987م .



عملت كطبيبة أسنان في مستشفى الجمهورية التعليمي من عام 1987-1997م .

شاركت في تطوير المجال الصحي في مجال طب الفم والأسنان وتوّلت مناصب قيادية في نقابة أطباء الأسنان في وزارة الصحة حتى العام 1997م .

قدّمت مشروع إنشاء وتأسيس قسم الأسنان في كلية الطب –جامعة عدن وكان لها الفضل في افتتاح أوّل كلية طب الأسنان حكومية في الجمهورية اليمنية 1997م .



حصلت الدكتورة أحلام على لقب أستاذ مساعد من جامعة عدن بعد حصولها على شهادة التخصص والدكتوراه في علم تقويم الأسنان في العام 2003م .

كما حققت أول لقب أستاذ مشارك من جامعة عدن بعد  مرور خمس سنوات كاملة وأوّل أستاذ مُشارك في طب الأسنان في الجمهورية اليمنية 2008م .



 واليوم تُمنح لقب أستاذ دكتور في علم تقويم الأسنان وهو أول درجة علمية في الجمهورية اليمنية في العام 2014م .

قامت الدكتورة. أحلام على تأسيس قسم علم تقويم الأسنان في كلية طب الأسنان في العام 2003م وشاركت بتنفيذ وتطوير ومراجعة البرنامج الأكاديمي خلال السنوات العشر الماضية .

تميّزت الدكتورة أحلام في طرق تدريسها الحديثة للطلاب وتطوير مجال البحث العلمي الميداني ونشر الوعي الصحي في مجال الوقاية من الأمراض في م/عدن منذُ تأسيس الكلية وحتى يومنا هـــذا.

ناضلت الدكتورة  أحلام على إنشاء وتأسيس وتطوير مركز الشفة الأرنبية وشق قٌبة الحنك بجامعة عدن منذُ العام 2007م وعملت مديرة للمركز حتى العام 2014م .

شغلت منصب نائب عميد كلية طب الأسنان للشؤون الأكاديمية منذُ العام 2009م وشاركت في فتح برنامج سنة الامتياز وبرنامج الدراسة بالنظام المسائي بالكلية.

بجهود شخصية وبفضل علاقتها المتميّزة بالجامعات الألمانية عملت الدكتورة أحلام  على عقد اتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن وجامعة روستوك الألمانية منذُ العام 2007م وحتى يومنا هذا . والتي كان من ثمرها تأهيل أعضاء هيئة التدريس المساعدة لنيل شهادة الماجستير والدكتوراه في الجامعات الألمانية وعمل الأبحاث المشتركة العلمية مع مركز الشفة الأرنبية بجامعة روستوك الألمانية ومركز جامعة عدن المتميّز .

رشّحت الدكتورة. أحلام من قبل وزارة التعليم العالي في لجنة تقييم البرامج الاكاديمية لافتتاح كلية طب الأسنان في الجمهورية اليمنية ولجنة الاعتماد الأكاديمي وتطوير المناهج .

مثلت الدكتورة أحلام جامعة عدن في مؤتمرات محلية, عربية و دولية. 

نشرت 21  بحثا علميا في المجلات المحلية والعالمية المعتمدة.

في هذا العام 2014م عُينّت في هذا الصرح العلمي الوليد كلية طب الأسنان – جامعة عــدن أستاذ.دكتور. أحلام هبة الله علي عميدة الكليـــــــــــــــة.

 

يتمنى جميع منـتسبي كلية طب الأسنان – جامعة عدن التوفيق والنجاح المستمر للدكتورة  أحلام هبة الله علي دوام الصحة والسعادة وآملـين منها مزيداً من الجهود لتحقيق رؤية ورسالة الكلية من التميز والريادة للكلية على مستوى الجمهورية اليمنية في مجال طب الأسنان وتخريج أطباء أسنان متميّزين قادرون على حل المشاكل الصحية في مجال صحة الفم والأسنان لرفع المستوى الصحي في اليمن .

كما نقدّم لها الشكر والتقدير والعرفان بالجميل لجهودها المتميّزة والتي من أهمها خبرتها الكبيرة وانتمائها وحبها الشديد لجامعة عدن – كلية طب الأسنان واهتمامها بطلاب الكلية وتنمية مهاراتهم المعرفية والبحثية وتشجيعهم في بناء ذاتهم وتكوّن شخصيتهم العلمية والأخلاقية للارتقاء بمستوى هذه المهنة الإنسانية والاجتماعية والهامة في عالم الانفجار المعرفي المتسارع كنت المثل الأعلى للمرأة المتميّزة علمياً وإدارياً وإنسانياً في جامعة عدن واليمــــــــن والتي سطرت وارخت جميع الوثائق والمدكرات والكتب الصادرة من كلية طب الاسنان و جامعة عدن ومدينتها الباسلة.





رأيكم يهــمنا

.