اخبار الكلية

11 ديسمبر, 2010 12:00:00 ص
جامعة رستوك تمنح ولأول مرة شهادة تكريمية لشخصية أكاديمية يمنية وعربية.. الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور يتلقى برقيات التهاني بمناسبة منحة شهادة التكريم الأولى من جامعة رستوك
2010-12-11

 

عدن/نصر باغريب:

تلقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن العديد من الاتصالات الهاتفية وبرقيات التهنئة لمنحه شهادة التكريم والتقدير من جامعة رستوك الألمانية، التي قام بتسليمها له البروفيسور/ وولف دانك شاريك رئيس جامعة روستوك بمدينة رستوك بألمانيا في الـ 25 نوفمبر2010م، تقديراً لدورة العلمي والأكاديمي المتميز، ولجهده الحثيث لتعزيز أواصر العلاقات الأكاديمية بين جامعتي عدن ورستوك، وذلك خلال زيارته والوفد المرافق له لجامعة رستوك بألمانيا الاتحادية خلال شهر نوفمبر المنصرم.

 

وأعرب العديد من أساتذة جامعة عدن والشخصيات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية عن مباركتهم وتهانيهم الحارة للأخ/رئيس جامعة عدن على هذا التكريم الذي يعد الأول من نوعه  الذي تمنحه جامعة رستوك الألمانية لرئيس جامعة وشخصية أكاديمية يمنية وعربية..، مؤكدين أن هذا التكريم هو تكريم لكل الأكاديميين اليمنيين.

وكانت مراسم منح شهادة التكريم قد جرت بحضور عدد كبير من أساتذة جامعة رستوك والشخصيات العلمية الألمانية في أجواء تكريمية مهيبة ومتميزة، وقد جاء التكريم لشخص الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور متزامناً مع ذكرى مرور أربعين عاما على تأسيس جامعة عدن (1970م/2010م)، التي يترأسها منذ العام 2008م - (شغل الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور منصب نائب وزير التربية والتعليم قبل ذلك) -  وذلك للجهود المبذولة من قبله في تأسيس وتطوير علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن ورستوك في مختلف كلياتها، وعلى إعطاءه الصبغة الحقيقية لتأسيس وتفعيل مركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك جامعة عدن وكلية طب الأسنان وكلية الطب وأيضاً على دعمه المتواصل لطلاب الماجستير والدكتوراه لدراسة اللغة الألمانية في البيت الثقافي الألماني بجامعة عدن

ووقع الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والبروفيسور/ وولف دانك شاريك رئيس جامعة روستوك في الـ (26 نوفمبر2010م)، بمدينة رستوك بجمهورية ألمانيا الاتحادية على البروتوكول الخاص بجامعتي عدن اليمنية ورستوك الألمانية الذي يشمل محضر تنفيذ اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعتين التي أبرمت في العام 2009م.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والبروفيسور/ وولف دانك شاريك رئيس جامعة روستوك قد وقعا في شهر يونيو من العام 2009م على اتفاقية للتعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

ونصت الاتفاقية على توطيد العلاقات بين كلية الطب وكلية طب الأسنان بجامعة عدن وجامعة روستوك وتتمثل بتأهيل وتدريب الكادر اليمني من منح دراسية عليا وزيارات علمية للأساتذة الألمان لجامعة عدن بمختلف كلياتها، وتطوير مجال البحث العلمي في مجال الطب وتوفير الفرص المناسبة للإشراف العملي على الأبحاث الطبية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية في اليمن، وتطوير المناهج الدراسية في الكلية بعقد ورشات العمل المستمرة، وعقد الندوات العلمية المشتركـة بين الجامعتـين عـدن و روستـوك.

مما يجدر ذكره أن جامعة رستوك تأسست في عام 1419م، وهي تقع في مدينة رستوك تعتبر ميناء بحري ألماني، ومركز صناعي على بحر البلطيق، وتقع المدينة عند مصب نهر فارنو، وهي مركز هام من مراكز الشحن البحريّ، منذ مئات السنين، وهي الميناء الرئيسي لدخول الإمدادات النفطية، إلى ألمانيا. يبلغ عدد سكانها 242,279 نسمة.

وفيما يلي محتوى النص المترجم لشهادة التكريم الممنوحة من جامعة رستوك الألمانية للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن.

شهادة تكريم

تكرم جامعة روستوك- ألمانيا الاتحادية

الأستاذ الدكتور/ عبالعزيز صالح بن حبتور

رئيس جامعة عدن

بمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيس جامعة عدن وهو رئيسا لها. كما تكرمه من أجل جهوده المتواصلة التي يبذلها في توطيد وتعزيز علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعتي عدن وروستوك في ألمانيا الاتحادية.

ومرتبط بهذا التكريم تأكيد رغبة الجامعتين في تواصل بذل الجهود لتأهيل الكادر التدريسي اليمني علميا وأكاديميا وتواصل التعاون في مجالات البحث العلمي والتعليم.

 روستوك – ألمانيا الاتحادية

25 نوفمبر 2010م    

 بروفيسور د. فولفجانج شاريك

رئيس جامعة روستوك 




رأيكم يهــمنا

.