اخبار الكلية

17 يونيو, 2014 12:00:00 ص
محمد الدبعي

- د. باسلامة: أدعو جميع كليات جامعة عدن الاقتداء بكليات الطب والاستفادة من تجربتهم في سير عملية الامتحانات بنجاح واقتدارٍ عالٍ

 




عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

تفقد الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية والقائم بأعمال رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء (17 يونيو 2014م) سير عملية امتحانات القبول في كليات الطب الثلاث في يومها الأخير وذلك للإطلاع عن كثب لسير هذه العملية بدون أية عوائق أو صعوبات تذكر, ووسط انضباط والتزام  عالٍ من اللجان العليا لامتحانات القبول في هذه الكليات. 



وطاف الأخ/ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والقائم بأعمال رئيس الجامعة بقاعات الإمتحانات في كليات الطب الثلاث واطمأن خلالها عن سير العملية واستمع إلى الصعوبات التي واجهت أبناءه الطلاب وبناته الطالبات, ناقلاً لهم تحيات رئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي تمنى لهم التوفيق والنجاح.



وأشاد في تصريحٍ له بالدور الكبير الذي قامت به نيابة شؤون الطلاب ممثلة بإدارة القبول والتسجيل, وبعمادات الكليات واللجان العليا لامتحانات القبول في كليات الطب الثلاث في تذليل الصعاب وتحقيق أعلى مستويات التنظيم والهدوء وخلق مناخات ملائمة للطلاب الجالسين لامتحانات القبول, والنجاح الذي سجل لهذه الكليات في العملية الامتحانية, داعياً جميع كليات جامعة عدن الاقتداء بكليات الطب والاستفادة من تجربتهم في سير العملية بنجاح واقتدارٍ عالٍ بشكل يليق بمكانة جامعة عدن وسمعتها.



من ناحيته قدم الأستاذ/ محمد علي الربيزي مسجل عام الجامعة شرحاً موجزاً عن عملية التنسيق والقبول لهذا العام التي تمت عبر التنسيق الإلكتروني بمركز تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي, وأن سير العمل في هذا النظام أكتسب أهمية كبيرة في جامعة عدن باعتبارها التجربة الأولى التي تشارك جامعة عدن, وأنها سارت بسلاسة ونظام متكامل دون أية عراقيل للطالب أو للقائمين في استقبال المعلومات في إدارة البرمجة وقواعد البيانات في نيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب.



وأشار أن عدد الطلاب الذين يجلسون حالياً لامتحانات القبول في كليات الطب الثلاث بلغ حوالي (3780) طالباً وطالبة وأن نيابة شؤون الطلاب ممثلة بإدارة القبول والتسجيل قد خصصت أكثر من (200) مراقب من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة من مختلف كليات جامعة عدن لإنجاح هذه العملية.



وأوضح الأخ/ مسجل عام الجامعة بعض الصعوبات التي واجهت عملية الإمتحانات والتي تمثلت في ضيق المدة الزمنية مابين آخر يوم للتسجيل وأول يوم لبدء الإمتحان, ولكن بفضل جهود الجميع تم تجاوز هذه الإشكاليات من خلال التنظيم للقاعات وتوزيع الطلاب وفق الطاقة الاستيعابية لمقاعد هذه القاعات.   



رافق الأخ/ نائب رئيس الجامعة والقائم  بأعمال رئيس جامعة عدن في زيارته التفقدية لسير عملية امتحانات القبول الدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية, والدكتورة/ مهجت أحمد علي عبده القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان, والدكتور/ صالح الجفري نائب عميد كلية الصيدلة, وعدد من الأساتذة بالجامعة.












رأيكم يهــمنا

.