اخبار الكلية

15 يونيو, 2014 12:00:00 ص
محمد الدبعي


عدن/ نوال الحيدري:

شاركت الدكتورة/ أحلام هبة الله علي ،عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن في اعمال المؤتمر العلمي الرابع والستين (64) للجمعية الألمانية لجراحي الوجه والفكين في مدينة ماينتس الواقعة على نهر الراين في المانيا الإتحادية،  بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم للفترة من (11- 14 يونيو2014م ) .



حيث قدمت الدكتورة/ احلام هبه الله علي ، محاضرة عن نتائج الإحصائيات التي خرج بها البحث الأول لمركز الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك في جامعة عدن حول نسبة انتشار الأنواع المختلفة لتلك للتشوهات الخلقية وأسباب حدوثها والذي يعتبر الأول من نوعه في اليمن.

وأشار البحث الى نوع من أنواع الشقوق الموجودة في اليمن الذي لم يحدث وان تمت دراسته في اي بحث سابق مشابهز كما أظهرت نتائج البحث النسبة الكبيرة والخطيرة التي يتواجد فيها زواج الأقارب في اليمن وهي 48% من أصل المسجلين في الأعوام من( 2005م- 2011 م ) والذي بلغ عددهم 1100 مصاب بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك. 

هذا وحضر اعمال المؤتمر العلمي الرابع والستين للجمعية الالمانية لجراحي الوجه والفكين البروفيسور / كارستن جوندلاخ الرئيس الأسبق لقسم جراحة الوجه والفكين والذي زار جامعة عدن قرابة الخمس مرات لإجراء عمليات الشفة الأرنبية .





رأيكم يهــمنا

.