اخبار الكلية

05 نوفمبر, 2014 12:00:00 ص
برعاية فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وبدعم الشيخ/ حسين صالح الهمامي عضو مجلس أمناء جامعة عدن ورئيس مجلس ادارة شركة إنماء للتطوير العقاري دشنت جامعة عدن اليوم (الثلاثاء الرابع من نوفمبر 2014م )  افتتاح " مسجد الشهيد سالم مقطن" الذي يقام في ساحة مجمع كليات الطب والعلوم الصحية، والصيدلة وطب الأسنان بمديرية خورمكسر، وذلك بحضور رسمي لقيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن واﻟﻠﻮاء/ﻧﺎﺻﺮ ﻣﻨﺼﻮر ھادي وﻛﯿﻞ أﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎت ﻋﺪن وﻟﺤﺞ وأﺑﯿﻦ، والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والأمين العام للجامعة وعدد من عمادات الكليات, ومدراء العموم والمراكز العلمية بجامعة عدن.



وفي مستهل كلمته عقب حفل إفتتاح المسجد أكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بأهمية هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم منتسبي وطلاب كليات الطب الثلاث, وأنه دليل لتراكم مؤسسي لإمكانات وخبرات جامعة عدن, وخطوة أكثر روحانية وإيجابية في الجامعة.


وضحاً أن هذا اليوم يُعد يوماً مباركاً بافتتاح هذا الصرح الديني الكبير الذي سيخدم أعداداً كبيرة من المواطنين والطلاب في كليات الطب بجامعة عدن وأنه يعتبر أول منجز ضخم في هذا المجال يبنى في حرم الجامعي.., مشيداً بدور الدكتور/ الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة بعدن لدوره الكبير واسهاماته البارزة في التنسيق والتواصل بشكل كبير تكلل في إنجاز هذا المشروع, وكذا شكره للطاقم الهندسي الذي أشرف على بناء هذا المسجد.

وعبر عن شكره الجزيل للشيخ/ حسين صالح الهمامي على دعمه السخي في بناء الكثير من الأعمال الخيرية في عدن عامة وجامعة عدن تحديداً والذي بدوره سيخدم طلاب الكليات الثلاث.., سائلاً الله العلي القدير أن يكتب هذا العمل في ميزان حسناته.



من جانبه ثمن الشيخ/ حسين صالح الهمامي عضو مجلس أمناء جامعة عدن ورئيس مجلس ادارة شركة إنماء للتطوير العقاري وممول هذا المشروع دور رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على دوره الكبير وتفهمه وتشجيعه لعمليات البناء لمثل هذه المشاريع الخيرية في رحاب الجامعة, وما سيقدمه من خدمات.


وفي سياق متصل اوضح الدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة بأن المشروع يعُد من الإسهامات الجليلة لتلبي احتياجات الكليات الثلاث موضحاً  بأن التكلفة الإجمالية لبناء المسجد تبلغ ﻨﺤﻮ (45,000,000 مليون ريال ) بحيث يستوعب (1000) مصلي، (500) للرجال و(500) للنساء، وﯾﺸﻤﻞ ﺑﻨﺎء طﺎﺑﻘﯿﻦ ﺑﻜﺎﻓﺔ ﻣﺮاﻓﻘﮭﻤﺎ اﻟﺨﺪﻣﯿﺔ, فيما تبلغ مساحة المسجد (600 ﻣﺘﺮ ﻣﺮﺑﻊ) فضلاً عن ﺧﻤﺴﺔ ﺣﻤﺎﻣﺎت لكل طابق ﺑﺈﺟﻤﺎﻟﻲ ﻋﺸﺮة حمامات.



وأشار في كلمته بأن ﺗﺼﻤﯿﻢ اﻟﻤﺴﺠﺪ ﺗﻤﯿﺰ بالفن المعماري الحديث، بالإضافة الى ﻤﺪاﺧﻞ ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ ﻟﻜﻞ طﺎﺑﻖ ﻋﻠﻰ ﺣﺪة. .., مشيداً  بجهود الشيخ الجليل / ﺣﺴﯿﻦ ﺻﺎﻟﺢ اﻟﮭﻤﺎﻣﻲ اﻟﺬي ﺗﻜﻔﻞ ﺑﺒﻨﺎء اﻟﻤﺴﺠﺪ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﻘﺘﮫ اﻟﺨﺎﺻﺔ، وھﻮ ﻣﺎﯾﺒﺮز اﻟﻤﺴﺎھﻤﺎت اﻟﺨﯿﺮة ﻟﻤﺠﻠﺲ اﻻﻣﻨﺎء وﺗﻔﺎﻋﻠﮭﻢ اﻟﻨﺎﺟﺰ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻋﺪن.., وأنه ﺳﯿﺴﮭﻢ ﺑﺘﻮﻓﯿﺮ اﻟﻤﻮﺿﻊ اﻟﻤﻨﺎﺳﺐ واﻟﻤﺨﺼﺺ ﻟﺼﻼة اﻟﻄﻼب وأﻋﻀﺎء اﻟﮭﯿﺌﺔ اﻟﺘﺪرﯾﺴﯿﺔ واﻟﻤﻮظﻔﯿﻦ ﺑﺎﻟﻜﻠﯿﺎت اﻟﺜﻼث.

فيما تطرق المهندس/ عادل راوح المشرف على بناء المسجد بأنه يعد أول ﻣﺴﺠﺪ ﯾﺒﻨﻰ ﺑﻤﻮاﺻﻔﺎت ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ وﺗﺠﮭﯿﺰات وﻣﺮاﻓﻖ ﺧﺪﻣﯿﺔ ﺷﺎﻣﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻜﻠﯿﺎت اﻟﺜﻼث ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﺔ، مشداً بضرورة الحرص الكبير بالمحافظة على هذا المنجز الكبير .., متطرقاً الى الصعوبات التي تم تذليلها و تجاوزها لاستكمال مشروع بناء المسجد. 






رأيكم يهــمنا

.