اخبار الكلية

23 يناير, 2011 12:00:00 ص


افتتحت صباح اليوم الأحد الموافق ( 23 يناير 2011م) بكلية طب الأسنان أعمال الورشة  العلمية الخاصة بمراجعة وتطوير المناهج في كليتي طب الأسنان والصيدلة وبرعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية (WHO) وبمشاركة واسعة من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية طب الأسنان والصيدلة بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات اليمنية فضلاً عن أساتذة زائرين من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية والمدة  والتي تستمر للمدة من 23-27 يناير 2011م . 



وفي كلمة له في الورشة  أعرب الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن شكره الجزيل لكلية طب الأسنان والصيدلة على تنظيمها هذه الفعالية العلمية مرحبا في استهلال كلمته بالدكتورة/ وهيبة فارع وزيرة حقوق الإنسان السابقة وعميد معهد العلوم الإدارية والدكتورة/ نسرين السياني منسق منظمة الصحة العالمية في عدن وبالمشاركين الحاضرين من أعضاء الهيئة التدريسية وبجميع الطلاب والطالبات المشاركين .. مشيرا أن الورشة مهمة بمشاركة البروفسورة برجيت مولار هيكله وهي أستاذة من جامعة روستوك وعدد من الجامعات الألمانية  موضحاً أن أهمية هذه الورشة تنبثق من أهمية المادة التي تناقشها في تقويم المناهج التي شغلت الجامعة في عام2010م. 

 




ومضى الأخ / رئيس الجامعة في حديثه أثناء افتتاح الورشة أن الجامعة تتباهى بطلاب كليات الطب والأسنان والصيدلة والأساتذة الجادون فيها , الذين بذلوا جهودا كبيرة في مساعدة البعثة الطبية الكوبية طيلة الخمس و الثلاثين سنة .

واختتم الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور رئيس الجامعة كلامه بتعويل الجامعة الكبير على إثارة هذه الموضوعات العلمية في كليات الجامعة متطرقا إلى الزيارة الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية التي أبدت من خلال الزيارة استعداد المنظمة لاستمرار دعمها للكليات الثلاث .. فضلاً عن أن  وهذه الورشة واحده من أشكال الدعم والتمويل بالخبراء والأكاديميين التي تقدمها المنظمة للجامعة  ومصاحبتها لكل فعاليات كليات الطب  منذ التأسيس ,, منوها إلى رغبة الجامعة في استمرار العمل المتواصل مع منظمة الصحة العالمية لتقويم البرامج الأكاديمية بهدف تطويرها.



 

 وأشارت الدكتورة / مهجت أحمد علي عبده  عميدة كلية طب الأسنان بأهمية انعقاد هذه الورشة العلمية في مراجعة وتطوير المناهج في كليتي طب الأسنان والصيدلة ، بما يتناسب وحاجة المجتمع والتطور المستمر بكفاءة التعليم والتعلم وتحسين البيئة التعليمية وضمان جودة المناهج,  وذلك بمشاركة الخبيرة الألمانية البروفسورة / برجت مولار هيكله من جامعة روستوك الألمانية والاستفادة القصوى من خبراتها العلمية والأكاديمية .

 

  ومن جهةٍ أخرى أشاد الدكتور / مهدي الحاج ، عميد كلية الصيدلة بالأهداف الرئيسية لتقييم وتطوير المناهج في كليتي الأسنان والصيدلة , فضلاً عن تطوير العمل الاكاديمي وأهدافها المستقبلية ودعم الكليات بوسائل تعليمية حديثة لكي ترفع من جودة العمل الاكاديمي .

  كما تطرق الدكتور / مهدي الحاج إلى بعض المعوقات التى تم معالجتها بمساعدة قيادة الجامعة التى سعت إلى تذليل الصعوبات ..لافتاً إلى الأهمية الكبيرة لهذه الورشة من أجل الاستفادة الكاملة من مخرجاتها في تطوير المناهج .






 فيما ألقت الدكتورة/ نسرين السياني،  كلمة منظمة الصحة العالمية أعربت فيها عن تقديرها الشديد للدعوة للمشاركة في أعمال الورشة العلمية الخاصة بمراجعة وتطوير المناهج في كليتي طب الأسنان والصيدلة الهادفة إلى تقييم المناهج وتطويرها ...آملة بان تخرج الورشة برؤى علمية تخدم العملية التعليمية والأكاديمية.


 


 
 

 كما رحبت البروفسورة / برجت مولار هيكله من جامعة روستوك الألمانية ، في كلمتها عن سعادتها البالغة لمشاركتها في أعمال الورشة العلمية , مشيدة بالمعالم التاريخية  والسياحية لمدنية عدن .. مشيرة إلى مهمتها خلال عملها بالأمراض الوراثية وكيفية حدوثها بالإضافة إلى  كونه مدرسة في الكلية وتهتم بكيفية إعداد العمل التدريسي فضلا عن تطوير العملية التدريسية لتهيئة الطلبة للعمل الاكاديمي المطلوب .

 

 وتابعت البروفسورة في تقديم التحية من رئيس جامعة روستوك إلى رئيس جامعة عدن وجميع المشاركين في هذه الورشة .


 


وناقشت الورشة عدد من الأوراق العلمية حول تقييم المناهج والهدف من التقييم وتطور تغيير المناهج في كلية طب الأسنان والصيدلة ولماذا نطلب التغيير وماهو السبب الرئيسي لهذه التغيير بالإضافة إلى مواكبة التطورات واستخدام والوسائل العلمية الحديثة في أداء المحاضرات فضلا عن حذف بعض المواد الدراسية وإضافة مواد دراسية جديدة تتناسب مع معطيات الجامعات الأخرى ، وأساليب وطرق التدريس .

 

 



حضر جلسة الافتتاح  الدكتور/ سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة لشئؤن الأكاديمية والدكتورة/ وهيبة فارع عميده المعهد العلوم الإدارية ورئيسة جامعة الملكة أروى الأهلية وعمداء عدد من الكليات ومدراء عموم المراكز العلمية وأساتذة كليتي طب الأسنان والصيدلة وحشد من طلاب الكليتين .







 
 



 




 




رأيكم يهــمنا

.