اخبار الكلية

27 يناير, 2011 12:00:00 ص


اختتمت اليوم الخميس (27يناير2011م) بكلية طب الأسنان بجامعة عدن أعمال الورشة العلمية الخاصة بمراجعة وتطوير المناهج في كليتي طب الأسنان والصيدلة برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن , والتي نظمتها كلية طب الأسنان والصيدلة بالتنسيق منظمة الصحة العالمية (WHO) بمشاركة واسعة من أعضاء الهيئة التدريسية من كليتي طب الأسنان والصيدلة وعدد من أعضاء هيئات التدريس من عدة جامعات يمنية. 





وفي الورشة التي استمرت خمس أيام (23-27 يناير الجاري) قدمت البروفسورة/ برجت مولار من جامعة روستوك مفاهيم جديدة في مجال تطوير المناهج من خلال خبرتها في الجامعات الألمانية , وخلال الورشة عمل المشاركين بروح الفريق الواحد العديد من الفعاليات العلمية وتوصلوا إلى خبرة كافية التي تمكنهم من البدء في وضع خططهم الدراسية بحسب الوثائق المرجعية الحديثة في هذا الجانب , من خلال إشراك جميع أعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة والطلاب للتغيير في المناهج وإدخال مفاهيم جديدة في طرق التدريس والبدء بدراسة علم الأمراض منذ السنة الأولى حتى تكون هناك رؤية عند الطالب في أن العلوم الأساسية في الصيدلة والأسنان أساس الأمراض المتعلقة بالأسنان والصيدلة . 




وفي ختام الورشة الذي ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة رحب في مستهلها بالبروفسوره/ برجت مولار مشيداً بالدور الكبير والمفيد الذي قدمته ولا زالت تقدمه لكليتي طب الأسنان والصيدلة للمساعدة على تطوير منهاجها الدراسية من خلال تقديمها مادة علمية قيمة في مجال التطوير الأكاديمي للمناهج .



 وأكد الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور أن جامعة عدن تعتز كثيراً بمثل هذه الورش والفعاليات العلمية والأكاديمية الهادفة كونها تمثل جزء أصيل من مهام الجامعة العلمية  .. , مشيراً أن المناهج  هي ركن مهم من أنشطتها و ذلك انسجاماً للتوجهات التي توليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير مناهج التعليم العالي للجامعات اليمنية والهادف للتواصل والتقارب والتطوير للكليات المتناظرة في الجامعات اليمنية . وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن المشاركين في هذه الورشة سيخدمون الاتجاه العام لتطوير الجانب الأكاديمي بالجامعة , حيث تعول الجامعة عليهم كثيراً .


وفي ختام كلمته هنأ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور جميع المشاركين في هذه الورشة على النجاح الذي حققوه معبراً عن شكره لمنظمة الصحة العالمية التي ساهمت وتساهم في تطوير أنشطة الجامعة , وشكر أيضاً جامعة روستوك الألمانية والفريق الطبي الكوبي المشارك في هذه الورشة , داعياً جميع أعضاء هيئة التدريس في كليات الطب البشري والصيدلة والأسنان بجامعة عدن إلى بذل المزيد من التواصل مع الخبراء الألمان للاستفادة من خبراتهم في مجال التطوير الأكاديمي .

 
 

من جهتها رحبت الدكتورة/ مهجت أحمد عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ومشاركته لفعاليات حفل إختتام أعمال الورشة .. , منوهة بدوره الفاعل والمتواصل في دعم برامج كليتي طب الأسنان والصيدلة .

كما شكرت الدكتورة/ مهجت الدبعي جميع المشاركين على الجهود الكبيرة المبذولة خلال مدة الورشة وعلى الصورة الجميلة التي ينقلونها إلى جامعة روستوك الألمانية عبر البروفسورة/ برجت مولار جراء التزامها وتفاعلهم مع ما قدم لهم من معلومات خلال الورشة , وعبرت عن شكرها لمنظمة الصحة العالمية , ونيابة كلية الطب , وإدارة العلاقات الدولية بالجامعة , ومركز التطوير الأكاديمي , وكل من ساهم  في إنجاح هذه الورشة .


 

وفي كلمة للمشاركين في الورشة ألقاها الدكتور/ الوليد فؤاد نعمان عبر خلالها عن شكر جميع المشاركين في الورشة لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور رئيس الجامعة لرعايته الدائمة لكل أنشطة وفعاليات الجامعة , ولجهوده المتواصلة في دعم وتطوير كليتي طب الأسنان والصيدلة , كما شكرالبروفسورة/ برجت مولار التي تحملت المصاعب لتواجدها معهم وإضافتها العديد من الأفكار التي ستساعد في تطوير منهج علمي حديث ومواكب للعصر, كما تقدم بالشكر لمنظمة الصحة العالمية لدعمها هذه الورشة العلمية , ولعمادة كليتي طب الأسنان والصيدلة.


 

من ناحيتها عبرت البروفسورة/ برجت مولار عن سعادتها البالغة لمشاركتها في هذه الورشة التي شارك فيها العديد من الأساتذة والباحثين والمهتمين من كليتي طب الأسنان والصيدلة بجامعة عدن وعلى تفاعلهم معها في هذه الورشة .


عقب ذلك منح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ميدالية الذكرى الأربعين لتأسيس الجامعة ودرع كلية الصيدلة للبروفسورة/ برجت مولار تقديراً للجهود التي بذلتها ومساهمتها الفاعلة في إنجاح الورشة .

 
 

حضر حفل اختتام الورشة الدكتور/ مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة , والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن , وعدد من أساتذة كليتي طب الأسنان والصيدلة وحشد من الطلاب .  

 
 



 




رأيكم يهــمنا

.